تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : مايا حبيبتي
-
1325331659991.jpg


تمتعي بطعامك المفضل بدون حرمان

اذا كنتِ تحرصين على رشاقتك ، وتسعين إلى جسم مثالي منحوت ، لا تكتفي بالرجيم فقط ، بل احرصي على تغيير نظام حياتك كله ، مع وضع الرياضة من أولوياتك حتى وإن كانت رياضة المشي .
وينصحك خبراء التغذية بضرورة الحرص على التعليمات التالية لرجيم ناجح ومفعول سرع للحصول على الوزن المثالي :



1- وجبة الإفطار : تؤكد الدراسات أن المواظبة على تناول طعام الإفطار يسهم في المحافظة على رشاقة الجسم، لأن وجبة الصباح تغنيك غالباً عن الوجبات الخفيفة من المأكولات الدسمة في فترة الضحى.

ومن المعلوم أن انخفاض مستوى السكر في الدم من مسببات الجوع الرئيسية ، وهو يصل إلى أدنى مستوياته في الصباح عند موعد الإفطار ، مما يجعل الجسم بحاجة إلى التزود بالطاقة، فإذا لم يحصل على حاجته خلال هذه الفترة يبدأ الجسم في البحث عن جرعة عاجلة من الطاقة، الأمر الذي يجعلك تشتهين المأكولات السكرية.


ولكن إذا كنت تحرص على تناول وجبة الإفطار فلن تعتريك نوبات الجوع هذه في ساعات الضحى، والتي ستضر لاحقاً برشاقتك.


2-نوعي في طعامك : أثناء تناول الطعام يرسل الفم إشارات إلى المخ تنبئنا بما نأكل وكم تناولنا حتى تلك اللحظة ، وكلما زادت هذه الإشارات التي يتلقاها المخ زاد شعورك بالشبع وطالت فترة ذلك الإحساس.

والمشكلة هي أن الدماغ يعتريه السأم من تلقي الإشارة نفسها لقمة بعد لقمة فيحول اهتمامه عنها، فإذا كنت مثلا تأكلين الكثير من لحم الدجاج المشوي في الوجبة نفسها يفقد المخ إحساسه بالإشارات الدالة على الدجاج فلا يسجل سوى القليل منها. و
هكذا يتوهم الدماغ أنك لم تلتهمي كل الكمية التي أكلتها في الواقع، فتشعرين بالجوع خلال مدة أقصر ، ولكي تضمني أن الدماغ يسجل كل ما تتناولينه بالفعل ، عليك أن تنوعي مأكولاتك بين لقمة وأخرى. تناولي لقمة من الدجاج مثلا ثم بعض البطاطس وكلي الكثير من الخضر المختلفة. فعندئذ سوف يرسل كل نوع من الأطعمة إشارته الخاصة لتحتل ها على خريطة قياس الشبع في الدماغ، وبالتالي يطول الوقت قبل إحساسك بالجوع مرة أخرى.



3- ادخلي الدهون غير المشبعة إلى غذائك : اتضح من الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون البطاطس المهروسة مثلاً والمحتوية على زيوت عباد الشمس والصويا ، يصبحون أقل شعورا بالجوع لمدة تتراوح بين أربع وثماني ساعات مقارنةبغيرهم من الذين يتناولون الوجبة نفسها في حالة تحضيرها بالدهون المشبعة (كالزبد مثلاً).


4-تناول الشوربة قبل وجبة الطعام : ان تناول قدر من الشوربة قبل الوجبة يجعل الشخص يتناول سعرات حرارية اقل من المعتاد بكثير في الوجبة اللاحقة. وذلك أن تناول الشوربات قبل الوجبة يزيد من مستويات هورمون الـ CCK الذي يساعد على الشعور بالشبع .. ولا تنسي تناول كميات معقولة من السلطة الخضراء خلال وجباتك الأساسية.






1325332493681.jpg






align="left">1325331660522.jpg
كتبت : الفراشة الاردنية
-
كتبت : roo3h
-
كتبت : مايا حبيبتي
-
فراشة و روعة

شكرا حبيباتي لمروركم الجميل
كتبت : بارك جي ان
-
كلامك صح مليون بالميه
مشكوره حبيبتي
كتبت : منايا1977
-
الصفحات 1 2 

التالي

مسببات الإفراط في الطعام

السابق

نصائح لرشاقة دائمة...

كلمات ذات علاقة
المفضل , تمتعي , بدون , بطعامك , حرمان