يومياتنا لــنحت الجسم .

السلام عليكم بعد تجربتي لنظام اتكنز , وقرأتي في رجيم اتكوتين . حبيت أسوي ماكس لنظام بروتيني معدل , بما يناسب حاجتي ورغبتي وعشان ما أشعر بالحرمان...

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
ياسمين الشرق
اخر تحديث
يومياتنا لــنحت الجسم .





السلام عليكم

بعد تجربتي لنظام اتكنز , وقرأتي في رجيم اتكوتين .
حبيت أسوي ماكس لنظام بروتيني معدل , بما يناسب حاجتي ورغبتي وعشان ما أشعر بالحرمان وبنفس الوقت ما يضرني ولا يأثر في عملية نزول الوزن

بداية يعتمد النظام هنا على البروتين كشيء أساسي و القليل من الكاربوهيدرات
لإن خفض تناول الكاربوهيدرات تقلل من الشهية وترفع معدل الحرق وخصوصا إذا كانت معتمدة على البروتين وبهذا نرفع معدل " الكيتون " اللي مسؤول عن " الحرق " في الجسم
الجميل بالرجيم أن يقلص مقاسات الجسم خصوصا من عند الأرداف والخصر والبطن والفخذ بما أن هي المركز الأكثر امتلأ لدهون بالجسم

النظام :
- تناول جميع أنواع البروتين :( لحوم , دجاج , بيض , تونة , أسماك ) و بأي طريقة كانت مشوية أو مسلوقة أو مطهوة مع خضار والابتعاد عن القلي .
- ممكن تناول بروتين : ( نقانق , هوت دوق , كبدة , مرتديلا ) كخمس حصص بالأسبوع لإن فيها نسبة أملامح .
- البيض يعتبر مصدر رئيسي للحرق وحبذا تناوله بالفطور ولو ما تميلون لأكل البيض ممكن تعويضه بالتونة كوجبة
وعليكم تناول البروتين الحيواني من 3 وأكثر بالأسبوع لإنها مصدر جيد لمنع تساقط الشعر .
- تناول البروتين النباتي ( عدس , حمص , فول ) مرتين بالأسبوع بمقدار نصف كأس وسط للمرة الواحدة .. و( الطعمية - الفلافل ) بمعدل مرتين 2 حبة للمرة الواحدة .
- الزيتون وزيت الزيتون مهمين عشان تليين البطن .. لا بأس بـ 3 ملاعق زيت زيتون وأكثر باليوم لكن بدون أفراط لإن في نسبة نشويات
أيضا الزيتون من 5 إلى 10 حبات لا أكثر باليوم وحبذا تكون مع الإفطار .
- الخضار الورقية مهمة جدا ( جرجير , خس , نعناع , ملوخية , كرفس , بقدونس , سبانخ )
وحبذا بكل وجبة يكون هناك مقدار صحن سلطة وسط أو مقدار كأس كبير مع إضافة زيت الزيتون والقليل جدا من الملح ولو بدون أفضل .
- الخضار الآخرى ( الخيار , الفطر , البصل , الفلفل الرومي , الثوم , الفجل , البروكلي , الكوسا , البامية , الكرنب , الباذنجان )
بمقدار متوسط في اليوم ..والطماطم نصف حبة كل يوم وأفضلها حبتين طماطم بالأسبوع .

- منتجات الألبان ( حليب , زبادي , لبن ) قليلة الدسم أو منزوعة ( راجعوا خلف المنتج كم الكارب فيه ) كأس واحد يوميا ..
طبعا صنف واحد منهم باليوم لا أكثر , أيضا كريمة الخفق ملعقتين بالأسبوع الواحد والقشطة كذلك .
- تناول الأجبان خالية الدسم أو قليلة الكاربوهيدرات ( راجعوا خلف المنتج قبل شراءه ) أقل نسبة كاربوهيدرات للمنتج تكون 5 كارب
وكل ماكان الجبن صلب كل ماكان اقل كاربوهيدرات وأفضل بالحمية , و لا بأس بإضافة جبن موزاريلا أو اي جبن بيتزا 3 مرات بالأسبوع لكل مرة ملعقتين .
- ممكن إضافة المنكهات مثل البهارات , وأيضا الخردل ملعقة كل يوم / المايونيز لايت ملعقة كل يوم .
- واحد حبة من الرغيف الصحي مرتين بالأسبوع .
- 2 جريب فروت أو 3 حبات فرولة مرتين بالأسبوع .
- مسموح بالبنت بيتر مرتين بالأسبوع لإن في نسبة بروتين .
- التمر مرتين بالأسبوع والمرة الواحدة فيها 3 تمرات .
- ممكن تناول مشروبات الدايت ( سفن آب دايت , كولا دايت ) أربع مرات بالأسبوع .
- سكر الدايت 3 مرات باليوم .
- الكوفي ميت قليل الكاربوهيدرات مرة كل يوم .
- نسكافية بدون كافيين كأس واحد باليوم .
- كأس شاي واحد باليوم وممكن إضافة حليب بوني ملعقة كل يوم .

ممنوع :
السكريات بأي شكل كانت , الكاتشب , الصلصة أو أي صوص سلط , المكرونة , الخبز , الرز .



التمر والبنت بتر والمايونيز و كريمة الخفق و الأجبان والألبان استخدامها بشكل مكثف طول الحمية راح يقلل من نزول الوزن لكن لو اعتمدنا على الورقيات مع البروتين بوجبات رئيسية
وقللنا من نسبة الكاربوهيدرات في الأكل كل ماكان النزول ونحت الجسم أسرع , والذكية من تحسب نسبة الكاربوهيدرات في حصصها بشكل يومي وتستغل الأفضل فالأفضل .

الرياضة من نصف ساعة إلى أربعين دقيقة يوميا بأي شكل كانت سويدي أو مشي أو هرولة .
خصوصا أننا نعتمد على البروتين كوجبة رئيسة في الأكل ومثل ماقلت البروتين يرفع معدل الكيتون وكل ما زاد أفراز الكيتون بالجسم ارتفع معدل حرق الدهون المختزنة .


راح يكون النزول بالشكل واضح أكثر من الميزان وهذا ميزة دايت البروتين .
وممكن بكرة أكتب أمثلة عن وجبات .

نبدأ من بكرة إن شاء الله
وأهلا بالجميع


انتظـــــار
هبه يومياات هاادفه في ابراز الجسسم

مووووفقه وعساك على القووووه
و
تمت المهمه بناء على طلبك انتي تآآمررين
ياسمين الشرق
شكرا انتظار الله يعافيك
ياسمين الشرق



بداية ..
طولي : 161
وزني : 56,300
الهدف هذا الأسبوع : 2 كيلو إذا بشد على نفسي راح يكون أكثر بإذن الله .

الله يقوينا يارب

دلعي نادر
انا جيييييت هههههههههههههه وبكل حمآآآس هبه عآدي اتابع رجيمي الي انا علييه .؟ ولا لازم اكل كل هالاكلآآآت الي ذكرتيهم .؟
ياسمين الشرق


دلعي نادر
والله لو تطيعين شوري وتسوين اللي قلته راح تنحفين . مقاساتك ببتغير قبل وزنك
لكن براحتك سوي الرجيم اللي تحبيه انت أختي الصوغننة هههههههههه

شلونج يا دلعي ؟ كم وصل وزنك الآن ؟

الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

انا بجداسفه ممكن تساعدونى

السابق

يومياتي مع رجيمي قبل عرسي

كلمات ذات علاقة
الجزء , يومياتنا , في , وجب