لعيون كل بنوته (وكل عروس تبي تصير آميرة زمانهااا

لعيون كل بنوته (وكل عروس تبي تصير آميرة زمانهااا) بسم الله الرحمن الرحيم صباح أو مساء الخير....:0000124: انا جايبة لكم موضوع مره مفيد لكل عروسة شفته...

مجتمع رجيم / العروسة
roo3h
اخر تحديث
الجزء التاس 9 ع / ثقافه عامه ...

الدينيه ..

1.. احرصي على صلاتك مع ربك كل الحرص ولا تقطعين الله فيقطعك وعودي زوجك على الصلاه في المسجد اذا كان متهاون فيها ومن البدايه اذكري له ان هالشي مهم جدا في حياتك.
2.. لا تقطعين الصدقه مع كل راتب او مصروف قدمي جزء بسيط للفقراء .
3.. حاولي تصومين الاثنين والخميس بعد استأذان الزوج ..
4.. اخر الليل قومي من النوم لو قبل صلاه الفجر بربع ساعه وصلي الشفع والوتر وادعيييييييي باللي تبين وخلي هالوقت موعد دائم مع ربك وتشوفين الراحه بعينك.
5.. خلي لسانك رطب بذكر الله .
6.. حاولي قبل النوم تسوون انتي وزوجك حلقه ذكر وراح تحفكم الملائكه وتنزل عليكم رحمه من الله واذا ما يبي قولي خلاص انت تسدح وانت امسكي كتاب واقري بس يكون من الكتب الشيقه في البدايه عشان ينجذب للدين اكثر ( مثل الكتب اللي توصف الجنه او قصص الانبياء )
7.. داومي على قراءه القران.

كيفيه تعاملك مع زوجك


طبعا هذا بحد ذاته يبي له موضوع كامل ويالله يكفي بس انا ابي اعطيكم فقط الزبده
حتى تسهل قرأته وفهمه وبالتالي تطبيقه

اولا.. الزواج مو حرب والشاطر يربح لا هي موده ورحمه .

ثانيا ..مهما سويتي لزوجك ما راح تو فينه حقه قال الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه ( لو لمرت احد ان يسجد لغير الله لامرت المراء ان تسجد لزوجها ).

ثالثا.. اذا تبين فعلا التعامل السليم اقراي الكثير من قصص الصحابيات وما فيها من العبر واقراي قصص نساء التاريخ حتى تستفيدي من كيدهن ودهائهن.

رابعا .. ادعي دائما وابدا وتصدقي.

خامسا .. اهتمي بنفسك وبشياكتك بالبيت اكثر منه خارج البيت ولا مانع بان تفاجئيه بفستان سهره وتسريحه(يعني ما يشوف فيك الا اللي يسره) .

سادسا.. خليك مثل الورده ريحتك دايم عطور حتى شعرك وكل جسمك حتى اذا قمت من النوم مفروض ريحتك دايم عطره والنظافه قبل العطر .

سابعا.. الثقل صنعه .. ليه الرجل في ايام الملكه ينجذب لزوجته وبعد الزواج يقل تدريجيا لانها بدات تتفتح امامه الى ان ما يبقى فيك شي يجذبه لذلك خلي فيك شويه غموض ومو كل شي لازم يعرفه ورايك بكل شي لازم تقولينه وبكذا يحس انه يبي يفتحك اكثر وتصيرين (بشخصيتك )جذابه اكثروكل ما حاول يفتحك شوي بقي لك شويه رصيد من الغموض ..

ثامنا.. الصبر .. لابد يكون فيه اشياء ما تعجبك سواء بشكله بتصرفاته بشغله ........الخ ما فيه احد كامل اصبري واحتسبي والصبر مفتاح الفرج.

تاسعا.. احفظيه في ماله وعرضه وكل شي .

عاشرا..
حاولي تتعلمين فنون استقبال الزوج ( شكل حلو +ريحه حلوه + ابتسامه + بوسه اوضمه +عصير في ايام الحر ومشروب ساخن في ايام البرد ).

الحادي عشر ..اذا مرض تخيليه طفل صغير وعامليه زي الطفل وفري الراحه والهدوء ودلعيه زي الطفل حتى الاكل انتي اكليه وافصلي اسلاك التليفون وخليك معاه.

الثاني عشر.. الفرح اذا صار له شي يفرحه سواء ترقيه او غيره افرحي لفرحه وممكن تسوين له حفله مع هديه.

الثالث عشر.. تفنني بطرق تقديم الاكل وبلبسك واضافاتك لمنزلك.

الرابع عشر .. لا تنسين التغيير من الروتين وذالك ببعض الافكار واقامه ليالي رومنسيه بس لا تقربين بين اوقاتها فيصيبكم الملل

الخامس عشر .. تعلمي الدلع والسنع وهذا له فنون بصراحه فيه موضوع رووووووووووعه اول مااخلص من الموضوع هادا راح انزله بعنوان(لحياه زوجيه اسعد كوني انثى)
وكله افكار عمليه وخطيره .. لازم تشوفونه لااااااازم.
السادس عشر . فيه كتاب مفييييييد انصحكم تقرونه اسمه (الرجال من المريخ والنساء من الزهره) الزبده ان تفكير الرجال والنساء كل واحد بوادي وكأنهم من كوكبين مختلفين وفيها تفهمين نفسيه الرجل اللي تختلف عن نفسياتنا

مثلأ...المراه اذا صار لها مشكله تحب تفضفض اما الرجل على العكس يحب يجلس لحاله فلا تحاولين تعرفين وش سبب زعله وتلاحقينه خليه الى ان يهدأ
وفيه ان ارجل مثل خيط مطاطي (امسكي خيط مطاطي وثبتيه من طرف واحد باصبعك والطرف الثاني مطيه وابعديه وشوي شوي )
كذا الرجال زي المطاط يحسون بالملل فيبعدون شوي شوي الى ان يوصل حده فيرجع لك بشوووووووق كبير فاذا لاحظتي بدايه بعده عنك انتي بعد ابعدي عشان بسرعه يرجع لك
لكن كل ما حاول يبعد وانتس تقربتي وسحبتيه لك بيحاول يرجع مره ثانيه يبعد فانت اختصري الوقت وابعدي عنه بهدووء وهو بنفسه راح يرجع لك .

السابع عشر .. ( العتاب والغيره ) كل منهم حلو بس اذا زادو عن حدهم تسبب خراب بيوت اصبري وابعدي عنك الشكوك ولا تخلين عندك وقت فراغ ..

•°·.¸.•°®» مشاكل سنة أولى زاوج «®°·.¸.•°


المشكلة الأولى

التي يمكن أن تواجه الزوجين في سنتهم الأولى هو عدم فهم أنهما من عالمين مختلفين، أي أن يتصور الزوج والزوجة سواء طالت فترة الخطوبة أم قصرت أو طالت فترة العقد أو قصرت أنهما قد عرفا بعضهما البعض تمامًا، فهذا الأمر لا يكون حقيقيًّا؛ لأنه هناك أمور لا يمكن أن تعرف إلا إذا أغلق على الزوجين باب واحد.
لذا فيجب أن يوطن كل فرد منهما نفسه على أن هناك مساحة سيتعرف عليها عندما يعاشر الفرد الآخر أو شريك حياته في حياة يومية، بينما كان اللقاء بينهما قبل الزواج هو لقاء بين فردين ينتظر كل منهما لقاء الآخر ويستعد له ويعتبره جزءًا من راحته، ولكن الأمر قد اختلف الآن وأصبح كل واحد منهما مسئولية فالزوجة مسئولة من زوجها والزوج مسئول من زوجته.
هذا الاختلاف في طبيعة العلاقة وهذا التعارف الأعمق الذي يحتاج إلى وعي من كل من الطرفين به حتى لا يفاجأ به أحدهما أو كلاهما فتحدث المشاكل والأزمات.

المشكلة الثانية

تأتي من تصور أي من الطرفين أن الطرف الآخر هو المطلوب منه أن يتغير أو أنه يستطيع أن يغير الطرف الآخر ليصبح على هواه أو كما يريد، فهذا أيضًا تصور خاطئ يؤدي إلى حدوث المشاكل والأزمات؛ لأن كلاًّ من الطرفين يحتاج أن يتغير من أجل أن يقترب من شريك حياته، وهذا أمر مطلوب من الشريكين معًا وليس مطلوبًا من طرف دون آخر.
ولا بد أن يدرك الزوجان أنه بعد هذا التغيير ستظل هناك مساحة خاصة لكل شخص يتحرك فيها بحريته وله فيها خصوصيته، فليس معنى الزواج أن تختفي شخصية كل فرد في الآخر تمامًا، ولكن لا بد من وجود مساحة مشتركة للتآلف، ثم مساحة للتقارب، ثم مساحة يحاول كل شخص منهما أن يتكيف مع صاحبه كما هو؛ لأنها مساحة لن تتغير أو ستتغير ببطء شديد.

المشكلة الثالثة

تنبع من تصور كل شريك أنه على الشريك الآخر أن يبدأ بالاعتذار عند حدوث خطأ أو مشكلة ويقول لهم القائلون إنه لا بد أن يعود شريك حياته أن يكون هو البادئ بالاعتذار؛ لأنه لو اعتذر فإن الطرف الآخر سيتعود على ذلك ويتمسك كل واحد منهما بموقفه مما يؤدي إلى تفاقم الأزمات والمشكلات، والصحيح أن يعرف كل واحد منهما أن عليه المبادرة بالاعتذار عندما يكون مخطئًا، وأنه لا بد من وجود مساحة من التغافل والتغافر حتى تسير الحياة الزوجية إلى سلام
خلاااااااااااااااااااص الحين راح الخوف وصباحيه مباركه ياعروس
اول ما تقومين من النوم صلي ركعتين وادعي
روحي خذي لك شور وبعدها تعطري واستشوري شعرك او ممكن تحطين عليه اويل جل ويصير شكله طبيعي مع لمعه
وممكن تحطين ورده بيضاء خلف اذنك
ممكن اذا عندك وقت تلفين شعرك بالرول ويصير شكله كيرلي وتربطين شعرك بربطه زي الطوق
اوكي نجي للمكياج يكون ناعم زي ما تكلمت بالاول
على فكره اذا عنك وقت ممكن تجيبين كوافيره تسوي لك شعرك ومكياجك بسخلي المكياج بالوان فاتحه
وتروحين تفطرين وانت بكامل شياكتك
وخلاص يبدا الدلع والطلعات والروحات والجيات وتعوضين شوي من التعب اللي قبل الزواج
بااااااااااااااااااااااقي جزء أخيرررر
الصفحات الأولى ... 3  4  5  6  7

التالي
السابق