مخاوف في ليلة الدخلة

هناك الكثير من الحكايات عن تلك الليلة، ولذلك أول شيء يجب أن يعلمه العريس والعروس أن هذه الليلة بالرغم مما حولها من هالة وتضخيم لأحداثها هي ليلة عادية...

مجتمع رجيم / العروسة
عالم حواء
اخر تحديث
مخاوف في ليلة الدخلة

هناك الكثير من الحكايات عن تلك الليلة، ولذلك أول شيء يجب أن يعلمه العريس والعروس أن هذه الليلة بالرغم مما حولها من هالة وتضخيم لأحداثها هي ليلة عادية جدًا . .

كل ما زاد عليها أنكما قد أغلق عليكما باب واحد، ولكن لم يتغير شيء في المسألة أكثر من ذلك، فلا أنت قد تحولت إلى وحش كاسر، ولا هي تنتظر منك أن تفعل الأفاعيل . .
إن كلاكما يجب أن يهدأ هو أولاً ويهدئ الطرف الآخر . . وأهم نقطة في هذا الهدوء أننا لسنا بصدد معركة حربية أو ة مصيرية يجب إنجازها في هذه الليلة.
يجب أن يتعود الزوجان قبل وبعد وأثناء اللقاء التكلم في هذا الموضوع، بمعنى أن يسأل كل طرف الآخر عما يسعده ويثيره، ويسأله إن كان له طلبات خاصة في هذه المسألة . . خاصة الزوجة التي تحتاج من الزوج أن يتفهم حالتها، حيث إن بعض النساء يتأخرن في قضاء وطرهن، ويحتاج الأمر إلى تفاهم وحوار حتى يصل الزوجان إلى الشكل والوقت المناسب لكل منهما.

هناك اعتقاد خاطئ لدى كثير من المتدينين عن كراهة النظر إلى عضو المرأة وهذا الرأي رفضه كثير من العلماء، منهم الشيخ الغزالي رحمه الله الذي ذكر أن حدوث العلاقة الزوجية يستدعي النظر فلا يعقل أن تتم بغيره.

هذه النقاط وغيرها يفضل أن يتدارسها الزوجان سويًا قبل الزفاف بأسبوع أو اسبوعين ويتحاورا فيها ويتفاهما بصددها حتى يصلا إلى فهم مشترك حتى إذا أشكلت عليهما مسألة لا يتحرجا أن يسألا المتخصص حتى يصلا سويًا إلى تصور لهذه الليلة، وما يحدث فيها دون مشاكل.


ولا تنسَ الدعاء وذكر الله. فإن من هدي النبي - صلى الله عليه وسلم- في هذه الليلة أن يبدأ الزوج بالدعاء فيضع يده على رأس زوجته ويقول (اللهم إني أسألك من خيرها ومن خير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها ومن شر ما جبلت عليه) رواه أبو داود وابن ماجه،
وكذلك تصلي ركعتين، وهذا يجعل الطمأنينة والهدوء يسود جو هذه الليلة.
خلود 26
مشكورة حبيبتي عالموضوع :)
توفي بالشوكليت
يعطيك العافية ياقمر
أمواج ثائرة
سمرا مصر
شكرا لك على الموضوع
نفس تبحث عن نورها
شكرا حبيبتي افدتيني كثيرا
الصفحات 1 2  3 

التالي

للعرايس الحلوات

السابق

المهــــر من / وإلــــى ! كم مهرك وكيف قسمتيه

كلمات ذات علاقة
ليلة , مخاوف , الخدمة