مجتمع رجيمأسئلة و استفسارات الرجيم

بنات \اخصائية >ارجوكم ساعدوووني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم؟؟؟

بصراحه انا ماسجلت بالمنتدى الى اني خلاص وصلت لمرحله

ماعاد اقدر اتحمل وابي الحل

بقولكم قصتي
7
7

انا قبل وانا صغغيره كنت حيل عصقوله بعد مابلغت سمنت

يعني تخيلو بلغت في خامس ابتدائي

وعلى طول صار وزني 82

المهم بديت اسمن الين الحين صار وزني 100

الحين عمري 21

المهم قلت لازم انحف خلاص الى متى بضيع شبابي بالسمنه كاني عجوزه

والله شكلي اكبر من عمري

رحت لمستشفى وسويت فحوصات شامله على الهرمونات

قالو سليمه

قلت خلاص دام سليمه يعني الحل بيدي الحين

المهم بديت بعزيمه قويه مرا

اول شي ضليت عشر ايام على رجيم التمر والحليب قليل الدسم وامشي نص ساعه كل يوم

مع العلم مااكل 21 تمره

لا كنت اكل اوقات 7 يعني وجبه وحده واوقات اذا كنت جيعانه اخذ وجبتين يعني 14 في اليوم

طبعا وامشي

واسوي رياضه لزنود

بعدها وزنت

وزني ثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثابتتتتتتت على 100

والله تحطمت يعني هذا الرجيم الي الكل يمشي عليه وبنقص اقل شي كيلو بالاسبوع كيلوين انا عشر ايام والوزن ثابتتتت


قريت بالنت وبالمواقع طرق كسر ثبات الوزن

لقيت انه لازم تسوي لنفسك يوم مفتوح وتاكلي كل شي

+

تشربي لمدة ثلاث ايام عصير كيوي واناناس
قالو بعد ثلاث ايام راح تلاحظي يتحرك الميزان
بديت اشرب العصير وسويت يوم مفتوح
لكن مافي ولاتحرك الميزان
قلت يمكن من الرجيم
غيرت الرجيم الى رجيم الكيوي والاناناس
>>رجيم جدا قاسي
وبدل ما امشي نص ساعه صرت شبهه اجري لمدة نص ساعه
اخلص وانا دايخه وهلكانه ماقدر اوقف
صرت ذبلانه ماقدر اتحرك بسبب اني هلكت نفسي بالجري
والرجيم القاتتتتتل

وتخيلو قلت اليوم بوزن وعندي امل كبير انزل
ماتغير شششششي

بككككيت بكييييييييت من كل قلبي

وقمت اكل واكل واكل كل شي قدامي

لين حسيت معدتني توجعني

اعطوني ححححل واللله بنجججن

اخصائيه بليز ساعديني

والله الي تعطيني ححل يكسر الوزن وينزل وزني لو ثنين كيلو بالاسبوع راضيه

ماراح انساها من الدعاء

ولاتقولو رجيمك قاسي غيريه

عارفه ان رجيمي سيئ ونظامي اسوء

بس هذي اكبر تجربه قدامكم واقسى تجربه

ولكن مانزل وزني عليها

والله يعلم ماخربطت بالرجيم مرررره ماشيه عليه

صارت عندنا ثلاث عزايم في فترت رجيمي

كنت اقدم لضيوف واروح انطق بالغرفه


عشان مااشوف الاكل واخرب الرجيم

ولكن بدون فايده

سسسسسسسسسسسسسساعدوني تكفون
موفقةحبيبتي
ان شاءالله البنات يفيدوكي
الله يفرج عنك من أسرع الأبواب والله حزنتيني جدا".
ترى يا أختي الحال من بعضو!نحنا ما بدنا ريجيم بدنا نغير أسلوب حياتنا وما في داعي للسرعة و الرجيم القاسي.أنا عن نفسي قررت -بإذن الله- كل يوم أذهب إلى دوامي مشي يعني يصبح هذا أسلوب حياة.و أنتي غيري أشياء بسيطة بس إستمري عليها.يعني مثلا" إشربي الشاي بدون سكر أو بسكر حمية وقيسي على هذا المثال.و إذا بتحبي تشتركي معنا في سباق التحدي أهلا وسهلا.الباب مفتوح و القروب كتير حلو.ولا تنسي الصدقة على نية التقرب إلى المولى والشفاء وربنا يكون في عونك و عوننا.
(اللهم إرفع عنا البلاء إنا مسلمون).
الله يجزاكم خير

بنتظار الباقي
هلا حكاية

لقين هذي المعلومات في النت اتمنى انها تفيدك

ثبات الوزن هو حالة يمرّ بها الجسم، ويمتنع خلالها عن خسارة مزيد من الكيلوغرامات، رغم اتّباع حمية معيّنة. «سيدتي» اطّلعت من اختصاصية التغذية مشاعل العطاس عن أسباب ثبات الوزن والطريقة المثالية المتّبعة للتخلّص من هذه الحالة.

لدى اتّباع نظام غذائي منخفض في سعراته الحرارية، يعوّض الجسم هذا النقص في السعرات عبر إحراق الدهون المخزّنة كمصدر للطاقة. ولكن بعد فترة قليلة، قد تكون خلال الأسبوع الثاني أو الثالث لدى البعض، يحاول الجسم أن يحمي مخزونه من الدهون ويقلّل من خسارته دفاعاً عن نفسه. أما ثبات الوزن عقب فترة طويلة من اتّباع نظام غذائي معين، فيكون نتيجة لتأقلم الجسم مع عدد السعرات الحرارية المفقودة.

ومعلوم أن اتّباع حمية غذائية يجعل الجسم يفقد بعض الكيلوغرامات بصورة سريعة، خصوصاً خلال الأسبوع الأول، وتكون معظم هذه الخسارة في شكل ماء، أما في الأسابيع التالية فتكون الخسارة من دهون الجسم، التي عادة ما يكون فقدانها أصعب وأبطأ. وخلال هذه المرحلة، يحاول الجسم استعادة السيطرة والدفاع عن نفسه عبر الحفاظ على ما اعتاد عليه من نظام حياة وتغذية، من خلال تثبيت الوزن الذي عادة يكون في بداية الأسبوع الثالث. وتلازم هذه الحالة متتبّعة الحمية من أسبوع إلى أسبوعين كحدّ أقصى! بعدها، يبدأ الجسم في فقدان الكيلوغرامات الإضافية مرّة أخرى، أي أن مرحلة ثبات الوزن مرحلة طبيعية متردّدة ومتوقّعة ضمن نظام إنقاص الوزن، وهنا يكون دور اختصاصي التغذية بتغيير نوع الحمية باستمرار ومتابعة نمط حياة المريض ليصل إلى تقييم سليم.

قياس الوزن

يجهل كثيرون الطرق السليمة في قياس الوزن، وبذلك يتكوّن لديهم انطباع خاطئ بأنهم في مرحلة ثبات الوزن. وحتى تتأكّدي من أنك في هذه المرحلة أو لا، إتبعي النصائح التالية:

- تأكّدي من قياس وزنك لدى الإستيقاظ من النوم، وبعد دخول الحمّام.

- لا تقيسي وزنك عقب ممارسة التمرينات الرياضية.

- لدى قياس وزنك، إرتدي ملابس خفيفة.

- يفضّل أن تأخذي مقاسات الجسم المختلفة ونسبة العضل والدهن، حتى تتعرّفي إن كان الثبات فعلياً.

- إذا لم تخسري من وزنك، وكنت قريبة من موعد دورتك الشهرية، فلا تعتقدي أن هذه الحالة تمثّل ثباتاً للوزن، فعادة ما يحتجز الجسم سوائل تترجم إلى كيلوغرامات زائدة قد تصل إلى كي
لوغرامين لدى بعض النساء! لذا، انتظري حتى انتهاء ثالث يوم من دورتك الشهرية حتى يكون تقييمك للخسارة من الثبات دقيقاً.

- لمن يعانين من الإمساك المزمن: يعتبر مؤشر قياس الوزن سليماً بعد حلّ مشكلة الإمساك، الذي قد يزيد من 700 غرام إلى كيلوغرامين لدى البعض.

- لمن يعانين من احتباس مستمرّ للسوائل: يفضّل قياس الوزن بعد استخدام مدرّات البول، كعلاج للمشكلة.

حالات مرضية

هناك بعض الحالات المرضية التي تزيد لدى من يعانيها من فترة ثبات الوزن، وقد تكون دائمة للبعض، ك:

- مريضات قصور الغدة الدرقية. وهنا، يجب ضبط الهرمون الدرقي أولاً، ثم اتّباع حمية مناسبة، مع ممارسة الرياضة.

- مريضات تكيّس المبايض اللواتي يتبعن علاجاً هرمونياً.

- من يعانين من الإمساك المزمن.
الله يعطيك العافيه حبيبتي ماقصرتي
ربي يوفقكك
1 2