المنيع والكلباني يؤكدان أنها مرتبطة بالرؤية خسوف القمر عصراً يؤجل "الصلاة" إلى مساء الغد

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
كتبت : LOVELYWIFE
-
والكلباني "الصلاة" ywgc27bdv8.gif

– سبق - الرياض: من المتوقع أن تؤجل صلاة خسوف القمر الذي يبدأ عصر الغد، إلى حلول وقت المساء في عدد من محافظات ومدن المملكة خاصة المنطقة الشرقية والرياض، وذلك انتظاراً لرؤية الخسوف.

وبين عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع لـ"سبق" أن صلاة الخسوف لا تشرع إلا عند رؤية خسوف القمر، فإذا تمت رؤية الخسوف تؤدى الصلاة، من جانبه قال الشيخ عادل الكلباني صفحته في التواصل الاجتماعي تويتر: "كثر السائلون هل ستصلون الخسوف غداً؟! وجوابه إن رأينا الخسوف صلينا!".

يشار إلى أن سماء المملكة تشهد – بأمر الله تعالى - مساء غد السبت خسوفاً كلياً للقمر، وفقاً لما ذكرته الجمعية الفلكية في جدة، التي قالت إن هذا الخسوف سيتميّز بأن القمر سيشرق وهو مخسوفٌ جزئياً في المنطقة الشرقية، فيما سيشرق مخسوفاً كلياً في المنطقتين الوسطى والغربية وباقي المناطق.

المركز الوطني للفلك بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية قال إن الخسوف القمري الكلي، يستمر لمدة 50 دقيقة، مساء غد سيبدأ عند الساعة الخامسة وست دقائق، بعدما يظهر القمر في مدينة الرياض الساعة الخامسة ودقيقة واحدة، حيث سيكون القمر في حال خسوف جزئي لمدة خمس دقائق، يتحول إلى خسوف كلي مع غروب الشمس عند الساعة الخامسة وست دقائق.

وقال المركز الوطني إن هذا الخسوف سينتهي عند الساعة الخامسة وسبع وخمسين دقيقة، يتحول بعدها إلى خسوف جزئي، يستمر حتى الساعة السابعة والثلث تقريباً، بعدها ينجلي هذا الخسوف ويعود قرص القمر بدراً كما كان قبل الكسوف، وكما هو معتاد في منتصف الشهر القمري.

كتبت : الأمل القادم .
-
جزاك الله خير
وكما هو معلوم يسن الإكثار من ذكر الله
والإستغفار حال الخسوف حتى ينجلي ويعود كل شيء لطبيعته
وأداء صلاة الخسوف
اللهم عاملنا بعفوك وكرمك وتجاوز عن ذنوبنا ومعاصينا
كتبت : || (أفنان) l|
-

حبيتي

جزيت كل خير
http://forum.rjeem.com/t104682.html#post1925898


التالي
السابق