مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

العناية بجمال اليدين والبشرة


العناية والاهتمام باليدين

بما ان ايدينا مكشوفة ومعرضة لكثير من العوامل الخارجية, لذلك فمن الافضل المحافظة عليها وابقائها سليمة وناعمة وكذلك يجب الحفاظ على الاظافر منمقة وبراقة. أيدينا معرضة يوميا للتعرض للمنظفات مثل الصابون الذي يساعد في جفاف بشرة الايدي ومن ثم ظهور الخطوط العمرية بسرعة بها.

والاقدام كذلك بحاجة للعناية بها، فمعظمنا لا يعطي الأقدام الاهتمام الذي تستحقه، فالعناية بالقدم يعني الاهتمام بصحة الأصابع والاظافر، ومحاولة ازالة الجلود الميتة منها وتدليك الاقدام والكواحل بإنتظام.

تعتمد حالة الايدي الصحية على الإهتمام بها. وجلد ظاهر الكف عادة يكون املسا وناعما وهشا لذلك فإنه يكون اكثر عرضة للتجعد، بينما جلد باطن الكف يكون قويا وقاسيا وسميكا. وبما ان جلد الكف لا يحتوي على أية عدد زهمية زيتية طبيعية، لذلك نراه جافا وقاسيا.


العناية بالبشرة

لابد من أن هناك طريقة ما للحصول على بشرة نظيفة لامعة وجيدة، إننا نولد ببشرة صافية نقية لا تشوبها شائبة، ونظل هكذا حتى نصل عمر المراهقة وتبدأ مشاكل البشرة، وإذا فكرنا بهذا فإننا سندرك أن مشاكل بشرتنا تبدأ حين نبدأ في تناول أي شيء، فنحن لم نعد أطفالاً تختار لنا أمهاتنا نوعية الغذاء الجيد، بل نلجأ في هذا العمر للكثير من الوجبات السريعة مع بداية العادات السيئة كالتدخين والسهر، وكذلك تظهر مشاكل الهرمونات، وللأسف لا تهتم كثير من الأمهات باصطحاب بناتهن للطبيب فقط للتأكد من توازن الهرمونات التي تسبب خللا كبيراً مثل الشعر على البشرة أو حب الشباب وإفرازات الدهون المضطربة.
بالإضافة إلى كل ذلك تبدأ علاقة المراة بالمستحضرات والمكياج وتحرب كل ماهب ودب على بشرتها، فتحول نفسها إلى حقل تجارب. ورغم ذلك لا بد من أن هناك طريقة جيدة للحصول على بشرة جميلة.





أرجو الفائدة للجميع :)
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥

جزاك الله الف خير ♥
كلمات ذات علاقة
اليدين , العناية , بجمال , والبشرة