مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

حمية سريعة تفقدك 3 كيلوغرامات في أسبوعين

قراة هذا الموضوع واستفدت منه وحبيت اني اشاركم فيه وكل وحده تقول رايها فيه.


هي عبارة عن قواعد "أنَا ريتشاردسون" Anna Richardson التي أعدت سلسلة الحلقات الناجحة لبرنامج "أنت ما تأكلين" You are what you eat
على شاشة القناة الرابعة للتلفزيون البريطاني.. مثلها أيضا مثل الكثيرات تفقد الأمل في أن تصبح رشيقة يوما ما.. حتى إكتشفت 5 قواعد سهلة تؤكد أنها تفقدك 3 كيلوغراما في أسبوعين.وسر بسيط هو أن تأكلي أقل وتتحركي أكثر. فوضعت قواعدها الخمسة في خطة للحمية تقول أنها بسيطة يسهل تتبعها وأثبتت التجارب نجاحها. نشرتها في كتاب يضم أيضا 100 وصفة لأطباق لذيذة وصحية من إبتكار أخصائية التغذية "جاستين باتسون" .Justine Pattison


القاعدة 1
ممنوع تناول القمح ومنتجاته
فهو ببساطة يجعلك سمينة. ولاشك أنك شعرت بالإنتفاخ بعد تناول طبق شهي من المعكرونة. والحقيقة أنه ليس مجرد شعور فلو لاحظت لإكتشفت أنك تشعرين بضيق وسط البنطلون أو التنورة بعد أكله. كما أنك ولاشك لاحظت أنه من الصعب التوقف عن الأكل عندما تبدئين الوجبة في المطاعم بأكل شرائح الخبز الطازجة في إنتظار إحضار الطبق الرئيسي الذي طلبتيه. وهل لاحظت مدى شعورك بالإمتلاء والإنتفاخ بعد يوم تناولت خلاله قطع التوست أو الخبز في الإفطار ثم ساندويتشا على الغذاء وطبق كبير من المعكرونة على العشاء؟
والجميل أنه مع إمتناعك عن القمح ستجدين نفسك قد إمتنعت عن أنواع أخرى كثيرة من الطعام الذي يزيد مقاس وسطك مثل الخبز ماعدا المخبوز بطحين النب Rye والكيك والبسكويت والنقانق والبيتسا واللحوم والأسماك المغطاة بالبيض والبقسماط والمعكرونة والمعجنات وحبوب الإفطار المصنوعة من القمح.
وليس معنى كل هذه الممنوعات أنك ستشعرين بالجوع لأن هناك الكثير من البدائل الغير ممنوعة فمثلا يمكنك تناول خبز النب وخبز الذرة والشعير والمعكرونة الرفيعة المصنوعة من الأرز Rice noodle وبسكويت الأرز. كما يمكنك تناول كل أنواع الأرز.

القاعدة 2
ممنوع تناول منتجات الألبان
إمتنعي تماما عن تناول الزبد والجبن بكل أنواعه وبالطبع الحليب لمدة أسبوعين. ولكنك يمكنك تناول الحليب منزوع الدسم أو حليب الصويا وحليب الأرز مع الشاي والقهوة أومع حبوب الإفطار التي ليست قمحا. ويمكنك أيضا دهن الخبز المصنوع بحبوب أخرى غير القمح بطبقة رقيقة من المارجين المصنوع من زيت الزيتون أون زيت دوار الشمس.

القاعدة 3
ممنوع تناول السكر
وهي قاعدة صعب الإلتزام بها.. لأننا وعلى مدى اليوم كله محاطون بسيل من الإعلانات عن منتجات تسيل اللعاب.. نعرف جميعا أنها مليئة بالسكر وعالية السعرات الحرارية وتجعلنا أكثر سمنة ومع ذلك نأكلها لأنها شهية ولذيذة جدا. وكلنا نكافيء أنفسنا بشراء قطع الحلوى ولتحسين حالتنا النفسية. والسبب أن السكر مسبب للإدمان ولو فكرت ستتذكرين كيف يصعب دائما الإكتفاء بأكل قطعة شيكولاتة صغيرة.
ومن هنا كان عليك خلال هذه الحمية التوقف تماما عن تناول السكريات فالسكر المكرر لا يحتوي على أي قيمة أو فائدة غذائية على الإطلاق. وبمجرد أن تتعودي على عدم وجوده فلن تفتقديه أبدا. وحتى يساعدك الكتاب على ذلك أدخلت مؤلفته على صفحاته العديد من أنواع الطعام السريع كبدائل للسكريات ستساعدك على التخلص من إشتهائك للسكر.
ومن أنواع السكريات الممنوعة تماما: الشيكولاتة والبسكويت والأيس كريم والعسل والكيك والسكر الابيض والبني والمربى والحلويات وكل ما يدخله السكر.

القاعدة 4
ممنوع تناول الكربوهيدرات بعد الساعة 6 مساء
ويتضمن ذلك كل أنواع الخبز والأرز والبطاطا والمعكرونة والحبوب. قد تشعرين في الأيام الأولى بإشتهاء لها ولكن تنصحك "أنَا" بالإلتزام لأن ذلك سيحدث فرقا كبيرا في مقاس وسطك.
والسؤال هو إذا كانت الكربوهيدرات ممنوعة بعد الساعة 6 مساء. فما الذي يمكنني تناوله على العشاء؟
والإجابة بسيطة إذ يمكنك تناول صدر الدجاج أو اللحم الخالي من الدهون أو السمك أو التوفو والكورن إذا كنت نباتية. فالبروتين يحتاج وقتا أطول للهضم وبالتالي تشعرين بالشبع لساعات أكثر. وإلى جانب البروتين يمكنك ملء صحنك بالخضروات والسلاطة.
قد يقول البعض أن بعض الخضروات أيضا بها كربوهيدرات. وهذا صحيح ولكنها مسموح بها في هذه الحمية. والكتاب يضم عددا كبيرا من وصفات الأكلات الشهية والمشبعة.
وهناك نقطة هامة وهي أن كل المتخصصين ينصحون بتناول 3 وجبات من الطعام يوميا. ولكن إذا لم تشعري بالجوع فإستمعي إلى ما يقوله له جسمك ولا تأكلي وجبة كاملة ولكن تناولي شيئا صغيرا. ودائما تناولي الطعام فقط لأنك جائعة وليس لأنك تشعرين بالملل أو الوحدة أو الحزن والتعاسة. وإذا إلتزمت بهذا المبدأ فلن تحتاجي أبدا للبحث عن طريقة لإنقاص وزنك.

القاعدة 5
سهل تنفيذها بالنسبة لنا لأنها تطالب بالإمتناع عن تناول المشروبات الكحلية ومعظمنا في بلادنا لا يتذوقها مطلقا
ولكن صاحبة الحمية وضعت بدائل يمكن شربها مثل العصير الطبيعي والليمون مع الصودا وعصير الطماطم والمشروبات الغازية المصنوعة للحمية.

القواعد ال5
1- لا للقمح
2- لا لمنتجات الألبان
3- لا للسكر
4- لا للكربوهيدرات بعد الساعة 6 مساء
5- لا للكحول


نصائح لرشاقة مضمونة
1- كلي بإنتظام 3 وجبات في مواعيدها ولا تفكري في إلغاء الإفطار معتقدة أنك تقللين بذلك ما يدخل معدتك من سعرات حرارية.. لأنك ستشعرين بجوع شديد قبل الغداء سيدفعك إلى تناول ما تطوله يدك وغالبا ماسيكون بسكويت أو كيك أو شيكولاتة وكلها ممنوعة في الحمية.
2- تناولي الكثير من الخضروات والفاكهة خصوصا إذا شعرت بالجوع بين الوجبات بدلا من الطعام السريع المليء بالسكر والدهن. أدخلي في إفطارك قطعة من الفاكهة أو الخضروات. وضمي لغدائك طبق من السلاطة. فالخضروات والفاكهة ل نتشعرك فقط بالإمتلاء والشبع وإنما ستمنحك بكل ما فيها من فيتامينات بشرة مشرقة وحيوية ونشاط واضح.
ولكن حذار فالبطاطا بكل أنواعها ممنوعة تماما طوال الأسبوعين.
3- إشربي الكثير من السوائل وخصوصا الماء فهي تساعد على فقدان الوزن. ويمكنك تناول فنجانين أو ثلاثة من الشاي أو القهوة بدون أو مع حليب خالي من الدسم. فالسوائل لن تساعد على إنقاص وزنك فقط وإنما ستشعر معدتك بالإمتلاء.
4- لا تأكلي الأغذية المكتوب عليها أنها أنتجت خصيصا للحمية فمعظمها وجبات جاهزة يتم تسخينها في المايكروويف. وهي مملوءة بالمواد الحافظة والكيماويات المحسنة للطعم والألوان الصناعية. حاولي أن تأكلي الطعام على صورته الطبيعية بقدر الإمكان.
5- زيدي حركتك ونشاطتك فبعض الرياضة مهم جدا لكي تبدأ الكيلوغرامات الزائدة في الذوبان ولتشعري بنشاط وحيوية أكثر. وليس معنى ذلك أنه يجب عليك التوجه إلى النادي الرياضي فحتى إذا كنت ممن يكرهون الرياضة فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن ممارستها في البيت. قومي بالتمشية أو إصعدي السلالم وإهبطي عدة مرات أو نظفي البيت بالمكنسة الكهربائية. المهم أن تتحركي ولو لمد نصف ساعة في اليوم ولا ضرورة لأن تكون متواصلة إذ يمكنك تقسيمها إلى فترات كل منها 10 دقائق فقط. فالحركة تحرق السعرات وتحسن عملية الأيض وتساعدك على فقدان الوزن. وضرورة الرياضة والحركة تكمن أيضا في أنك إذا خسرت الوزن بدونها فيصاب جلدك بالتهدل في مناطق عديدة مثل أعلى الذراعين عند الإبطين والبطن. أنت في حاجة إلى إستبدال الشحوم بالعضلات لتشد الجلد فلا يتهدل.
6- سجلي كل ما يدخل إلى فمك في دفتر مذكرات وإلتقطي صور لوجهم وجسمك وضعيها فيه لكي تتمكني من المقارنة بينها قبل وبعد الحمية. فذلك سيساعدك على التحكم في كل ما تأكلين وأيضا يرفع روحك المعنوية رؤية الفرق في الصور.
7- زني نفسك كل أسبوع وسجليه في دفتر المذكرات حتى تتابعيه ولا تقعي تحت وهم إنك أنحف من الواقع.
8- أسهل طريقة لتقليل السعرات التي تتناوليها بدون جهد هو شراء رشاش للزيت ومقلاة لا يلتصق بها الطعام.. وبذلك لا تحتاجي للكثير من الدهن في التحمير أو قلي الطعام.
وهذه بعض وصفات للحمية يمكن تعجبكم


عصيدة الشعير مع الفاكهة Fruity Porridge
يتم تحضيرها في 5 دقائق
المكونات:
4 ملاعق من الشعير 30غرام porridge oats - 150 ملليغرام حليب منزوع الدسم – 75 مللي ماء – موزة متوسطة الحجم – كمية من الفواكه المجففة.
الطريقة:
ضعي الشعير والماء والحليب في وعاء لا يلتصق وإطهيه فوق نار متوسطة لمدة 3-5 دقائق أو حتى يصبح الشعير طريا وكالكريمة. قلبي بشكل مستمر بملعقة خشبية.
إسكبيه في طبق عميق وقطعي فوقه الموزة ورشي الفاكهة المجففة. يمكنك إضافة قليل من الحليب فوقه إذا رغبت في ذلك.

ريسوتو الدجاج والماشروم
المقادير:
بصلة متوسطة مقطعة ناعما – فص ثوم مفروم – فرع كرفس مقطع رفيع – 75 غرام ماشروم مقطع شرائح – 75 غرام تقريبا ربع كوب أرز ريسوتو rissoto 450 مللي حساء الدجاج الطازج أو المكعبات – قطعة صدر دجاج منزوع الجلد والعظم مقطعة ومطهية.

الطريقة:
1- سخني كمية قليلة من الزيت في مقلاة لا تلتصق وحمري البصل والثوم والكرفس من 6-8 دقائق حتى يصبح البصل طريا ولا تنسي التقليب المستمر.
2- أضيفي الماشروم وقلبي لمدة 3 دقائق ثم أضيفي الأرز وقلبي لثوان.
3- صبي حساء الدجاج وخفضي الحرارة وأتركيه على النار لمدة 15-18 دقيقة مع التقليب من وقت لآخر حتى ينضج الأرز ويصبح طريا.
4- أضيفي قطع الدجاج وقلبي الأرز وأتركيه على النار لمدة 3 دقائق أخرى. وإذا كان الأرز يبدو جافا أضيفيي القليل من الحساء وقلبيه.

لحم ستيك بالفلفل وماشروم
المقادير:
2 شريحة لحم ستيك بقري كل منها 150 غرام خالية من الدهون – زيت خفيف للطبخ – كمية من الماشروم الصغير مقسمة كل حبة منها إلى قسمين – كمية قليلة من الطماطم ذات الحبة الصغيرة – خل بلسميك – صلصة وورشسترشاير Worcestershire sauce .

الطريقة:
1- غطي شريحتي اللحم بفلفل أسود مطحون خشن وقليل من الملح – رشي مقلاة بالزيت وضعيها على نار متوسطة الحرارة.
2- عندما تسخن المقلاة ضعي اللحم وحمريه لمدة 6-8 دقائق لكل ناحية حسب رغبتك في درجة النضج.
3- إنقلي اللحم إلى طبق وضعي الماشروم في المقلاة وحمريه لمدة 2 دقيقة حتى يبدأ في التلون.
4- أضيفي حبات الطماطم الصغيرة الحجم مع الماشروم وقلبي لمدة دقيقة واحدة. إبعديها عن النار وتبليها بالخل وصلصة الوورشسترشاير ثم صبيها فوق شرائح اللحم.



بس لايسالني احد عن شي لأني ماجربت ولاوصفة لأني الحين قريت الموضوع وصحتين وهنا
تسلم إيدك حبيبتي
والله استفدت منه كتير
بإذن الله رح جرب هالطريقة من اليوم
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة مامي نور:
تسلم إيدك حبيبتي
والله استفدت منه كتير
بإذن الله رح جرب هالطريقة من اليوم
وانا كمان كتير استفدة منها.واتمنى تلاقين نتيجه حلوه ان شاء الله اختي:0 00003254:

ماشاءالله عليك وفاء
اختيارك موفق للموضووع
ان شاءالله الكل يستفييييد
3 كيلو باسبوعين

لا تعتبر سريعة

والا شو رايك؟؟؟

بس حلو النظام كنظام تخفيف وبالنسبة الي القواعد الخمسة سهلة باستثناء منتجات الالبان....... ما بقدر استغني عن النسكافيه وبالتالي لازم اشرب حليب معها
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة انتظـــــار:

ماشاءالله عليك وفاء
اختيارك موفق للموضووع
ان شاءالله الكل يستفييييد


بارك الله فيك اختي تشرفت بمرورك
1 2