إسلاموفوبيا (1)إيه دخل الدين في السياسة ؟

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
كتبت : *بنت الإسلام*
-
إسلاموفوبيا (1)إيه السياسة 0svfloral18barwx6zq4

( 1 )
إيه دخل الدين في السياسة ؟؟!

أو بلاش ندخل الدين في السياسة ..
جملة بنسمعها كثير جدا سواء على النت أو الفضائيات أو من ناس عادية فاكرة فعلا إن الدين المفروض ميدخلش في السياسة .

والى معترض معترض لأسباب كثير .

** منهم الى فاكر بجد إن ده مش من الدين من الأساس
** ومنهم الى حسبها بعقله فقال إن الدين أكبر وأعظم من إنه يدخل في السياسة
** ومنهم الى قال دي أمور دنيا والرسول قال أنتم أعلم بأمر دنياكم
** ومنهم الي شايف إن الي بيدخلوا الدين في السياسة بيسيئوا للدين وبيستغلوه وخايف من التطبيق
** ومنهم الى معتقد إن الشريعة متنفعش النهاردة لتغير الزمن ! وإنها مناقضة للحريات !!

هناقش كل نقطة
بس الأساس في الكلام ده كله نقطة واحدة هل ده من الدين ولا لأ ؟

ومش هنستند على كلام طائفة ولا فريق
لكن هنستند على الكتاب والسنة والسيرة والتاريخ الى محدش فينا هيختلف عليهم ونفكر بالعقل كمان


بس قبل ما ننقاش نقاط الإعتراض نريد أن نقف على معنى كلمتي السياسة والدولة
كما يعرفه علماء السياسة والقانون الدستور بحيث لا نتلكم عن مبهم

تعريف االسياسة : اقتباس:
هي الإجراءات و الطرق المؤدية لاتخاذ قرارات من أجل المجموعات و المجتمعات البشرية ومع أن هذه الكلمة ترتبط بسياسات الدول و أمور الحكومات فإن كلمة سياسة قد تستخدم أيضا للدلالة على تسيير أمور أي جماعة و قيادتها و معرفة كيفية التوفيق بين التوجهات الإنسانية المختلفة و التفاعلات بين أفراد المجتمع الواحد .


يعني السياسة أسلوب لادارة الحياة والعلاقات وطرق مؤدية لقرارات
والدين هو شرع الله الذي امرنا به كي ندير حياتنا ونتعبد له سبحانه وتعالى .

-فالأمة التي اتخذت الإسلام دينا فهو مرجعيتها و لا بد لها أن تلتزم بما جاء فيه من شرع وأحكام
وهذا شيء طبيعي
فالشعب الذي يؤمن بأي عقيدة ومرجعية لابد له أن يلتزم بشرعها المنبثق منها فمن التزم بالرأسمالية بد أن يلزم بشريعتها من اقتصاد سوق ومن حرية تجارة ملكية فردية ...الى غير ذلك.
وقد أمرنا نحن المسلمين بالالتزام بهذه الشريعة بمقتضى إيماننا بالعقيدة الإسلامية أصلا....

فلا يمكن لنا أن نعتقد عقيدة ثم ننتهج شريعة أخرى غير منبثقة عنها ونطبقها في حياتنا السياسية والاجتماعية.



وربنا حكيم لا يقدر الأمور عبثا ولن يخلق الخلق ويتركهم بلا ضوابط ده
لا يوجد حاكم يترك شعبه بدون قوانين ولله المثل الأعلى فما بالكم بأحكم الحاكمين

اقتباس:
والي بيقول إنها أمور دنيا


ما الزواج والتجارة والبيع والشراء أمور دنيا ولها أحكام فهل لا نطبق حكم الشرع فيها ؟؟
فأمور دنيانا المتروك لنا حرية البحث والعلم والتصرف فيها أمر الدنيا المباحة التي ليس لها حكم شرعي فالأصل فى الأمور الإباحة
وذلك لإن الإسلام لم يلغي العلم والتخصص فى أمور الدنيا طالما مباحة ولا تخالف شرعا
ومن يرجع للحديث فى صحيح مسلم سيجد إن الكلام كان فى مسألة فى الزراعة
أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بقوم يلقحون . فقال " لو لم تفعلوا لصلح " قال فخرج شيصا . فمر بهم فقال " ما لنخلكم ؟ " قالوا : قلت كذا وكذا . قال " أنتم أعلم بأمر دنياكم "

.
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2363
خلاصة حكم المحدث: صحيح


فأمور الدنيا
إذا لم تتعارض مع الشرع فنعمل فيه العقل والعلم والوسائل المتاحة
هل في حد قال انه حرام مثلاً ننظم المرور او ننظم الوزارات أو نعمل إصلاح زراعي ولا صناعي ولا علمي ,,, إلخ



تعريف الدولة :
اقتباس:
هي كل شعب يسكن رقعة جغرافية معينة لها حدود معينة ويتمتع بالسيادة عليها ولهذا الشعب سلطة تحكمه وتسوسه بمجموعة من القوانين تنظم العلاقات بين أفراد هذه الدولة وبين مختلف هيئات هذه الدولة وبين الدولة وشعبها.


- هل الإسلام لا توجد به القوانين التى تحدد العلاقات بين الأفراد وبعضها والدولة وغيرها ؟؟؟
فإن قلت إن الإسلام دين فقط ولا علاقة له بالدولة
معناه إنه مقتصر على علاقة الإنسان بربّه ولا دخل له بالأمور الاجتماعية والأمور السياسية!
.فماذا نفعل بالأيات الكثيرة في القرءان الكريم والأحاديث التى تنظم الأحكام والقوانين التي بني عليها الفقه الإسلامي المتعلق بالحياة الاجتماعية والسياسية ...........

الإسلام شريعة شاملة جاءت لتنظم جميع أمور الحياة
ففى كتاب الله أهم قواعد القانون الدولة المتعلقة بالسلم والحرب والمعاهدات، وفى القرآن الدعوة إلى السلم وفيه العمل على الصلح بين التنازعين وردع المعتدين، وفيه المساواة بين الناس والدعوة إلى تحكيم الحجة والبرهان والمجادلة بالحسنى وصولا للحق
،وفيه مبادىء قانون الإثبات مدنيا وجنائيا، وفيه أحكام الزواج والطلاق
وتنظيم أمور حقوق الزوجين وفاقا وافتراقا، وحقوق الأولاد والوالدين وذوى القربى،
وفيه عقوبات محددة للجرائم الماسة بأمن وسلامة المجتمع
و
جرائم أخرى ترك تقدير العقوبة عليها لأولياء الأمور وهذه موضع الاجتهاد تبعا لتطور الأزمان

ببساطة أكثر ما الفرق الجوهري والأساسي بين أى دولة والدولة الإسلامية ؟؟
الإجابة الدستور الى بيحكمها فالدولة الإسلامية دستورها أحكام القرآن والسنة

اقتباس:
فمن يقول الدين أكبرمن أن يدخل في السياسة


نسأله هل يصح أن نقول إن القرآن أكبر وأعظم من إنه يتنفذ ؟
ينفع أقول إن الرسل أكبر وأعظم من إننا نقتدي بيهم ونسمع كلامهم ؟
لن نكون مثلهم ولكن نتكلم عن الإقتداء لإن القرآن أمرنا نقتدي بيهم
ينفع نقول الصلاة والوقوف أمام الله منزلة عظيمة جدا ونحن أقل من ذلك فلا نصلي ؟

ربنا لما يأمر بشىء لا يأمر بشىء مستحيل وهو من قال " لا يكلف الله نفسا إلا وسعها "

اقتباس:
أما من يخاف من التطبيق

إسلاموفوبيا (1)إيه السياسة facebook.png
لإنه لا يفهم معنى الدولة الإسلامية
فكما قلنا إسلامية الدولة إسلامية قوانين هذه الدولة وأحكامها الأساسية ومرجعيتها الفكرية.فنحن عندما نقول دولة إسلامية نعطي صفة لما تحكم به هذه الدولة وليس تقديسا لسياستها أو برامجها التنموية لإننا كما قلنا إنها مبنية على العلم بأمور الدنيا

فالفرق
1- في المرجعية الفكرية وإلتزام الدولة قدر إستطاعتها بروح ومنهج الإسلام في شتى الأمور.

2- في الحكم بالشريعةفهل نرى إن القوانين الوضعية أفضل من الشريعة ؟؟هنا الأساس


لكن التطبيق
فمن يحكم بالقانون الوضعي يمكن أن يستبد ويمكن أن يستغل شعارات الحرية والعدالة والمساواة ويتاجر بها !
وهذا ماحدث كثيرا ويحدث للآن ومع ذلك
لم نرى أحد يرفض الحكم بهم للخوف من التطبيق !

فلو القضية أشخاص فهي مشتركة وعندنا نفس وسائل الإختيار والمحاسبة وكل شىء

لكن لب القضية اللأسف تفضيل قوانين البشر عن شريعة الله !!



أما من يقول الشريعة لا تناسب العصر وتمنع الحريات للأسف لا يعلم دينه ولا يعلم قدر الله !!
فلا رد عليه إلا أن نقول أعرف دينك وربك أولا ثم تكلم !


فمن يقول بفصل الدين عن الدولة

1-فليقرأ القرآن
2-وليقرأ أحاديث رسول الله
3-وليقرأ السيرة والتاريخ



القرآن الكريم

القرآن لم ينزل على قلب الرسول ليتعبد به المؤمنون ويتلونه في صلاتهم وخلاوتهم فحسب بل ليكون منهجا للحكم يحكم به الرسول أمته المسلمة بما أراه الله

***الآيات التى تدعو المسلمين الى حكم الله
و الفعل " حكم "
جاء بمعانى عديدة ولكن جاءت مشتقاته فى القرآن بمعنى " الحكومة التى تقضى و تفصل و تقود " أكثر من 40 مرة
و قد ورد أيات مشيرة للقضاء و الفصل و الحكومة حوالي "ستاً و سبعين" مرة

وممكن لأي حد وهو بيقرآ القرآن يجمعها أو حتى من خلال البرامج الإلكترونية المتوفر بها خاصية البحث عن كلمة ومشتقاتها ..

على سبيل المثال لا الحصر


اقتباس:
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَى كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِنْهُمْ وَهُمْ مُعْرِضُونَ} [آل عمران : 23]

إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُوَلَا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا} [النساء : 105]


{
وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ} [المائدة : 49]

ويوبخ أولئك الذين ينحرفون عن حكم الله الى حكم البشر
{أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ} [المائدة : 50]

بل و يوضح أن المؤمن يجب أن يرضخ و يرضى بحكم الله
{إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} [النور : 51]

{فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} [النساء : 65]

ويقول عن آخرين "{وَإِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ مُعْرِضُونَ} [النور : 48] ويقول {أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا } [الأنعام : 114


{قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ} [الأنعام : 57]

**** والأيات كثير جدا جدا وتشمل إن كل الكتب التي أنزلها الله أنزلها لتحكم

{إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ} [المائدة : 44]

{وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} [المائدة : 47]

**** حتى في إرسال الأنبياء نجد إن القرآن يؤكد إن ليس دورهم الدعوة إلى الله فقط بل والحكم بما أنزل الله وإن الله أنزل كتبه لتحكم .


{أُولَئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ فَإِنْ يَكْفُرْ بِهَا هَؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ} [الأنعام : 89]

{وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ} [يوسف : 22]

{يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا} [مريم : 12]
{وَلُوطًا آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ تَعْمَلُ الْخَبَائِثَ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمَ سَوْءٍ فَاسِقِينَ} [الأنبياء : 74]

{فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ الْجِبَالَ يُسَبِّحْنَ وَالطَّيْرَ وَكُنَّا فَاعِلِينَ} [الأنبياء : 79]

ومن يتتبع قصص الأنبياء يجد أيضا سدنا داود وموسى وغيرهم






إسلاموفوبيا (1)إيه السياسة 6pai8soq6b7izal0r.gi

أحاديث لرسول الله

نبدأ بهذا الحديث العجيب.يقول رسول الله صلوات ربى وسلامه عليه معلماً أصحابه و أمته " اذا كنتم ثلاثة فى سفر فأَمِروا أحدكم" أى فليختر الثلاثة من بينهم واحداً ليكون أميرا عليهم ينظم مسعاهم و مرساهم

فكيف نتوقع من دين يحث على الامارة بين ثلاثة في سفر وهي فترة بسيطة ومؤقتة ...ألا يُعنى بها بالنسبة لمجتمع كبير و أمة عريضة .

لذا سعى الصحابة الى اختيار خليفة بعد وفاته صلى الله عليه وسلم ، ليكن لهم قائد و ليحافظوا على الدولة التى أقامها رسول الله .

عنه إنه قال "من مات و ليس له امام مات ميتة جاهلية "
فأى توكيد أكثر من ذلك ؟؟

و المراد بالامام فى الاسلام الحاكم ودائما يأتي التعبير عن الدولة بلفظ ( الأمة) ويشتق منها (الإمام ) وذلك لإن الأساس إننا لسنا دول متفرقة وإنما كيان واحد قوي

والعديد من الاحاديث النبوية التى توضح مسئولية الحاكم فى الدولة الاسلامية ووجوب بيعته وقواعد الدولة من "الشورى والعدالة و الأمانة
و طاعة أولى الأمر"فى طاعة الله" و التسامح مع الأقليات و الدعوه للعلم و التعلم




إسلاموفوبيا (1)إيه السياسة 6pai8soq6b7izal0r.gi


و التاريخ

فالعرب كانت قبائل متفرقة لم تعرف معنى الدولة إلا في الإسلام
ولو لم تكن الدولة في الإسلام لاكتفى النبي بالدعوة فى القبائل المتفرقة ولظلت كما هي
قبائل عادية تدين بالإسلام وفقط ولكن أقيمت دولة ترامت أطرافها

الإسلام فمنذ أن نزل وأقام أول دولة في التاريخ الإسلامي (دولة المدينة المنورة )
فهو دين ودولة ، رسالة وحكم ، قول وفعل، إيمان وعمل.

ولم ينكر أحد ذلك وظلت الشريعة هي الحاكمة فى الدولة الإسلامية على مدار العصور
مع التهاون أحيانا من بعض الحكام في بعضها ولكنها ظلت موجودة ولا ينكرها أحد

ولمن لا يعلم فالحكم بالشريعة لم يوقف إلا خلال أخر 100 عام فقط !! ومن خلال إتفاقيات دولية !!

إسلاموفوبيا (1)إيه السياسة ihx37faexur320el99.g


لكل من يقول فصل الدين والسياسة ينظر نظرة للغرب

وكل ما وصل إلينا من فصل الدين عن السياسة منشأه أوربا حيث عاشت فترات مظلمة من تحكم الكنيسة أما فى أمريكا فالوضع مختلف

الرئيس يبدأ رئاسته فى أمريكا بقسم يقسمه على الكتاب المقدس وكذلك أعضاء الكونجرس .
والقس بات روبرتسون والقس مايك هاكابي رجلي دين كانا مرشحين قريبين من كرسي الرئاسة في أمريكا،
وبوش يؤمن أن الله اختاره لرئاسة أمريكا وأن الإيمان هو سلاحه، وسارة بالين السيدة المُتدينة صاحبة التصريحات الدينية النارية والتي أحضرت قساً أفريقياً ليرقيها في كنيستها حصلت على حوالي 60 مليون صوت في انتخابات الرئاسة مع رفيقها جون ماكين عندما خسرا الانتخابات أمام الرئيس أوباما.


وأوباما نفسه ظل يردد أمام كل صحفى يراه أنه ''مسيحي مؤمن متدين'' وأنه لم يترك صلاة لم يحضرها خلال العشرين عاما فى كنيسته الشهيرة فى شيكاغو، ولشهور طويلة كانت عبارة ''أنا مسيحي متدين'' هي الإجابة الوحيدة التي يرد بها أوباما على أسئلة الصحفيين عندما يسألونه عن دينه وتدينه،

ولم يقل أوباما ''العلماني'' ولو لمرة واحدة لأحد الصحفيين:

لماذا تسألني عن ديني.. ما علاقة الدين بالسياسة؟.

** توجد 8 دول تضع الصليب على علمها .

** في عدد من الدساتير تنص على مذهب الدولة وإن الحاكم لابد
أن يكون على مذهب معين

لمعرفة النصوص في الرد التالي




إسلاموفوبيا (1)إيه السياسة 6pai8soq6b7izal0r.gi


أما كيف ولماذا ظهر فكر فصل الدين عن الدولة ؟؟
وكيف تم إلغاء الشريعة وكيف وصلنا لإنتشار هذا الفكر ؟؟

الإجابة فى الموضوع التالي من السلسلة ...
كتبت : *بنت الإسلام*
-
نذكر بعض الأمثلة للدول الأوروبية المتقدمة في الديمقراطية التي ذكرت ديانة الدولة في دستورها بمعني أن غالبية سكان هذه الدولة من النصارى وهذا لا يعني عدم وجود أشخاص يعتنقون ديانة أخري لهم نفس الحقوق ونفس الواجبات وعلي سبيل المثال‏:‏

‏1‏ـ الدستور اليوناني ينص في المادة الأولي أن المذهب الرسمي للأمة اليونانية هو مذهب الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية وفي المادة‏47‏ من الدستور اليوناني كل من يعتلي عرش اليونان يجب أن يكون من اتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية‏.‏

ملحوظة‏:‏ يوجد الملايين من النصارى في اليونان يتبعون الملة الكاثوليكية والبروتستانتية ويوجد الملايين يتبعون الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور اليوناني طالما أن المفهوم هو أن غالبية اتباع الدولة اليونانية يتبعون الديانة الأرثوذكسية الشرقية‏.‏

‏2‏ـ الدستور الدانماركي ينص في المادة الأولي للبند رقم‏5‏ علي أن يكون الملك من أتباع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية‏,‏ وفي البند رقم‏3‏ من المادة الأولي الدستور الدانماركي للكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي الكنيسة الأم المعترف بها في الدانمارك‏.‏
ملحوظة‏:‏ يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والملة الكاثوليكية وأتباع الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور الدانماركي‏.‏

‏3‏ـ الدستور الإسباني‏:‏ تنص المادة السابعة من الدستور الإسباني علي أنه يجب أن يكون رئيس الدولة من رعايا الكنيسة الكاثوليكية وفي المادة السادسة من الدستور الإسباني علي أن علي الدولة رسميا حماية اعتناق وممارسة شعائر المذهب الكاثوليكي باعتباره المذهب الرسمي لها‏.‏
ملحوظة‏:‏ هل طالب أحد من أصحاب المذهب الأرثوذكسي أو البروتستانتي أو الديانة الإسلامية بإلغاء المادة التاسعة من الدستور الإسباني طالما أن المفهوم أن الغالبية من رعايا إسبانيا من أصحاب الملة الكاثوليكية؟

‏4‏ـ وفي الدستور السويدي‏:‏ المادة الرابعة من الدستور السويدي تنص‏:‏ يجب أن يكون الملك من أتباع المذهب الإنجيلي الخالص‏,‏ كما ينص علي ذلك بالنسبة لأعضاء المجلس الوطني وهو البرلمان‏.‏
ملحوظة‏:‏ يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والكاثوليكية وأصحاب الديانة الإسلامية في السويد ـ هل طالب أحد بإلغاء المادة الرابعة من الدستور السويدي ودعونا نتفق علي أن يكون أعضاء البرلمان من الإنجيليين فقط‏,‏ فيه مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام‏.1948‏

‏5‏ ـ وفي الدستور الإنجليزي لا يوجد دستور إنجليزي لأنه دستور عرفي متوارث ولكن المادة الثالثة من قانون التسوية تنص علي كل شخص يتولي الملك أن يكون من رعايا كنيسة إنجلترا .
كتبت : * أم أحمد *
-

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" إن عظم الجزاء مع عظم البلاء ، و إن الله إذا أحب قوما ابتلاهم ، فمن رضي فله الرضا ، و من سخط فله السخط " .


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 227 :

بارك الله فيكِ اختي الغاليه وجزاكِ الله خيراً
هذا والله حال يؤلم القلب في توجه الناس للإتجاه المغاير لدين الإسلام
أشكركِ على هذا التوضيح الطيب والقيّم
وتقبلي ودي وتقديري
وهدى الناس لما يحبه ويرضاه
كتبت : *بنت الإسلام*
-
شكرا لك ام احمد لمرورك الطيب

كتبت : رسولي قدوتي
-

المشكلة من يُنادي لفصل الدين عن السياسة

يرتدون ثياب الإســـلام

ويريدون بذلك أن الإسلام هو من حثهم على ذلك

لكن الحقيقة أن الإســـلام هو دين الوسطية فــ لايطغى جانب على جانب

وهو دستور ومنهج رباني يشمل مطالب الدين والدنيا

بمختلف المجالات





فــ الحمدلله على نعمة الإســـلام


كم أتمنى أن يقرأ العلمانيين هذا المقال

بوركتِ يا بنت الإســـلام

فـــ والله أنكِ فخر للإسلام يالحبيبة

زادكِ الله من فضله ورفع قدركِ في عليين
كتبت : *بنت الإسلام*
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة رسولي قدوتي:

المشكلة من يُنادي لفصل الدين عن السياسة

يرتدون ثياب الإســـلام

ويريدون بذلك أن الإسلام هو من حثهم على ذلك

لكن الحقيقة أن الإســـلام هو دين الوسطية فــ لايطغى جانب على جانب

وهو دستور ومنهج رباني يشمل مطالب الدين والدنيا

بمختلف المجالات





فــ الحمدلله على نعمة الإســـلام


كم أتمنى أن يقرأ العلمانيين هذا المقال

بوركتِ يا بنت الإســـلام

فـــ والله أنكِ فخر للإسلام يالحبيبة

زادكِ الله من فضله ورفع قدركِ في عليين
شكرا لردك الطيب اختي الحبيبة
نسال الله تعالي ان يجعله في ميزان حسناتنا
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

إسلاموفوبيا (2)كيف ظهر مبدأ فصل الدين عن السياسة ؟؟

السابق

إسلاموفوبيا(3) إلغاء الهوية ..ونشر القومية ..

كلمات ذات علاقة
1إيه , الدين , السياسة , دخل , في , إسلاموفوبيا