سبحان الله لم يسبق لاحد

لم يسبق لأحد أن شرق باللبن إعجاز من الله‎‎ تأمل قوله تعالى : {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ...

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
بنت الشهيد
اخر تحديث

سبحان الله لم يسبق لاحد

سبحان الله لم يسبق لاحد

لم يسبق لأحد أن شرق باللبن إعجاز من الله‎‎







تأمل قوله تعالى :
{وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهِ مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَنًا خَالِصًا سَآئِغًا لِلشَّارِبِينَ}
( 67 ) ) سورة النحل

كلمة {سَآئِغاً} جزم القرطبي – رحمه الله-:
أنه لم يشرق أحد باللبن لا يوجد أحد شرب اللبن وأصابته شرقة
رغم أنه ممكن أن يشرق الإنسان بالماء
لأن الله جل وعلا يقول وهو أصدق القائلين:{سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ}

وهذا اللبن يتكون من أخبث شيئين في بطون الأنعام وهو
الفرث والدم الفرث بعفونته ، والدم بلونه فيخرجه الله جل وعلا بقدرته
ولذلك نسبها إلى ذاته العليا فقال:
{نُّسْقِيكُم}{مِن بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ} لا الفرث يؤثر بالعفونة ولا الدم يؤثرباللون
فيخرج اللبن أبيض
ليس فيه رائحة العفونة ولا اللون الأحمر
{خَالِصاً سَآئِغاً لِلشَّارِبِينَ}



فسبحان الله



وإنه ليس شيء يجزيء عن الطعام والشراب إلا اللبن
قال علماؤنا :

فكيف لا يكون ذلك وهو أول ما يغتذي به الإنسان وتنمي به الجثث والأبدان
فهو قوت خلي عن المفاسد به قوام الأجسام

وقد جعله الله تعالى علامة لجبريل على هداية هذه الأمة

التي هي خير الأمم

فقال في الصحيح :
فجاءني جبريل بإناء من خمر وإناء من لبن فاخترت اللبن فقال لي جبريل اخترت الفطرة
أما إنك لو اخترت الخمر غوت أمتك
المصدر: مجتمع رجيم


sfphk hggi gl dsfr ghp] Hl lh[d

منايا1977
اخر تحديث
مشكورة اختي على المعلومه
وينقل للقسم المناسب
* أم أحمد *
اخر تحديث




دعاء شرب اللبن





وهذا الحديث بأكمله




- أتيت بالبراق ، وهو دابة أبيض طويل ، فوق الحمار ، ودون البغل ، يضع حافره عند منتهى طرفه ، فركبته ، حتى أتيت بيت المقدس ،

فربطته بالحلقة التي تربط بها الأنبياء ، ثم دخلت المسجد ، فصليت فيه ركعتين ، ثم خرجت ، فجاءني جبريل بإناء من خمر ، وإناء من لبن ، فاخترت اللبن ، فقال جبريل :

اخترت الفطرة . ثم عرج بنا إلى السماء ، فاستفتح جبريل ، فقيل : من أنت ؟ قال : جبريل ، قيل : ومن معك ؟ قال : محمد ، قيل : وقد بعث إليه ؟ قال : قد بعث إليه ، ففتح لنا ،

فإذا أنا بآدم ، فرحب بي ، ودعا لي بخير . ثم عرج بنا إلى السماء الثانية ، فاستفتح جبريل ، فقيل : من أنت ؟ قال : جبريل ، قيل : ومن معك ، قال : محمد ، قيل : وقد بعث إليه ؟ قال :

قد بعث إليه ، ففتح لنا ، فإذا أنا بابني الخالة : عيسى بن مريم ، ويحيى بن زكريا ، فرحبا بي ، ودعوا لي بخير . ثم عرج بنا إلى السماء الثالثة ، فاستفتح جبريل ، فقيل : من أنت ؟

قال : جبريل ، قيل : ومن معك ، قال : محمد ، قيل : وقد بعث إليه ؟ قال : قد بعث إليه ، ففتح لنا ، فإذا أنا بيوسف ، وإذا هو قد أعطي شطر الحسن ، ، فرحب بي ، ودعا لي بخير .

ثم عرج بنا إلى السماء الرابعة ، فاستفتح جبريل ، فقيل : من هذا ؟ قال : جبريل ، قيل : ومن معك ، قال : محمد ، قيل : وقد بعث إليه ؟ قال : قد بعث إليه ، ففتح لنا ،

فإذا أنا بإدريس ، فرحب بي ، ودعا لي بخير ، قال الله تعالى : { ورفعناه مكانا عليا } . ثم عرج بنا إلى السماء الخامسة ، فاستفتح جبريل ، فقيل :

من هذا ؟ قال : جبريل ، قيل : ومن معك ، قال : محمد ، قيل : وقد بعث إليه ؟ قال : قد بعث إليه ، ففتح لنا ، فإذا أنا بهارون ، فرحب بي ، ودعا لي بخير .

ثم عرج بنا إلى السماء السادسة ، فاستفتح جبريل ، فقيل : من هذا ؟ قال : جبريل ، قيل : ومن معك ، قال : محمد ، قيل : وقد بعث إليه ؟ قال : قد بعث إليه ،

ففتح لنا ، فإذا أنا بموسى ، فرحب بي ، ودعا لي بخير . ثم عرج بنا إلى السماء السابعة ، فاستفتح جبريل ، فقيل : من هذا ؟ قال : جبريل ، قيل : ومن معك ، قال

: محمد ، قيل : وقد بعث إليه ؟ قال : قد بعث إليه ، ففتح لنا ، فإذا أنا بإبراهيم مسندا ظهره إلى البيت المعمور ، وإذا هو يدخله كل يوم سبعون ألف ملك ، لا يعودون إليه ،

ثم ذهب بي إلى سدرة المنتهى ، وإذا ورقها كآذان الفيلة ، وإذا ثمرها كالقلال ، فلما غشيها من أمر الله ما غشي تغيرت ، فما أحد من خلق الله يستطيع أن ينعتها من حسنها ،

فأوحى الله إلي ما أوحى ، ففرض علي خمسين صلاة في كل يوم وليلة . فنزلت إلى موسى ، فقال : مافرض ربك على أمتك ؟ قلت : خمسين صلاة ، قال :

ارجع إلى ربك فسله التخفيف ، فإن أمتك لا تطيق ذلك ، فإني قد بلوت بني إسرائيل وخبرتهم ، فرجعت إلى ربي ، فقلت : يا رب خفف عن أمتي ،

فحط عني خمسا . فرجعت إلى موسى ، فقلت : حط عني خمسا ، قال : إن أمتك لا يطيقون ذلك ، فارجع إلى ربك فسله التخفيف .

فلم أزل أرجع بين ربي وبين موسى حتى قال : يا محمد إنهن خمس صلوات كل يوم وليلة لكل صلاة عشر ، فذلك خمسون صلاة ،

ومن هم بحسنة فلم يعملها كتبت له حسنة ، فإن عملها كتبت له عشرا من هم بسيئة فلم يعملها لم تكتب شيئا ، فإن عملها كتبت سيئة واحدة .

فنزلت حتى انتهيت إلى موسى ، فأخبرته ، فقال : ارجع إلى ربك فسله التخفيف ، فقلت : قد رجعت إلى ربي حتى استحييت منه


الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 127
خلاصة حكم المحدث: صح
ي
أم سلسبيل
اخر تحديث
معلومه جميله جزاك الله خيرااااااااااا
رسولي قدوتي
اخر تحديث


جزاكِ الله خيرا غاليتي

نعتذر منكِ الموضوع مكرر

ما من احد شرق في اللبن


التالي

فى الحب درووس جمييييييييله جدا ً‏

السابق

مجموعه نظام النقاط نظام حياتك للابد ( البدء يوم السبت للتسجيل )

كلمات ذات علاقة
أم , ماجي , الله , يسبق , سبحان