افضل برنامج لتخفيف الوزن فعال و بدون رياضة نزلت عليه 23كيلو باربع شهووور

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته افضل برنامج لتخفيف الوزن فعال و بدون رياضة نزلت عليه 23كيلو باربع شهووور

مجتمع رجيم الحمية و الرشاقة و الرجيم
رشيقة المستقبل 1
اخر تحديث

افضل برنامج لتخفيف الوزن فعال و بدون رياضة نزلت عليه 23كيلو باربع شهووور

افضل برنامج لتخفيف الوزن فعال و بدون رياضة نزلت عليه 23كيلو باربع شهووور

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

افضل برنامج لتخفيف الوزن فعال و بدون رياضة نزلت عليه 23كيلو باربع شهووور
23كيلو icon28.gif

البرنامج هو لشخص فرنسي اسمه ميشيل مونتينياك , و لأني لا اعرف اذا كان مسموح لي بوضع رابط ه لكنت كتبته لكم
.

هذا و قد قمت شخصيا بتجربة هذا البرنامج و في فترة 4 شهور تقريبا نزل وزني 23 كيلوا , طبعا بدون رياضة , و كذلك اصدقائي اللذين اخبرتهم عن هذا البرنامج انخفض وزنهم بشكل ملحوظ و ممتاز .. طبعا في حال التزمت بالرياضة ايضا مع البرنامج فاتصور ان معدل انخفاض الوزن سيزيد قطعا ..

مزايا البرنامج :
1- أنك لا تحرم نفسك من اي عنصر غذائي يحتاجه الجسم , بل بالعكس فانت مع هذا البرنامج ستاكل كل شي .. وب التالي لن يتورط الجسم في مشاكل صحية لاحتياجه لبروتين او اي عنصر غذائي

2
- مناسب لجميع الاشخاص
23كيلو 00000544.gif
مهما كانت مشكالهم الصحية و يحسن من وزنهم و حالتهم النفسية وا لصحية , لان هذا البرنامج في حقيقته هو نظام صحي للاكل و ليس رجيم في نفسه .. لكن يراعي للمرضي اجتناب اي مأكولات يمنعها الطبيب سلفا سواء كانت تؤثر علي السكر او الضغط

3-
البرنامج غير قاصي كما انك يمكنك من اختيار وجباتك بنفسك 23كيلو smile06.gif , فليس هناك وجبة معينة تجبر عليها في الغداء او العشاء , و انما تتخير ما تريد و تشتهيه
في هذه اللحظة بشرط الالتزام بقوانين النظام الغذائي من منع بعض الاطعمة من تناولها مع اطعمة اخري ..

4-
البرنامج مثالي للاشخاص اللذين ليس لديهم وقت للرياضة 23كيلو zyxr_0746.gifاو لا يقدرون عليها , خاصة كبار السن ,
لكن هذا لا يعني ان الرياضة غير مطلوبة , فلا اتجاسر ان ازعم هذا , خاصة و أنه قطعا مع الرياضة ستكون النتائج افضل .. ( حتي لو مشي منتظم بشكل يومي ) , و انما الفكرة ان البرنامج سيأتي بثماره ان شاء الله حتي لو لم تمارس رياضة و ان كانت ابطاء , انا شخصيا لم التزم ببرنامج رياضي و نزلت 23 كيلو في فترة 4 شهور تقريبا

فكرة البرنامج قائمة علي تنظيم الغذاء , فهناك اطعمة لا يصح ان تاكلها مع اطعمة اخرى , و بذلك تمنع تحولها الي دهون و من ثم يقوم الجسم بحرق الدهون المخزنة في الجسم .. هذا باختصار ..

و
لهذا علي سبيل المثال فيمكنك تناول اللحوم و الطيور و الاسماك .. لكن تاكلها مشوية او محمرة في الفرن ( غير مقلية ) , لكن يجب عدم تناول ( الارز و المكرونة و الخبز و البقوليات في نفس الوجبة ) , و انما تاكل معها خضراوات و سلطات ..

انا شخصيا حتي اتلذذ بهذه الوجبة فكنت غالبا اشتري دجاج او سمك مشوي مع سلطات معدة في البيت و بابا غنوج و زبادي لو شئت .. ايضا الكباب و الكفتة المشوي مسموح به , رغم ان الكفته عادة تحوي علي نسبة دهون لكن ليس هناك من مانع في تناولها مع هذا النظام الغذائي , طالما لن تتناول معها ارز او خبز او مكرونة .. و مهم تكثر من السلطة ..
ايضا يمكنك مع هذا النظام ان تاكل خبز .. او مكرونة و ارز .. لككن بشرط , بدون تناول لحوم ( بانواعها ) في نفس الوجبة ...
اذن سواء الغداء او العشاء .. يمكنك ان تتناول لحوم او طيور او اسماك ( معهم سلطات و شوربة خضروات الخ ) , لكن مهم جدا ما تجمع معهم النشويات و البقوليات ( الارز و المكرونة و الخبز )

اما اذا اردت ان تاكل خبز او مكرونة او ارز , فليس هناك مشكلة طبعا23كيلو cool.gif , لكن بدون لحوم , و انما تتناولهم فقط مع الخضراوات و السلطات .. ( المكرونة و الارز مسموح بهم مرتين او ثلاث بالاسبوع في وجبة العشاء ) ..
هذا هو السر و مختصر النظام الغذائي
..

اشياء يجب مراعتها مع هذا النظام الغذائي ::

1
- يسمح بتناول الفاكهة بشرط عدم تناولها مع الوجبات الرئيسية , و انما بعد الوجبة بمدة ساعتين , او قبل الوجبة بمدة لا تقل عن ساعة تقريبا .. و يمنع الموز و المانجو و العنب و البطيخ وا لشمام و البلح .

2
- الارز و المكرونة مسموح بهم ( مرتين او ثلاث بالاسبوع ) لكن اذا اكلت كمية اكبر من اللازم فاكثر من الالياف ( السلطات و الخضراوات ) , و مهم ان لا تتناول معهم لحوم او مشتقات اللحوم ( شوربة خضار من مرق اللحم او الدجاج ممنوعة ) , و انما شوربة عادية ..

معني هذا ان محشي ورق العنب و الكرنب بالارز و غير ذلك مسموح به 23كيلو icon28.gif, لان المحشي عبارة عن خضراوات بالارز .. لكن مهم عدم تشريب المحشي بشوربة فيها مرق لحم او دجاج , لانه كما ذكرنا ان مشتقات اللحوم ايضا ممنوعة .. في حال اردت اكل مكرونة او ارز او خبز

ايضا مهم جدا استخدام الارز طويل الحبة او البسمتي , و يمنع الارز المصري ..

3- يفضل شرب الشاي الاخضر مرتين في اليوم ..

4- مسموح بجميع المشروبات ماعدا الغازية , و مهم جدا استخدام سكر الفوركه كبديل للسكر العادي في جميع اكلك و مشروباتك اللتي تحتاج الي سكر ( و هو ما يسمي بالفركتوز ) , و يمنع تماما سكر الحبوب اللي يباع بالصيدليات لخطورته و سوء طعمه ايضا .. سكر الفواكه ( الفركتوز ) متوفر و يكفي بالغرض ..

5- يفضل الخبز المصري البلدي , لاحتوائه علي نسبة 30% من الردة و طعمه مستساغ و لذيذ ايضا ..
و مهم جدا ان يكون الخبز في فترة الافطار ( ويجتنب في الغداء و العشاء ) ..

6- استخدام زيت الزيتون كبديل للزيوت العادية , و في حال الحاجة للزيوت العادية فيختار النباتي منها و بقلة ..

7- الشيكولاته بالمكسرات بانواعها مسموح بها ( 30 جرام في اليوم ) , بشرط هام جدا , ان تكون نسبة الكاكاو في الشيكولاته اكثر من 70% , ايضا ان تكون مصنعة ب سكر الفركتوز و ليس السكر العادي , و ايضا تكون مصنعة بزبدة الكاكاو الطبيعية ( و ليس بديل زبدة الكاكاو coca butter substitution ) .. باختصار يفضل عملها بالبيت لضمان خلو الشيكولات من مكونات غير مرغوبة , او تشتري الشيكولاته المعدة للرجيم و للاسف غالية بتكون ..

8- يمكن تشرب العصير الطازج و امتنع عن اي عصير مضاف عليه السكر .. و ايضا العصير يعامل معاملة الفاكهة , بمعني تشربه بعد الوجبات بساعتين علي الاقل او قبل الوجبات الرئيسية بمدة لا تقل عن ساعة او اكثر ..

9- عدم النوم مباشرة بعد الوجبات , بمدة لا تقل عن ساعتين ( هام )



لكن بشكل عام .. منذ بدأت هذا النظام الغذائي الصحي و قد نزلت 23 كيلو ..و انا يوميا وجباتي كالتالي ::

الافطار ..

رغيفين خبز مصري ( بلدي ) + طبق جبنة بيضاء قليلة الدسم عليها خضروات ( طماطم , فلفل اخضر و زيت و حبات زيتون ) , + كوب شاي بالحليب بشرط استخدام الفركتوز و ليس السكر العادي

و يفضل حليب منزوع الدسم ( مجرد غليه و رفع القشطة يكفي ) و ليس من داع لشراء حليب منزوع الدسم مخصوص ..

أو : يمكن تناول خبز اسمر ( للرجيم او مصري بلدي ) مع المربة المعدة للرجيم , كبديل للجبنة .. حسب رغبتك + شاي بحليب كما شرح بالاعلي

أو : يمكن ايضا تناول طبق بيض مقلي بشرط بدون خبز .. مع الشاي و الزبادي الخ

وجبة الغداء :

اسماك او لحوم او طيور مشوية او محمرة ..
طبق سلطات + شوربة خضراوات

أو :
سلطات و شوربة خضار مع بقوليات ( شوربة عدس او فاصوليا او حتي فول ) بشرط بدون خبز او لحوم بانواعها ..

وجبة العشاء :

اسماك مشوية او دجاج مشوي او محمرة
شوربة خضراوات + سلطات

أو
ارز مع الخضراوات ( ارز بالطماطم ) , او محشي كرنب و ورق عنب و الخ
خضراوات طبعا و سلطات
أو
مكرونة مع الخضراوات ( شوربة خضار و سلطات )

بالنسبة للمكرونة و الارز يمكن تناولهم في وجبة العشاء مرتين في الاسبوع ... و ينتبه للاكثار من الالياف وا لسلطات في هذه الوجبة مع عدم تناول اللحوم بانواعها معها او مشتقاتها ..

بالمناسبة في اول شهرين - ثلاث شهور من هذا البرنامج انزل وزني 18 كيلو .. ثم توقف عن النزول , فاضطررت ان اتوقف عن النظام لفترة شهر و نص كنوع من الراحة و مغالطة مناعة الجسم , ثم عدت للنظام الغذاء مرة اخري و نزلت 9 كيلو في خمس اسابيع ..

هذا ما يحضرني الان , و لن ابخل عليكم باي سؤال ان شاء الله , و ساقوم بمراجعة هذا الموضوع من حين لاخر بالزيادة او التعديل ..

نصيحة اخيرة : 23كيلو 000003254.gif
صحيح ان البرنامج ستكون به بعض المشقة البدنية , لكنه لاشيء مقارنة بالبرامج الغذائية الاخري , كما انه نظام غذائي صحي .. ايضا ستكون هناك بعض المشقة المادية لانك ستحتاج الي تنظيم اكل مخصوص مما قد يكلفك قليلا , لكن بصراحة , اتعب لمدة شهرين ثلاثة او ستة شهور , و كلف نفسك قليلا الان , افضل لك مليون مرة من أن تأتي في المستقبل القريب او البعيد و وقتها ستنفق اموالا لا تحصيها علي الادوية و الاطباء ناهيك عن ضياع و تدهور صحتك اللتي لن تعوض و وقتها غصب عنك ستلتزم بنظام غذائي يكلفك به الطبيب الخ من تبعات اسال الله ان يمنعها عنكم ..

الان هناك وسيلة للوقاية فجنب نفسك كل هذا .. ختاما اساالكم الدعاء الصالح و الخالص


****************************** ************


هالموضوع انا ناقلته 23كيلو smile08.gif من منتدى ثاني لوحده اسمها بنت عز وجمالها يهز
وابي الكل يستفيد 23كيلو smile15.gif
عن نفسي احس اني اقتنعت مع ان ريحة الخبز والارز تنفخني وم ااقااومها

بليز قمورات اللي عندها خلفية عن هالتجربة لا تبخل و تسدحها هوووووون23كيلو smile25.gif

وترى تعبت وانا الون واحط خطوط عشان تنتبهوا للكلام زززززين23كيلو smile19.gif

المصدر: مجتمع رجيم


htqg fvkhl[ gjotdt hg,.k tuhg , f],k vdhqm k.gj ugdi 23;dg, fhvfu ai,,,v ,wgm

انتظـــــار
اخر تحديث
مشكووره على الطرح والنقل الهادف رشيقة المستقبل
والتنسيق الجميل والمتعوب عليه
وان شاءالله الكل يستفييد
لكي اعجابي وتقييمي
Coeur de Rjeem
اخر تحديث



تسلمي حبيبتي على النقل الهادف و الزغرووووده
وعاده النظام لما يكون صحي بيكون مفيد للجسم
راجيه عفو ربها
اخر تحديث


soso_awal
اخر تحديث
الموضوع
ممتاز ...وانا سمعت انو نفس نضام الي خست عليه ابره المذيهه

و انا حعمل كدا ...لمن اشتاق للروز ...اكل مع السلاطه

بس ما عندي تجربه الا في البرتين ..كان فعال جدا

يسسسسلمو على المجهود الممتاز ...و الالوان
تفاحةالقلب
اخر تحديث
يسلموووووووووووووووووووووو
الصفحات 1 2 

التالي

أخسري 8 كيلوجرامات أثناء النوم؟

السابق

ريجيم الهرم الغذائي

كلمات ذات علاقة
23كيلو , لتخفيف , الوزن , افضل , باربع , بدون , برنامج , رياضة , شهووور , عليه , فعال , وصلة