مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الفلفل الأسود .. فوائد متعددة




نقلاً عن جريدة الشرق الأوسط

الملح و الفلفل الأسود ثنائي متناقض يُوضعان جنباً إلى جنب على المائدة دائماً،أحدهما تحذر المصادر الطبية من الإكثار في تناوله خاصة من قبل من لديهم ارتفاع في ضغط الدم أو هبوط قوة القلب أو أمراض الكلى أوالكبد، وهو بالطبع الملح.. والآخر لا تكاد توجد نصيحة طبية تتبنى أي تحذير من تناوله، بل على العكس فإن بعضاً منها يُطنب في ذكر محاسن تناوله، وهو الفلفل الأسود.

ويرى بعض الباحثين أيضاً أن ثمة قدرة للمركبات الكيميائية في الفلفل الأسود على مقاومة الميكروبات، وخصائص مضادة للأكسدة. ويتمادى بعض الباحثين بالقول إن الفلفل الأسود يحتوي على ستة مركبات لها خصائص في خفض مقدار ضغط الدم، وأربعة لمنع هشاشة وتخلخل العظم. وكذلك خفض نسبة هرمون الغدة الدرقية. وأطرفها التي قارنت شم زيت بذور الفلفل الأسود بزيت الورد، حيث ارتفعت نسبة هرمون أدرينالين مع الفلفل وانخفضت نسبته بمقدار 30% مع رائحة الورد.


والدراسات بمجملها وبمراجعتها لا تزال لا تُعطي قوة في النُصح الطبي بتناوله أو استخدامه أو تحديد ما يُمكن أن يكون للفلفل الأسود فائدة فيه، وإن كانت كلها مما يُستأنس به في طرح وعرض الحديث عما تدور حوله الأبحاث الطبية فيه فقط.

انا احبة كتير وبضعة على الاكل دايما :)

وكنت خايفة يكون مضر:)

شكرا جزيلا لكى على المعلومات القيمة:)
العفو أختي وانا مثلك بالضبط
شكرااا حبيبتي عالموضوع
مشكورة ياقمر علي الموضوع
شكرا لك على المعلومه
1 2 
كلمات ذات علاقة
متعددة , الأسود , الفلفل , فوائد