الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان

Like Tree4معجبون بهذا
الصورة الرمزية مايا حبيبتي
مايا حبيبتي
رحيق الورد
قديم 12-31-2011, 02:55 PM
#1
تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان 1325331659991.jpg


تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان

اذا كنتِ تحرصين على رشاقتك ، وتسعين إلى جسم مثالي منحوت ، لا تكتفي بالرجيم فقط ، بل احرصي على تغيير نظام حياتك كله ، مع وضع الرياضة من أولوياتك حتى وإن كانت رياضة المشي .
وينصحك خبراء التغذية بضرورة الحرص على التعليمات التالية لرجيم ناجح ومفعول سرع للحصول على الوزن المثالي :



1- وجبة الإفطار : تؤكد الدراسات أن المواظبة على تناول طعام الإفطار يسهم في المحافظة على رشاقة الجسم، لأن وجبة الصباح تغنيك غالباً عن الوجبات الخفيفة من المأكولات الدسمة في فترة الضحى.

ومن المعلوم أن انخفاض مستوى السكر في الدم من مسببات الجوع الرئيسية ، وهو يصل إلى أدنى مستوياته في الصباح عند موعد الإفطار ، مما يجعل الجسم بحاجة إلى التزود بالطاقة، فإذا لم يحصل على حاجته خلال هذه الفترة يبدأ الجسم في البحث عن جرعة عاجلة من الطاقة، الأمر الذي يجعلك تشتهين المأكولات السكرية.


ولكن إذا كنت تحرص على تناول وجبة الإفطار فلن تعتريك نوبات الجوع هذه في ساعات الضحى، والتي ستضر لاحقاً برشاقتك.


2-نوعي في طعامك : أثناء تناول الطعام يرسل الفم إشارات إلى المخ تنبئنا بما نأكل وكم تناولنا حتى تلك اللحظة ، وكلما زادت هذه الإشارات التي يتلقاها المخ زاد شعورك بالشبع وطالت فترة ذلك الإحساس.

والمشكلة هي أن الدماغ يعتريه السأم من تلقي الإشارة نفسها لقمة بعد لقمة فيحول اهتمامه عنها، فإذا كنت مثلا تأكلين الكثير من لحم الدجاج المشوي في الوجبة نفسها يفقد المخ إحساسه بالإشارات الدالة على الدجاج فلا يسجل سوى القليل منها. و
هكذا يتوهم الدماغ أنك لم تلتهمي كل الكمية التي أكلتها في الواقع، فتشعرين بالجوع خلال مدة أقصر ، ولكي تضمني أن الدماغ يسجل كل ما تتناولينه بالفعل ، عليك أن تنوعي مأكولاتك بين لقمة وأخرى. تناولي لقمة من الدجاج مثلا ثم بعض البطاطس وكلي الكثير من الخضر المختلفة. فعندئذ سوف يرسل كل نوع من الأطعمة إشارته الخاصة لتحتل موقعها على خريطة قياس الشبع في الدماغ، وبالتالي يطول الوقت قبل إحساسك بالجوع مرة أخرى.



3- ادخلي الدهون غير المشبعة إلى غذائك : اتضح من الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البطاطس المهروسة مثلاً والمحتوية على زيوت عباد الشمس والصويا ، يصبحون أقل شعورا بالجوع لمدة تتراوح بين أربع وثماني ساعات مقارنةبغيرهم من الذين يتناولون الوجبة نفسها في حالة تحضيرها بالدهون المشبعة (كالزبد مثلاً).


4-تناول الشوربة قبل وجبة الطعام : ان تناول قدر من الشوربة قبل الوجبة يجعل الشخص يتناول سعرات حرارية اقل من المعتاد بكثير في الوجبة اللاحقة. وذلك أن تناول الشوربات قبل الوجبة يزيد من مستويات هورمون الـ CCK الذي يساعد على الشعور بالشبع .. ولا تنسي تناول كميات معقولة من السلطة الخضراء خلال وجباتك الأساسية.






تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان 1325332493681.jpg






تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان 1325331660522.jpg
الصورة الرمزية الفراشة الاردنية
الفراشة الاردنية
وردة بيضاء
قديم 12-31-2011, 03:28 PM
#2
الصورة الرمزية roo3h
roo3h
وردة مبدعةوسام التميز
قديم 12-31-2011, 03:41 PM
#3
الصورة الرمزية مايا حبيبتي
مايا حبيبتي
رحيق الورد
قديم 12-31-2011, 03:46 PM
#4
فراشة و روعة

شكرا حبيباتي لمروركم الجميل
الصورة الرمزية بارك جي ان
بارك جي ان
وردة محترفة
قديم 12-31-2011, 03:52 PM
#5
كلامك صح مليون بالميه
مشكوره حبيبتي
الصورة الرمزية منايا1977
منايا1977
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 01-01-2012, 12:01 PM
#6
اضافة رد

العلامات المرجعية

تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان


« نصائح لرشاقة دائمة... مسببات الإفراط في الطعام »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح لرجيم بدون حرمان &ملكة الورد& الحمية و الرشاقة و الرجيم 6 03-06-2014 03:01 AM
اقوى رجيم رمضانى بدون ممنوعات بدون حرمان أم عمر و توتة الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم 32 06-28-2013 01:19 AM
رجيم بدون حرمان لضعيفي الارادة || (أفنان) l| أنظمة و برامج الرجيم 3 04-28-2013 09:35 AM
رجيم سهل بدون جوع بدون حرمان ولا اثار جانبيه عيوشه87 أنظمة و برامج الرجيم 36 04-21-2013 07:01 PM
رجيم سهل بدون حرمان PinK SkuLL أنظمة و برامج الرجيم 13 07-13-2010 01:04 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 12:40 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل