المرايا في الديكور

مجتمع رجيم الديكور و تأثيث المنزل
الكاتبة: نيشان سبرينغ

المرايا في الديكور


تعتبر ديكورات المرايا وسيلة تجميلية حيوية في التصميم الداخلي، حيث لم تعد مجرد أداة نرى بها وجوهنا ونطمئن من خلالها على هيئاتنا وأناقتنا،




بل اتسع استخدام ديكورات المرايا ودخلت في أعمال الديكورات والتصميم الداخلي بحيث أسهمت ديكورات المرايا بصورة فعالة في إيجاد التوازن والجمال والاتساع ، ولعل دور ديكورات المرايا في التكبير والإنارة أكثر أهمية من أي دور آخر خاصة في المداخل ودورات المياه والزوايا والأركان الضيقة وغرف الملابس بل حتى في الخزائن والرفوف، كما تستخدم ديكورات المرايا في غرف الجلوس والصالات ليس فقط لهدف الحصول على رحابة أكثر أو إشراق وإنما لعكس بعض المناظر الجميلة، خصوصاً إذا كانت تطل ديكورات المرايا على حديقة قريبة منها أو مجموعة من أحواض ونباتات وأزهار مختلفة

اليك مجموعة أفكار ونصائح وإرشادات لاستخدام ديكورات المرايا:
1 - لا تضعي ديكورات المرايا لمجرد أنك تريدين وضع واحدة، وإنما بعد التأكد من أن المنطقة أو الزاوية التي سوف توضع فيها المرايا بحاجة إلى ذلك وسوف تحقق الغرض الجمالي المطلوب.
2 - عليك بالتجربة! احضري احدى المرايا وقومي بتجربة تركيبها بالموضع المحدد ورؤية المرايا من عدة اتجاهات مختلفة والتأكد من انها تخدم ذلك الموضع جمالياً ولا تعكس ديكورات المرايا مناظر غير جميلة لا تريدي رؤيتها بصورة مزدوجة.
3 - من الأماكن الجيدة لديكورات المرايا، المنطقة المقابلة للنافذة بحيث يتم تركيب ديكورات المرايا بزاوية قائمة لتزيد من كمية ضوء النهار الداخل للغرفة وتعكس مناظر جميلة للفراغ الخارجي لتستطيعي الاستمتاع بالخارج وأنت في الداخل.
4 - تستطيعي أن تضعي رفاً من ديكورات المرايا أسفل النافذة لزيادة عمقها بنفس عمق النافذة.
5 - تستطيعي أن تضعي في المنطقة الواقعة ما بين جدارين قصيرين شريحتين من ديكورات المرايا وذلك للحصول على زاوية أكثر اتساعاً ولخلق انتقال مريح ما بين الجدارين.
6 - استخدام ديكورات المرايا من أسفل الأرضية إلى أعلى السقف أو تركيبها في السقف عندما يكون لديك مشكلة في انخفاض السقف أو صغر المساحة.
7 - تستطيعي أن تضعي شريطاً من ديكورات المرايا في المنطقة العلوية للجدار أسفل السقف مباشرة بحيث يبدو و كأن السقف يطفو.
8 - في الخزائن والرفوف المفتوحة يمكن زيادة عمقها وحجمها بتغطية كامل مساحة الجدار الواقع خلفها بإستخدام ديكورات المرايا.
9 - تعتبر المداخل من الأماكن المناسبة لوضع ديكورات المرايا على أحد جدرانها، ليس فقط لجانبها النفعي و لكن نظراً لانحصار المساحة المخصصة للمداخل في الغالب.
10 - استخدام ديكورات المرايا في دورات المياه ليس مقتصراً على المنطقة الواقعة فوق المغاسل وإنما في الأماكن الضيقة، مثل الركن المخصص للدش.
11 - الإطار المحيط بديكورات المرايا في بعض المواضع، قد يكون أهم من أي شيء أخر ويعتمد اختياره على نوعية أثاث وديكورات المنطقة المحيطة، فبعضها يناسبها إطار ثقيل من الخشب المطلي باللون الذهبي وأخرى يناسبها إطار معدني لامع أو إطار من الصدف.
الكاتبة: دينار

جزاك الله خيرا علي موضوعك


ننتظر موضوعات اخري جديدة ومتميزة



الكاتبة: ~ عبير الزهور ~

مشكورة ياقمر على الطرح
والافكار والنصائح المفيدة

جزاك الله خير

التالي
السابق