وفاة مدير شركة أبل

أعلنت شركة أبل عن رحيل مديرها التنفيذي السابق ستيف جوبز عن عمر يناهز الـ 56 سنة .. وقد ذكرت الكثير من مواقع التقنية في السابق انه يعاني من مشاكل صحية...

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
LOVELYWIFE
اخر تحديث
وفاة مدير شركة أبل

أعلنت شركة أبل عن رحيل مديرها التنفيذي السابق ستيف جوبز عن عمر يناهز الـ 56 سنة .. وقد ذكرت الكثير من مواقع التقنية في السابق انه يعاني من مشاكل صحية أجبرته عن التخلي عن منصبة لـ Tim Cook

align="right">نيويورك: توفي مدير شركة آبل السابق، وأحد مؤسسيها، ستيف جوبز، عن عمر يناهز 56 عاماً، وجوبز كان رائداً في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأسهم إلى حد كبير في تغيير طريقة تفكير الناس حول التكنولوجيا.
وأعلنت شركة آبل الاميركية لصناعات المعلوماتية مساء الأربعاء عن وفاة مديرها العام السابق عن 56 عامًا، وهو شخصية رائدة، شاركت في تأسيس الشركة في 1976، وإطلاق أهم منتجاتها من كمبيوتر ماكنتوش إلى جهاز آي باد.
وقال مجلس إدارة الشركة في بيان "بحزن شديد نعلن أن ستيف جوبز توفي اليوم". وأضافت أن "شخصية ستيف اللامعة وشغفه وحيويته كانت مصدر إبداعات لا تحصى أغنت وطورّت حياتنا جميعًا".
وولد ستيف جوبز في سان فرانسيسكو في 24 شباط/فبراير 1955، وقد عانى في الفترة الاخيرة من حياته لسنوات طويلة مشاكل صحية، ولا سيما مع إصابته في 2004 بنوع نادر من سرطان البنكرياس، وخضوعه في 2009 لعملية زرع كبد.
والداه الحقيقيان هم جوان سيمسون وعبد الفتاح جندلي، من أصل سوري، والمولود في مدينة حمص، ولديه أخت تدعى منى سيمبسون، وهي روائية مشهورة، التقى بها بعد سنوات طويلة، بسبب تبنيها من قبل عائلة أخرى.
ومنذ كانون الثاني/يناير وحتى وفاته، كان جوبز في عطلة مرضية أعلن خلالها في 24 آب/أغسطس الفائت عن استقالته كمدير عام لآبل، تاركًا هذا المنصب لمساعده تيم كوك. وفي رسالة إلى موظفي الشركة، قال تيم كوك إن "آبل فقدت رجلاً رؤيويًا ومبدعًا عبقريًا، والعالم فقد إنسانًا عظيمًا".
وأضاف في رسالته، التي نشرت لاحقًا، أن "ستيف خلف وراءه شركة ما كان أحد سواه ليتمكن من بنائها، وروحه ستظل أبدًا أساس آبل". وكان ستيف جوبز أسّس شركة آبل في مرآب للسيارات في 1976 بمعية ستيف فوزنياك. وقد استقال في 1985 إثر خلاف داخلي على السلطة، وتداعت المجموعة إلى أن عاد إلى قيادتها في 1997.
ومذاك سطع نجم "التفاحة المقضومة"، الرسم الذي تتخذه آبل شعارًا لها، مع إطلاق الشركة منتجات اكتسحت الأسواق من جهاز كومبيوتر ماكينتوش إلى جهاز "آي باد" اللوحي.

مامت توتا
ان لله وان اليه راجعون
يالذيذ يا رايق
الدوام لله واحده
سمعت الخبر نهارده الصبح
أنثى أبكت القمر
الله يرحمه
طلع المرحوم بلدياتي
دمعه أمل...
الله يرحمه...بيت جندلي في حمص اسلام ...اذا اعتقد انه مسلم

التالي

بنات ساعدوني الله يوفقكم

السابق

مسلمة امريكيه تقاضي شركة طيران طردتها من الطائرة

كلمات ذات علاقة
مثل , مخير , شركة , وفاة