مجتمع رجيموصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة

هرمونات تحارب خسارة الوزن



أفادت دراسة أسترالية جديدة أن زيادة الوزن عند البدناء بعد إتباع نظام غذائي معيّن لإنقاصه، سببها هرمونات تحارب خسارة الوزن، وليس عودة الأشخاص إلى عادات أكلهم السابقة.

وذكر موقع "مد بيج تودي" العلمي الأميركي أن باحثين في مستشفى "هيدلبرغ رباترييشن" الأسترالي وجدوا أن المعدل العالي لاستعادة البدناء للوزن الذي خسروه خلال إتباع حمية له أساس فيزيولوجي قوي وليس بكل بساطة نتيجة العودة إلى عادات الأكل السابقة.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة جوزيف بروييتو، وزملاؤه الذين شاركوه فيها، إن النتائج أظهرت "إن تقييد عدد السعرات الحرارية يمكن ان يخفف من معدل هرمون اللبتين الذي يبلغ الدماغ بأن الجسم قد شبع، وهرمون الغرلين الذي يحفز على الجوع".

وقد أخضع الباحثون 50 شخصاً يعانون من السمنة والوزن الزائد لبرنامج لخسارة الوزن مدته 10 أسابيع يتضمن كميات قليلة جداً من السعرات الحرارية، وفحصوا لديهم معدلات اللبتين، والغرلين، إضافة إلى هرمونات أخرى، عند بدء الدراسة وبعد 10 أسابيع ، ثم بعد 62 أسبوعاً.

وفي نهاية النظام الذي استمر 10 أسابيع خسر المشاركون قرابة 13 كيلوغراماً، وتبين وجود انخفاض ملحوظ في معدلات اللبتين، والأنسولين والأميلين، فيما برز ارتفاع ملحوظ في معدلات الغرلين، وهرمون الببتيد الذي تفرزه المعدة.

وتبيّن أيضا أن الأشخاص عانوا من زيادة في الجوع.

وقال الباحثون "يجب التغلب على الآليات التعويضية المتعددة التي تحفز على زيادة الوزن، لدى البدناء الذين خسروا من أوزانهم، لمدة سنة عل
ى الأقل، من أجل الحفاظ على الوزن الذي فقد.
سهووووووووووومه حبيبتى
شكرا لافاده
وبجد الدراسه دى حللت كتير للى كانوا بيخسوا وبريجعوا تانى اكتر من الاول
تسلم ايديكى وليكى احلى ختم نسر
حبيباتي شكرا لكم على المرور
واتمنى ان اكون افدتكم
كلمات ذات علاقة
الوزن , تجارب , خسارة , هرمونات