افقدي وزنك أثناء التسوق!

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : rose de rjeem
-
يزور الآلاف من الأشخاص يومياً مراكز التسوق الضخمة الممتلئة بالعديد من المنتجات، وقد يجد المرء أحياناً أنه اشترى أشياءً لم يكن بحاجة إليها بسبب هذا التنوع الهائل في المنتجات.

[IMG]r200mo8ivzfbv20dha1o[/IMG]

ولكن ومن خلال إعداد استراتيجية مسبقة قبل الذهاب إلى مركز التسوق ستجدين نفسك قد اشتريتِ كل ما تحتاجينه بالفعل من المنتجات الصحية دون أي تردد في اختيارها. ونحن هنا نضع بين يديك سيدتي ست خطوات يجب تذكرها جيداً قبل الذهاب إلى السوق لتحقيق العديد من الفوائد، وستتعلمين أيضاً بعض الطرق التي ستساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التسوق.

أوقفي سيارتك بعيداً عن المكان المخصص للمركز
تخصص العديد من مراكز التسوق مواقف خاصة للسيارات تصل مساحتها أحياناً لثلاثة أضعاف مساحة المركز نفسه لذا يمكنك سيدتي استغلال هذا الأمر وركن السيارة بعيداً عن المدخل فذلك سيوفر لك فرصة ممارسة رياضة المشي. تبلغ مساحة موقف السيارة الواحدة 9 أقدام تقريباً ويمكنك ركن السيارة في أبعد مكان متاح وليكن مثلاً رقم 50 فذلك سيكفل لك ممارسة رياضة المشي لمدة عشر دقائق وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

اذهبي إلى قسم الفواكه في البداية
من المعروف أن مراكز التسوق الكبرى تذخر بالعديد من المنتجات غير الصحية. ويعد القسم المخصص للفاكهة من أكثر الأقسام التي يقبل عليها الأشخاص، والسبب في ذلك أنها تكون منخفضة السعر مقارنة بالمحلات الأخرى الصغيرة. فقد أظهرت دراسة حديثة أن أسعار الفاكهة في مراكز التسوق الضخمة أقل بنسبة 25% عن المحلات الصغيرة العادية. ويمكنك دائماً الاستفادة من الخصومات المتاحة للفاكهة المحلية المدعمة.

اهتمي بشراء المنتجات الزراعية الصحية
تقول جودي كابلين خبيرة التغذية واللياقة البدنية إنها تستطيع أن تحدد ما إذا كانت السيدة التي تقف أمامها في المتجر تهتم بشراء المنتجات الصحية من خلال الخضروات مختلفة الألوان التي تحملها في عربتها والتي تشمل بعض المنتجات العضوية التي تتيحها مراكز التسوق الكبيرة كالخس والتفاح. لذا احرصى سيدتي دائماً على اختيار المنتجات الخضراء المختلفة في كل مرة تذهبين فيها للسوق ولا تتركي في عربتك مساحة للمنتجات السكرية الجاهزة كالحلوى أو المنتجات الغنية بالدهون ولا تترددي أبداً في الابتعاد عن المنتجات الأخرى التي قد تدمر نظامك الغذائي المتبع.

ممارسة رياضة المشي أثناء التسوق
تقترح السيدة كابلين على السيدات استغلال مركز التسوق لممارسة رياضة المشي بشكل مكثف. فعلى سبيل المثال يبلغ محيط مساحة محلات التسوق العملاقة عادة 185 ألف قدم مربع، ويمكنك ممارسة المشي من خلال التجول في محيط المركز واختلاس ربع ميل خلال فترة التسوق. وبذلك يصبح إجمالي المسافة التي قطعتيها منذ قدومك إلى المركز حوالي نصف ميل إذا ما تم احتساب المسافة التي تقطعينها من وإلى موقف السيارة. كما يمكنك قطع محيط المركز مرة أخرى لشراء أشياء من الجانب المقابل وبذلك تكونين قد قطعت 0,75 ميل. وعموماً يمكنك حمل مقياس لحساب المسافة على نحو أدق. ويمكنك أيضاً البدء بوضع الأشياء الأثقل في عربة التسوق لقضاء أكبر مدة في دفع العربة المحملة وزيادة نشاطك البدني أثناء التسوق.

ابتعدي عن الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون
هناك العديد من مراكز التسوق التي تدعم التوجه نحو تقليل السكريات ومادة الصوديوم في المنتجات الخاصة التي تقدمها. كما تحرص بعض مراكز التسوق على الحد من استخدام الدهون الصناعية المهدرجة في منتجاتها. ولكن انتبهي فالحد من استخدام الدهون والسكريات والكربوهيدرات لا يعني أنها عديمة السعرات الحرارية أو أنها غنية بالمكونات الصحية. وهناك العديد من المنتجات التي تحتوي على الدهون والكربوهيدرات مثل الكعك ورقائق البطاطس والآيس كريم. وتوفر بعض مراكز التسوق عادة بدائل قليلة الدهون ومنخفضة الدسم في عبوات خاصة بها يتم عرضها إلى جانب منتجات أخرى غنية بالسعرات الحرارية والدهون لتشجيع رواد السوق على شرائها.

وفري المال من خلال شراء معدات اللياقة البدنية من مراكز التسوق الكبيرة
تقدم مراكز التسوق الشهيرة عادة عروضاً خاصة في قسم الأدوات الرياضية إلى جانب خدمة التوصيل المجاني للمنزل، كل ما عليكِ سوى اختيار الأداة المفضلة وتوفير حوالي 20 دولاراً امريكياً تكلفة النقل. إضافة الى ذلك فقد أظهرت دراسة أن الاشخاص الذين يقومون بشراء المعدات الرياضية تزيد لديهم فرصة البدء في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتعود عليها مقارنة بغيرهم.
كتبت : منايا1977
-
كتبت : نسمة جروح
-
يعطيكي الف عاافيه
كتبت : ام سما ويوسف
-
جزاك الله خيرا
كتبت : دينار
-
كتبت : ||إبتسامة خجل ♥||
-
الصفحات 1 2 

التالي

مخاطر السمنة في منطقة البطن

السابق

اهدي العضوه الي قبلك نصيحه بخصوص الووزن (موضوع من مجهووووودي شاركووووووووني)

كلمات ذات علاقة
أثناء , التسوق! , افقدي , وزنك