الكيراتين او التنعيم البرازيلى تعرفى على فوائده واضراره

مجتمع رجيم العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
~ عبير الزهور ~
اخر تحديث

الكيراتين او التنعيم البرازيلى تعرفى على فوائده واضراره

الكيراتين او التنعيم البرازيلى تعرفى على فوائده واضراره



الكيراتين التنعيم البرازيلى tr9.gifالكيراتين التنعيم البرازيلى 928874944.gif

الكيراتين او التنعيم البرازيلى تعرفى على فوائده واضراره


التنعيم البرازيلي تقنية جديدة لشعر سلس وجذاب



تستخدم النساء ذوات الشعر الكثيف والمجعد الكيراتين للفوز بشعر براق ومتألق للحد الأقصى في الوقت الذي يوفر لهم الرعاية
الكيراتين التنعيم البرازيلى 10248.imgcache align="right">
الكيراتين عبارة عن علاج للشعر التالف والغير صحي والخشن او الذي مهما وضعت من أقنعة أو كريمات أو استعملت أنواع معينة من الشامبوهات لا يزال غير ناعم و منظرة غير صحي ، اما علاج الكراتين فانه يساعد كثيرا فى فرد للشعر لان ما يقوم به هو عمل غلاف للشعرة لمعالجتها وحمايتها من اي مؤثرات خارجية سلبية والتي يتعرض لها الشعر طوال الوقت ، ويستمر تأثير الكراتين على الشعر لأشهر تصل لغاية 4 الى 6 اشهر بعدها يمكن إعادة العلاج إذا أردتى ، أو التوقف إذا استعاد الشعر صحته ونظارته ، وسنرى الشعر بعد ذلك خالي من التقصف و يصبح ملمس الشعر ناعما غير خشن كما تعودناه ،هنا يصبح الاهتمام به سهل .
ويتم كل ذلك بفرد الشعر بواسطة مادة البروتين الموجودة فيه فتظهر نعومته وفرده بطريقة طبيعية جدا ومن الممكن ان تقومي بهذه العملية بنفسك في المنزل ولكن من الأفضل أن تذهبي الى مصفي الشعر أو مراكز التجميل ، و تستغرق كل خطوات استخدام الكراتين و وضعه على الشعر فترة طويلة قد تستمر لمده ثلاث ساعات و أحيانا أكثر.
أما مادة الكراتين فهي بروتين قوي بدرجة كبيرة و يتكون من الأحماض الأمينية الموجودة بالجسم وله تركيبة فيزيائية معقدة وهو العنصر الأساسي في تركيبة الجلد والأسنان والشعر والأظافر ولأسف أن الجسم يفقد مادة الكيراتين تدريجيا كلما كبر فى السن وأكثر منطقة تاثرآً في الجسم هي شعر الإنسان لكونه معرض للعوامل الخارجية أكثر ومن أهم العلامات عدم وجود الكراتين في الشعر هو التقصف والتساقط و منظر الشعر الغير صحي و لذلك توصل خبراء برازيليون لاختراع تركيبة كيراتين كيميائية مطابقة للتركيبة الطبيعية ولهذا سمي العلاج بالكرياتين البرازيلي


الكيراتين التنعيم البرازيلى 10251.imgcache

الكيراتين التنعيم البرازيلى 10252.imgcache


الكيراتين التنعيم البرازيلى 10253.imgcache



التنعيم البرازيلي لا يقوم بفرد الشعر:


فإذا كانت عملية الفرد تصلب الشعر بشكل دائم من خلال عملية كيميائية، فالتنعيم البرازيلي ينعم الشعر من خلال نظام التغليف الحراري النشط مع الاتصال مع حرارة مجفف الشعر.


إنه تنعيم "تدريجي" ليس دائماً، حيث يترسخ الكيراتين في قشرة الشعر. وينصح أيضا بالتنعيم البرازيلي للنساء اللواتي قمن بفرد الشعر، ويمكن أن يجري التنعيم البرازيلي على الشعر المصبوغ، التنعيم البرازيلي هو في المقام الأول عناية بالشعر وبالتالي مناسب للشعر المنهك من التصفيف أو التلوين.

مميزات الـ Kerat'in:

التنعيم البرازيلي ليس بعلامة تجارية مسجلة أو تصميم مطروح، العديد من الصالونات تستوحي هذه التقنية بينما يظلون حذرين من بعض أساليب التنعيم.

وقد وضعت مريم كرمان منتجات ذات جودة عالية وقوية تستند علي فوائد الكيراتين. الـ Kerat'in هو منتج رعاية حرارية نشط وفوري من كيراتين الكشمير الذي يحسن التنعيم البرازيلي الذي نعتبره "كلاسيكياً".

إنه سريع:

وضع المنتج في الصالون يدوم 5 دقائق.


إنه فوري:

الشعر يكون صلباً جدا ولكنه ناعم جدا.


إنه غير مُقيد:

لا مزيد من الانتظار لثلاثة أيام لغسل الشعر وليس هناك حظر في لم الشعر.


مضمون:


دون الفورمول، خالٍ من الأمونيا، خالٍ من البارابين. ويستند الـ Kerat'in على الكيراتين الطبيعي، الكولاجين، البروتين والحرير، والسيستين.


إنه دائم:
يعِد هذا المنتج بثلاثة أشهر بدلا من شهر إذا كنا نحرص على غسل الشعر بمنتجات تكييف (بالكيراتين)، وخصوصا بدون السلفات وبدون ملح.


كيف تتم عملية التنعيم البرازيلي في صالون Kerat'in؟

تتركز الخطوة الأولى علي غسل شعرك بشامبو مدون عليه Kérat'in ذو حموضة ph مرتفع يصل إلى 8 ليفتح القشرة الشعرية لتحقيق النتائج المثلى.

والخطوة الثانية هي وضع الكيراتين علي شعرك بعد تصفيفه وتجفيفه. التثبيت يستغرق حوالي 5 دقائق.


اضرار استعمال الكراتين


لقد أجريت تسريحة لتمليس الشعر قبل 6 أشهر.

هل هناك أي خطر في معالجة الشعر هذه، مرتين في السنة، خصوصا وقد تناهى إلى سمعي أن المواد المستخدمة في العملية تحتوي على الفورمالين أو الفورمألديهايد؟

مثلما هو الحال في عمل تسريحة دائمة للشعر المتموج، فإن المواد المستخدمة في عملية تسريح الشعر بهدف تحويله إلى شعر مستقيم (تمليس الشعر)، موجهة لتفكيك وتغيير شكل الأواصر الكيميائية في الكيراتين keratin. والكيراتين هو البروتين الرئيسي في بنية الشعر والأظافر. وبينما تجعل المواد المستعملة لجعل الشعر متموجا بصفة دائمة، الشعرات لأن تكون ملفوفة، فإن المواد الموجهة لجعل الشعرات ملساء تخلق تسريحة لشعر مستقيم.

مواد تمليس الشعر

وقد لاقت بعض المواد والمنتجات الشعبية الرائجة في البرازيل واليابان الانتشار. وهي تعرف أيضا بالمواد «المرخية للشعر» hair relaxers، و«معالجات الكيراتين» keratin treatment، و«منتجات تنعيم الشعر» hair smoothing products. وهي تستخدم عادة في صالونات تسريح الشعر، ولا تتوفر للمستهلكين مباشرة.

ويخضع الشعر بعد وضع هذه المواد عليه لزمن طويل، لعملية تجفيف أو كي. ويمكن لكل هذه العملية أن تستمر لمدة 3 ساعات وتكلف في الولايات المتحدة 300 دولار أو أكثر.

وقد يستمر مفعول عملية واحدة مدة شهرين إلى ثلاثة. ولا يجري في العادة غسل الشعر الذي عولج بهذه الطريقة، أو شده إلى الخلف، أو وضع طوق حوله، أو وضع المشابك عليه، لمدة 72 ساعة.

مخاطر وأمراض


وتظل مسألة السلامة أمرا مهما في استخدام الكثير من هذه المنتجات التي تحتوي على الفورمألديهايد formaldehyde (الذي يعرف أيضا باسم «الفورمالين» formalin) وهي مادة ترتبط بعدد من المشكلات الطبية.

ويتعرض لأكبر المخاطر العاملون في الصالونات، إذ يؤدي التعامل الطويل المدى مع الفورمألديهايد إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان. كما يمكن أن يتعرض الزبائن أو الزبونات إلى مضاعفات سيئة من جراء استخدام هذه المادة الكيميائية، ومنها ظهور طفح جلدي، وتهيج حاد في الجهاز التنفسي، والحساسية من الفورمألديهايد (ما يعني ظهور ردة فعل تحسسية مدى الحياة لأي كمية ضئيلة من الفورمألديهايد حتى وإن كان مقداره في مختلف المواد مقبولا).

وتظهر المشكلات التنفسية عند انطلاق الفورمألديهايد في الهواء خلال وضع المواد الحاوية عليه على الشعر أو أثناء عملية تجفيف الشعر وكيه التي تعقبها. وقد تسلمت الوزارات الاتحادية وفي الولايات تقارير تسرد حالات من صعوبة التنفس، وثقل في الصدر، ووجع البلعوم، والصداع، والإجهاد، وحرقة في العينين والأنف والبلعوم.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2010 أصدرت مؤسسة «هيلث كندا» الصحية الحكومية قائمة استشارية تحتوي على 10 محاليل تستخدم لجعل الشعر أملس، الحاوية على تركيز من الفورمألديهايد تتراوح بين 1.4 و7% - أكثر بكثير من المستوى المسموح به وهو 0.2%.

وفي عام 2010 مثلا وجدت هيئة صحة وسلامة العمل في ولاية أوريغون أن عينات من محلول برازيلي يسمى Brazilian Blowout Acai Professional Smoothing Solution الذي تروج الإعلانات له بأنه «خال من الفورمألديهايد» يحتوي في الواقع على هذه المادة بنسبة تتراوح بين 6.8 و11.8%. وكانت الشركة المنتجة للمحلول البرازيلي قد قالت إن الاختبارات المستقلة التي أجريت عليه لا تشير إلى وجود الفورمألديهايد فيه! وقد توجهت عدة مؤسسات صحية ومنها «هيلث كندا»، ومؤسسة ولاية أوريغون المذكورتين إضافة إلى وزارة الصحة العمومية في كونيكتيكت بنصائح للعاملين في الصالونات والمستهلكين لوقف التعامل مع هذه المواد حتى يتم تنظيم استخدامها وفق ضوابط قانونية وحتى تتجلى جوانب سلامة استخدامها.

ولمزيد من الحيطة والحذر اقرائى اختى الغالية

الكيراتين البرازيلي هو عملية تغطية الشعر كيمياويا بمحلول خاص وبعد ذلك استعمال الحرارة لختم الكيراتين والكولاجين والتخلص من الشعر الجاف.
تذكري بأن هذا ليس فردا للشعر لكن بالأحرى نظام صقل للشعر.
ويمكن الحصول على كيراتين على الشعر المصبوغ، الفاتح وأي أنظمة فرد للشعر، بالإضافة إلى أنها مناسبة للفتيات الصغار بعمر سبعة سنوات! ويمكن أن تدوم المعالجة من عشر إلى إثنا عشر إسبوع، ويمكنك اختيار نوع المعالجة التي تريدينها والتي قد تدوم لمدة ربع للسنة! إذا كنت أما مشغولة وليس لديك الوقت لتهتمي بشعرك فهذه المعالجة ستساعدك.

السيئ.
العملية التي نشأت في البرازيل حيث قامت مجموعة من مصففي الشعر باختبار صيغ متعددة من المعالجة قالوا بانهم شعروا بأعراض مختلفة مثل صعوبة في تنفس ونزيف من الأنف وتهييج في العيون بسبب المستويات الخطرة لمادة الفومالدهايد formaldehyde. ولكن على مر السنين، تحسنت الصيغة النهائية بإزالة المواد الكيمياوية السامة القاسية، على أية حال لا ينصح للنساء الحبلى باستعمال هذه المعالجة.

القبيح.
الجمال له ثمن
أما الامر الأقبح فهو إذا قمت بنشاط رياضي وعرقت فلا يمكنك غسل شعرك لمدة أربعة ايام حتى يعود الشعر الى وضعه الطبيعي ! والأدهى من ذلك، لا يمكنك ربط شعرك، استعمال الدبابيس او تثبيت اي اكسسوارات على الشعر، لا شيء أبدا! لأن ربط الشعر أو ثنيه سوف يتسبب في تموج دائما في الشعر.

إذا كنت تحبين المخاطرة وتكرهين ايام الشعر السيئة فلا بأس من تجربة هذه الطريقة الثورية ولكن لا تنسي من التحقق من نوعية المنتج وبأنه خال من الفورمالدهايد ومن أن النتائج ستكون مرضية تماما حتى لا تضطري لإعادة العملية مرة ثانية.

من تجميعى
واتمنى افدتكن
الكيراتين التنعيم البرازيلى 000003254.gif

المصدر: مجتمع رجيم


hg;dvhjdk h, hgjkudl hgfvh.dgn juvtn ugn t,hz]i ,hqvhvi hgjk/dl hk

❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤
اخر تحديث
ما شاء الله
دوما متألقة
مشكورة يا غالية على هالموضوع
تقبلي تقييمى

°o.OجوليO.o°
اخر تحديث
تسلمي عبوورة ع الموضوع القيم

انا جربت الكيراتين البرازيلي قبل فتر يمكن الحين صار لي اكثر من 10 شهور وشعري صحيح رجع مجعد بس لسا افضل من قبل الكيراتين ^^

تقبلي مروري ياعسل
منايا1977
اخر تحديث
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
كشموشه
اخر تحديث
عبير الزهور


شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز


بارك الله فيك اخي ...

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي
محبة رسول الهدى
اخر تحديث
الصفحات 1 2 

التالي

أطعمة تزيد من طول الشعر

السابق

شعر مجعد ارمي السوشوار وادخلي هنا حاااااااااااااااااالا

كلمات ذات علاقة
البرازيلى , التنظيم , الكيراتين , ان , تعرفى , على , فوائده , واضراره