الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

طرق سهلة لانقاص الوزن

Like Tree1معجبون بهذا
الصورة الرمزية elyasmina
elyasmina
وردة محترفة
قديم 08-26-2011, 03:31 AM
#1
لا شك أن العديد من السيدات يفكرن في بعض الطرق والوسائل والعادات التي تساعدهن في التخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية قبل أن تتحول الى دهون متراكمة في الجسم. لذا اخترنا لك بعض النصائح والوسائل السهلة والعادات الجيدة التي ستساعدك حتماً في تحقيق هدفك.


1- اشربي المياه بكثرة
أثبتت الدراسات أن شرب المياه بكثرة يكبح الشهية. وقد أثبتت دراسة أخرى أعدها المجتمع الكيميائي الأمريكي أن السيدات اللاتي يتناولن المياه ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات فقدن ما يزيد على 3 كجم على مدار 12 أسبوعاً مقارنة بغيرهن من النساء اللاتي لم يقومن بزيادة استهلاكهن من المياه. وفوائد المياه لا تتوقف عند هذا الحد، فالمياه تمنحك الطاقة وبذلك يتولد لديك النشاط الكافي لحرق المزيد من السعرات الحرارية في صالات الألعاب أو في ملعب التنس أو أي مكان آخر تقومين فيه بممارسة النشاطات الرياضية. ويقول جيم وايت، المدرب الشخصي وصاحب صالة ألعاب شهيرة في ولاية فرجينيا إن نقص المياه والجفاف يجعلانك تشعرين بالتعب, ولذلك فهو ينصح بشرب المياه بكثرة بدلا من الصودا ويقول إن ذلك من شأنه انقاص 200 سعر حراري من نظامك الغذائي.

2- ابتعدي عن البطاطس المقلية ورقائق البطاطس

كشفت دراسة أجريت على مدار أربعة أعوام حول ارتباط أسلوب الحياة بزيادة الوزن أن تناول البطاطس وشرائحها مرتبطان مباشرة بزيادة الوزن وتخزين الدهون في الجسم وهذا لم يكن بالأمر المفاجئ على كل حال فطلب البطاطس المقلية الفرنسي غني بما يقرب من 380 سعرا حراريا وطبق شرائح البطاطس بمفرده غني بـ 150 سعرا حراريا ولذلك فإمكانك استبدال هذه المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية بالخضراوات وتأكدي أنك بالفعل ستفقدين مئات السعرات الحرارية مع الوقت.

3- قللي من استهلاك السكريات المذابة المضافة
في المتوسط يستهلك المواطن الأمريكي 475 سعرا حراريا يومياً بحسب البروفسور راشيل جونسون، أستاذ قسم التغذية في جامعة فرمونت. فيمكنك سيدتي تقليص حجم السعرات الحرارية في المأكولات. والتخلص من السكريات المضافة يحد من زيادة السعرات الحرارية والتخلص من الآلاف منها في غضون أسبوع. وقد أظهرت الدراسات أن استهلاك المرطبات الغنية بالسكريات المذابة يساهم بنسبة 20 % في زيادة الوزن. ومن بين المغذيات الأخرى التي تساهم في زيادة الوزن الكعك والمخبوزات السكرية ومنتجات الألبان والحلوى. وعليك دائماً معرفة نسبة السعرات الحرارية الموجودة في العلامات المثبتة في العبوات. وفتشي دائماً عن المكونات السكرية التي تنتهي بالاحرف "وز" مثل السكروز وسكر العنب والفواكه والمالتوز وكلمة شراب وذلك بحسب نصحية البروفسور جونسون. واستبدلي هذه السكريات الصناعية المذابة بالأخرى الطبيعية.

4- احذري من السعرات الحرارية المدسوسة

بدأت العديد من المطاعم في الكشف عن قيم السعرات الحرارية في الأطباق التي تقدمها بعدما أظهرت التقارير النسب المرتفعة للسعرات الحرارية التي تحتويها تلك الأطباق. ولكن في حقيقة الأمر، اكتشف الباحثون أن المعلومات المدونة في القوائم حول نسبة السعرات الحرارية تكون عادة غير دقيقة في بعض المطاعم. ووجد الباحثون أن نسبة السعرات الموجودة في بعض الأطعمة التي تقل بها عادة نسبة السعرات الحرارية (كالسلطة والشوربة) لم تكن صحيحة. وهذا يعني أن الأشخاص الاكثر حزماً في اتباع نظام غذائي صارم عرضة لاستهلاك سعرات حرارية أكثر مما يتوقعون. والحل الأكيد لتجنب الوقوع في هذا الفخ هو معرفة الكميات المناسبة للأطعمة التقليدية وتجنب الأطباق الغنية بالسعرات.

5- تحركي كثيراً
ليس بإمكانك التخلص من كل السعرات الحرارية الموجودة في الأطباق لذا عليك دائماً القيام بنشاط بدني فذلك وحده كفيل بتخليصك من عدة كيلوجرامات من الدهون.
إذا شق عليك القيام بالتمارين التي تعتمد على الأحمال يمكنك اللجوء إلى نشاطات أكثر يسراً مثل المشي السريع في الحدائق والمنتزهات أو السباحة أو أي نشاط آخر يمكنك من تحريك جسمك بفعالية.
ويمكنك دمج النشاطات التالية في روتين حياتك اليومية لتحقيق فعالية كبيرة للتخلص من السعرات الزائدة.

لحرق 100 سعر حراري أو أكثر يمكنك القيام بالآتي:
-المشي لمدة ساعة بسرعة 2 ميل في الساعة
-القيام بنشاط منزلي لمدة ساعة "كالانتهاء من أعمال الطبخ"
لحرق أكثر من 200 سعر حراري"
-تنظيف حديقة المنزل لمدة ساعة يحرق (281 سعرا حراريا)
-تنظيف المنزل لمدة ساعة يحرق (246 سعرا حراريا)
-ممارسة رياضة البولينج لمدة ساعة يحرق (219 سعرا حراريا)
-ركوب الدراجات (بسرعة أقل من 10 ميل في الساعة) لمدة ساعة يحرق (292سعرا حراريا)

لحرق أكثر من 300 سعر حراري
-ممارسة رياضة الجولف مع حمل عصا اللعب طول المدة
-تجميل حديقة المنزل وتنظيفها
-لعب البيسبول والسوفت بول لمدة ساعة

لحرق 400 سعر حراري:
-القيام بتمارين هوائية لمدة ساعة
-التزلج لمدة ساعة
-ركوب الدراجة الثابتة لمدة ساعة.
لحرق 500 سعر حراري
-لعب كرة السلة لمدة ساعة
-الهرولة لمدة ساعة
-استعمال المشاية الكهربائية لمدة ساعة
-السباحة لمدة ساعة
الصورة الرمزية دينار
دينار
رحيق الوردات مشرفة سابقه لها عبير الورد نبارك لكِ حصولكِِ على وسام الإلفية " 11 "
قديم 08-26-2011, 04:43 AM
#2
تسلمي حبيبتي كلامك صحيح
جزاك الله خيرا
والله انا زاد وزني كتير في الفترة الاخيرة
انتظر حتي انتهاء العيد باذن الله وهعمل دايت


لاني عارفة نفسي مش هقاوم حلويات العيد

يارب ننحف علي خير
الصورة الرمزية m!ss ez3aj
m!ss ez3aj
وردة ذهبية
قديم 08-26-2011, 06:27 AM
#3
يعطيك الف عافيه ..
الصورة الرمزية ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 08-26-2011, 06:44 AM
#4
معلومات قيمة جدا ومهمة
الصورة الرمزية elyasmina
elyasmina
وردة محترفة
قديم 08-27-2011, 12:12 AM
#5
نورتواالموضوع يا قمرات شكرا عالمرور العطر
ندى1
وردة محترفة
قديم 08-30-2011, 04:39 AM
#6
شكرا لك على الموضوع المفيد
اضافة رد

العلامات المرجعية

طرق سهلة لانقاص الوزن


« TT___TT لا للسمنة العيد فرحه »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجيم دشتي لإنقاص الوزن , طريقة صحية لانقاص الوزن 2013 ~ بسمـة هـادية ~ الحمية و الرشاقة و الرجيم 1 11-04-2014 07:32 PM
افضل الاطعمة لانقاص الوزن 2013 ، اطعمة لفقدان الوزن ~ بسمـة هـادية ~ وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة 4 12-28-2013 08:04 PM
رجيم ينزل الوزن 10 كيلو فى اسبوعين ,اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 ك فى اسبوعين Hayat Rjeem أنظمة و برامج الرجيم 11 10-01-2013 12:47 AM
طرق لانقاص الوزن بعد رمضان , نصائح لتخلص من الوزن الزائد بعد رمضان ~ بسمـة هـادية ~ الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 09-02-2012 08:45 PM
افضل رياضة لانقاص الوزن و للبطن و لتخفيف الوزن و لشد البطن و للتخسيس و لشد الجسم بنتـ ابوها الحمية و الرشاقة و الرجيم 37 10-19-2010 06:04 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:53 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل