مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

طرق العنايه المثاليه بااظافر قدميك

– اتبعي الخطوات البسيطة التي تعنى بجمال وأناقة قدميك لتتجنبّي الوقوع في المشاكل ولتحصلي على أظافر بمناكير مميزين:

ترطيب يومي
بشرة وجلدة القدمين تخلو من الغدد الدهنيّة وبالتالي من الطبيعي أن تتعرض للجفاف، من هنا يجب معرفة أهمية الماء والترطيب لتعزيز جمال القدمين. لذلك رطبيهما كل يوم وخصوصاً بعد الإستحمام بوضع كريم خاص أو حليب مغذي ومرطّب، ثم دلّكي كامل قدمك مع الدخول إلى ما بين الأظافر وركّزي التدليك على منطقة أسفل القدم.

تقشير مرة في الأسبوع
البشرة الناعمة والصحيّة هي البشرة المرطبة الخاليّة من الجلد الميّت، وهذه القاعدة تنطبق على كامل الجسم، لكن في موضوع القدمين يختلف الأمر لأنهما على إحتكاك دائم بالأرض والحذاء ومعرّضين أكثر لظهور الجلد الميّت، لذلك قومي بتقشيرهما مرة واحدة في الأسبوع. فكلما كانت قدماك جميلة كلما عكست جمالها على مظهر اظافرك.

أظافر جميلة
الأظافر مثل الشعر تحتوي على ألياف، كيراتين، وخلايا ميّتة، فصحتهم الجيّدة تعتمد على غناهما بالبروتيين والفيتامين ، كذلك الرعاية والنظافة تجعلهما أكثر جمالاً.

- ضرورة
على كل إمرأة أن يكون لديها علبة خاصة لتعتني بأظافرها وتحتوي هذه العلبة على: قطن، مقص أظافر، ألات حديديّة تزيل اللحم الميّت، كريم مطرّي للجلد، كريم ترطيب للقدم، ومزيل الطلاء.

العناية في المنزل

يمكنك العناية بقدميك في المنزل لتبدو وكأنها خضعت لعناية خاصة من قبل مركز تجميل متخصص وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- انقعي قدميك في وعاء من الماء الدافيء، أضيفي إليه بعض الزيوت العطرية مثل اللافندر والنعناع،أو اوراق الورد التي من شأنها تحفيز الدورة الدموية، وأضيفي الأملاح إذا رغبت في المزيد من الإسترخاء، وبعد ربع ساعة ارفعي قدميك من الماء وجففيها جيداً.

2- قلّمي أظافرك بطريقة مستقيمة، واستخدمي المبرد لجعل نهايتهما بالشكل الذي ترغبينه، ويمكن استخدام الحجر المخصص للقدمين لتنعيم الأطراف المحيطة بالأظافر عن طريق فركهما باتجاه واحد من الأعلى إلى الأسفل.

3- أعيدي قدميك إلى الماء الدافئ وقومي بفرك الكعبين والمنطقة المحيطة بالحجر الخاص بالتقشير، ثم ضعي مستحضر للتقشير على الجلد وقومي بتدليك دائري لكامل القدم للتخلص من الجلد الميت وتحفيز الدورة الدموية.

4- جففي قدميك جيداً، بعد شطفهما وقومي بوضع كريم مرطب خاص بمنطقة القدمين، ويمكنك وضع مناكير للأظافر بلون شفاف مرطب يحتوي على عناصر مقوية أو مناكير بأي لون ترغبينه شرط حمايتهما أولاً بطبقة من المناكير الشفاف والمغذي للأظافر.

مناكير مثالي لأظافر قدميك:
يمكنك الحصول على أظافر أنيقة ومناكير جذّاب من خلال:

- تأكدي من نظافة أظافرك، اجلسي بطريقة تجعل أصابع قدميك مستقيمة على الأرض وركعبتك تلامس صدرك.

- افصلي أصابعك بواسطة قطع بلاستيكيّة خاصة، أو بواسطة ورق المحارم الملفوفة.

- ضعي مناكير الأساس الشفاف والمغذّي، بعدها اختاري لون المناكير الذي تنوي وضعه، ونلفت انتباهك، إلى الألوان الرائجة: نيلي، فضي لامع أزرق ذهبي …..

- بعدها ضعي الطبقة الأولى من المناكير ثم الطبقة الثانيّة للحصول على لون مرّكز، انتظري 20 دقيقة حتى يجف، أو يمكنك استعمال المناكير الذي يسرّع عمليّة التجفيف.


موضوع جميل
جزاك الله خيرًا أختي الغالية
طرح مميز
لاحرمنا جديدك المتميز دوماً
كلمات ذات علاقة
المثاليه , العنايه , بااظافر , طرق , قدميك