5 حيل للتخلّص من إغراء حلوى العيد

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : elyasmina
-
1 احتفظي دوماً بزجاجة ماء معدنية في متناول يدك، إذ تساعدك هذه الطريقة على كسب عادة شرب الماء تلقائياً في الوقت الذي تزيد فيه شهيتك نحو تناول قطع صغيرة من الحلوى.
2 استخدمي ثمار الموز الناضجة بديلاً عن السكر الأبيض المكرّر عند اعدادك للكيك، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من سكر الفاكهة (الفركتوز)، ما يعطي نفس الطعم الحلو بعدد أقل من السعرات الحرارية.
3 استعملي علكة النعناع الخالية من السكر للحدّ من تناول حلوى العيد، فقد أثبتت الدراسات الحديثة فوائد العلكة في الحد من الشهية لانشغال الفم بمضغها، بالإضافة إلى أهميتها في تحسين عملية الهضم.
4 اعلمي أنك تحتاجين إلى كمية من السكر توازي 50% إلى 60% من مجموع ما تستهلكيه من سعرات حرارية على مدار اليوم، يومياً. وبناءً عليه، يفضّل الخبراء تناول السكريات بطيئة الاحتراق ذات مؤشر الغلوكوز المنخفض، كالخضر والحبوب والشوفان وخبز الحبوب الكاملة لاحتوائها على سكر مركّب يمتصه الجسم ببطء، ما يحافظ على توازن غلوكوز الدم وهرمون الأنسولين، وبالتالي يقلل الرغبة في تناول المزيد من حلوى العيد.
5 واظبي على ممارسة الرياضة وخصوصاًً خلال أيّام العيد، حيث يرتفع مصروفك من السعرات الحرارية اليومية بسبب تناولك لكمية أكبر من الكربوهيدرات (السكريات) مقارنة بالأيام العادية.وفي هذا الإطار، ينصح الخبراء بممارسة المشي والجري وركوب الدراجة والسباحة لفاعليتها في إحراق السعرات الحرارية الزائدة وسرعة تحرير الطاقة مقارنة بالرياضات الأخرى.
كتبت : كشموشه
-
تسلمي والله على الطريقه والمعلومه


كتبت : * أم أحمد *
-
كتبت : rose de rjeem
-
شكرا لك خيتي و ان شاء الله نقدر نقاومها
كتبت : شمعة قلم
-
نصيحة في محلها

الف شكر
كتبت : LOVELYWIFE
-
كل عام وانتم بخير
الصفحات 1 2  3 

التالي

بديل الشوربة الحارقة(السلطة الحارقة)نفس المفعول

السابق

قبل وبعد الريجيم

كلمات ذات علاقة
للتخلّص , من , العيد , حلوى , دخل , إغراء