طبيبة سعودية تتفوق على «200» طبيب من الجامعات البريطانية

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
LOVELYWIFE
اخر تحديث
طبيبة سعودية تتفوق على «200» طبيب من الجامعات البريطانية

«200» الجامعات البريطانية 67na7.gif


align="right">في حفل نظمته الكلية الملكية الأسكتلندية للأطباء والجراحين والجمعية في بريطانيا

طبيبة سعودية تتفوق على «200» طبيب من الجامعات البريطانية



align="right">حصلت الدكتورة السعودية عبير عبد اللطيف النمنكاني على جائزتين عينية ونقدية من الكلية الملكية الأسكتلندية للأطباء والجراحين والجمعية البريطانية لطب أسنان الأطفال في حفل أقيم في مدينة جلاسكو كما يحتفل بها اليوم من قبل جامعتها UCL-Eastman Dental Institute في لندن.
كان التنافس كبيرا بين الباحثين المشاركين من جميع الجامعات البريطانية إلا ان عبير النمنكاني واصلت تفوقها وحصلت على الجوائز تقديرا لأبحاثها واختراعاتها المتفوقة بعد ان وصل عدد المرشحين على الجائزة خمسة أطباء من عدة جامعات بريطانية من اصل اكثر من 200 طبيب وطبيبة ينتهي بتتويج فائز واحد فقط. وقالت النمنكاني: ان فوزي بالجائزة هو فوز لجامعتي UCL ونظراً لأهمية مقياسي المصنف بمقياس ( عبير الذهبي عالمياً ) وفوائده الإكلينيكية قررت الكلية الملكية الأسكتلندية بمشاركة الجمعية البريطانية لطب أسنان الأطفال تكريمي ومنحي جائزة مالية استلمتها من يد عميدة الكلية البروفيسورة أليسون راي. وتضيف بأنها وجدت كل الدعم من جامعتها البريطانية لإيمانهم بمدى التفوق الذي حققته في هذا الاختراع، ومدى قدرتها الفردية لعلاج الخوف عند الأطفال بدون استخدام الأدوية، حيث وصفتها وسائل الإعلام البريطانية بالخبيرة العالمية الأولى في هذا التخصص.
وكانت الدكتورة عبير قد توجهت بنداء إلى وزير الصحة للاستفادة من الاختراع اكلينكيا وتوفير الأموال وضرورة استخدام المقياس مع الأطفال والمراهقين في جميع الزيارات، خاصة أول زيارة لطبيب الأسنان. إلا انها وجدت التجاهل من المسؤولين في السعودية منذ ثلاثة اشهر.




تعليقي: يمكن الخبر مش ملفت كثي او مش مهم جدا بس انا استوقفني الخبر ورايت انو يجب ان نفخر بطبيبه عربيه مسلمة وخاصة عندما اريت انها ترتدي الحجاب / مش احسن من الفاضين الي يتباهو انهم وصلو العالميه باغانيهم

أنثى أبكت القمر
ماشاء الله حبيبتي
صدقتي لازم نرفع راسنا بهيك دكتوره
شكراااااااااا ياقمر للخبر المفرح
والله شيء بيرفع الراس
abanita£
الف مبروك ليها و معك حق لفلي هما دول المفروض اننا نفخر بيهم

التالي

دمج مواضيع تسجيل الوزن للمجموعتين " الرشيقات والحلوات "

السابق

من تقاليد الزواج في بنغلادش.. زواج الأم وابنتها من نفس الرجل

كلمات ذات علاقة
من , البريطانية , الجامعات , تتفوق , سعودية , على , «200» , طبيب , طبيبة