مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

الوصفات والحلول السحرية من خزانة أشهر عطارى مصر لجمال بشرتك وشعرك

[frame="9 70"]



الوصفات والحلول السحرية من خزانة أشهر عطارى مصر لجمال بشرتك وشعرك



اذا كنت ترغبى بالظهور فى أجمل شكل، ببشرة نضرة ووجه مشرق وفى نفس الوقت يقف أمامك عائق غلاء مستحضرات وكريمات التجميل الطبيعة والماركات العالمية، بالإضافة لنتائجها غير المضمونة ومخاوف أعراضها الجانبية، بجانب مغالاة الأسعار فى صالونات التجميل.

ولأن المنتجات العضوية الطبيعية تتربع على عرش الجمال بنتائجها المذهلة، نقدم لك بعض الوصفات والحلول السحرية من خزانة أشهر عطارى مصر.

زيوت وعطور طبيعية

حمامات العروس من الأشياء التى تشغل بال أغلب الفتيات وتستاء من غلاء أسعارها فى صالونات التجميل سواء الصغرى أو الكبرى منها، الآن يمكنك تجهز هذه الحمامات بنفسك داخل المنزل ببعض الخطوات البسيطة والمنتجات المتوفرة لدى العطار، والتى حدثنا عنها رجب العطار شيخ عطارين منطقة الأزهر والحسين قائلاً: ماء الزهر واللوفة المغربية والصابون المغربى، عود الصندل و العطور المركزة كالمسك والياسمين، الحجر الحفاف و حبة البركة، الخميرة ومنتجات الزيوت مثل زيت الزيتون واللوز.. من أكثر الأشياء التى تقبل عليها الفتيات لدى العطارين ومن أكثر المنتجات فائدة وتعطى نتائج طبيعية دون الخوف من المنتجات الكيماوية و عمليات التجميل والتقشير الكميائى والتى لا ننصح بها العرائس و الفتيات صغيرات السن بشكل عام.

الدلكة السوداني

يستكمل رجب، الفتيات المقبلات على الزواج والتى تتراوح أعمارهن بين الـ 20: 30 سنة من أكثر الزبائن التى تأتى الينا للحصول على منتجات التجميل الطبيعية، وهناك فكرة خاطئة لدى البعض ان فتيات الطبقة المتوسطة والشعبية هم فقط من يثقون فى هذه المنتجات! بينما الحقيقة أن أصحاب مراكز التجميل الكبرى يأتون الينا بصفة دورية للحصول على الوصفات الطبيعية بعدما أثبت الأطباء خطورة المنتجات الكيماوية.

يضيف، المنتجات السودانية أيضاً من أكثر المنتجات التى تقبل عليها الفتيات مثل "الدلكة السودانى التى تعمل على تعطير الجسد لفترات طويلة والقضاء على رائحة العرق".. ووفقاً للحاج رجب فإن الوصفات الطبيعية وإن كانت نتائجها تظهر ببطء إلا أنها أكثر أماناً من المنتجات الكيماوية/ فيقول: لن تخسر الفتاة شيئاً من وضع وصفة طبيعية على جسدها! بالعكس حتى وان لم تستفد منها فى شئ فلت تضرها اطلاقاً، وهنا أتحدث عن المنتجات الطبيعية وليس بعض الكريمات المضروبة التى يزعم البعض بيعها على المواقع الإلكترونية والأرصفة.

حمامات العروس

فاطيمة المغربية، صاحبة إحدى مراكز التجميل الكبرى والتى حدثتنا عن طرق صنع حمامات العروس فى المنزل بأقل التكاليف وبإستخدام المواد الطبيعية التى أوضحها لنا سابقاً رجب العطار فقالت:
هناك حمامان هامان جداً، أولهما "حمام كليوباترا" وهو حمام ضرورى ومفيد لكل عروس حيث يساعد على الشعور بالراحة و البعد عن التوتر و الحصول على بشرة ناعمة و جميلة قبل الزفاف و إليكم الطريقة:
يملأ حوض الاستحمام (البانيو) بالماء الدافىء و يضاف إليه 5 ملاعق لبن بودرة +5ملاعق ماء ورد +2 ملعقة ماء الزهر+1 ملعقة زيت الجريب فروت.
قومى بالاسترخاء فى هذا الحمام لمدة نصف ساعة كل يوم لمدة اسبوع قبل الزفاف ؛حتى تحصلى على بشرة طرية و نقية و خالية من اى مشكلات احرصى على هذا الحمام قبل النوم بساعتين ؛ليساعدك على الشعور بالراحة و البعد عن التوتر.

وبالطبع تدليك الجسد "بلوفة" ناعمة بحركات دائرية من أعلى لأسفل والعكس يساعد على تنشيط الدورة الدموية بعد ذلك الحمام ويعيد للبشرة نضاراتها الطبيعية.

وعن أشهر حمامات العروس "الحمام المغربى" تقول فاطمية:
الحمام المغربى مفيد جداً لكل الفتيات والسيدات سواء كنت عروس أو ترغبى بشكل عام فى تقشير الجلد الميت و الحصول على نعومة و نضارة و وجسم جميل:

الآن يمكنك الإستمتاع به فى منزلك بأقل التكاليف، كل ما عليك هو شراء أساسياته من اللوفة المغربية والصابون المغربى وبعض المنتجات العطرية التى تتوافر فى محلات العطارة المختلفة فى الحسين والأزهر بسهولة:
الطريقة:
-أغلقي جميع منافذ الهواء فى الحمام (النوافذ،المروحة،الباب و الشفاط)
-انقعي الليفة المغربية في ماء ساخن. قبل الإستخدام
-اغلقي البانيو بالسدادة جيداَ وافتحي الماء الحار حتى يمتلئ الحمام بالبخار .
-في هذه الأثناء وحتى يمتلئ الحمام بالبخار قومي بعمل حمام زيت (ضعي على شعرك الزيت المفضل والمناسب لنوعية شعرك.
- ثم اغسلي جسدك بالماء الساخن ،واجلسي في البانيو قليلا لعدة دقائق .
-ضعي الصابون المغربي على جسمك ووجهك-ماعدا العينين- بالمسح وليس الفرك و وزعيه على كامل جسمك وانتظري عشر دقائق تقريباً
-في هذه الأثناء و بعد نقع قدميك فى الماء الساخن لفترة قومى بفركها بحجر القدمين أو الآلة الخاصة بتنظيمهما وان كان يفضل الحجر الأسود الذى يباع لدى العطار لأنه أفضل في التنظيف بالإضافة لفوائدها فى تنعيم الجلد.
-بعد ذلك اغسلي الماء من جسمك تماما وجيداَ.
-ثم افركي جسمك بالليفة بشكل دائري وسترين الجلد الميت على شكل لفائف، تابعي الفرك على جميع جسمك –عدا وجهك.
- ثم امسحي وجهك باسفنجة ناعمة لكلى تحصلى على وجة جميل.
واخيراً اغتسلي بماء بارد جدا (وليس مثلج) لإغلاق المسامات المفتوحة بعد البخار.
-امسحي جسمك بماء الورد وتجففى بفوطة ناعمة.
واليك بعد النصائح للحصول على جسد معطر:
بعد الاستحمام ضعي كريم مرطب خفيف. بعدها ضعي بودرة عادية، ضعي كريم معطر على يديك و قدمك، واخيراً ضعى على جسمك بودرة معطرة.
أما عن الوصفات الطبيعية التى يمكنك الموظبة عليها قبل الزفاف بأسابيع قليلة فإليك الآتى:
الخليط المقشر للجسم :
-3ملاعق ملح كبيرة +3ملاعق لبن (حليب) كبيرة +1ملعقة كريم ترطيب.(أى نوع تفضلينة ) يخلط هذا الخليط و يوزع على جميع انحاء الجسم مع الوجة و الرقبة بطريقة دائرية لتنشيط الدورة الدموية و ايضا نزع الطبقة الجلدية الميتة من على الجلد قومى بتحريك هذا الخليط على الجسم لمدة 5 دقائق ثم يترك على الجسم مدة 10 دقائق ثم
من الأشياء المفيدة للمسام الواسعة هو لوسيون البرتقال والليمون، وهو عبارة عن: برتقالة، ليمونة، كوب ماء
الطريقة:
أخذ بشر البرتقال والليمون ونخلطهم سويا، ونضعهم مع المياة على النار حتى الغليان؛ بحيث إن كوب الماء يقل النصف بعد الغليان.


ثم نقوم بتصفيته من القشر ووضعه فى برطمان بالثلاجة، لمدة 4 : 5 أيام، ونستعمله يومياً مساء قبل النوم، حيث يقوم بترطيب البشرة وتغذيتها وقبض المسام بشدة.
ايضاً من المنتجات الطبيعية المفيدة جداً للشعر الضعيف المتساق، مسحوق الحلبة، يخلط مقدار من مسحوق الحلبة مع زيت الزيتون ويدلك به فروة الراس ويترك مدة ثلث ساعة ، 10 دقائق بالشمس اذا ممكن .ثم يشطف، وكذلك يمكن الاستعانة بزيت حبة البركة فهي مفيدة ايضا للشعر المتساقط.

زيت الخروع مفيد جدا لتساقط الشعر قومي بدهن شعرك من الجذور ثم لفيه بفوطه مبلله بماء ساخن او ضعي راسك تحت الة تسخين الشعر اذا كنتي تملكينها مع الفوطه واتركيه لمدة ساعه ثم اغسليه وقومي بتكرارذلك قبل كل استحمام وستسرين بالنتيجه وسوف يتكاثر شعرك فضلا عن ايقاف تساقطه وعليكي ايضا بالحناء فهي ممتازه لتساقط الشعر ولكن يجب عليك دهن فروة رأسك بكريم جيد بعد الحناء حتى لايجف الشعر.
[/frame]
مشكورة اختي عبير على الوصفات
الرائعه


بارك الله فيكِ معلومات رائعه ومفيده
تسلم الأيادي يا غاليه
وتقبلي ودي ومروري
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
موضوع رائع جداااااا استفدت منه

جزاك الله خيرا
1 2 
كلمات ذات علاقة
لجمال , مصر , لشهر , من , السحرية , الوصفات , بشرتك , حصانة , عطارد , والحلول , وشعرك