أسئلة و استفسارات الرجيم توضع هنا اى سؤال عن الرجيم او اى استفسار بخصوص الانظمة او المسابقات

سؤال للفراشات

Like Tree3معجبون بهذا
  • 2 Post By فراشة1
  • 1 Post By مايا حبيبتي
موضوع مغلق
فراشة1
وردة جديدة
قديم 02-19-2012, 09:59 PM
#1
يا هلا و مسهلا :
حبيت اطرح عليكم سؤال؟؟؟
انا ابغى اكلة تشبع لانو عندي سير تعرفوا بعد السير مرةة جووع فظيع

هل البطاطس المسلوقة تنفع
واذا عندكم اكلات غيرها لا تبخلوا علي

و سلامتكمسؤال للفراشات 0000454.gif
الصورة الرمزية مايا حبيبتي
مايا حبيبتي
رحيق الورد
قديم 02-19-2012, 10:31 PM
#2
حبيبتي فراشة 1 بحثت لك عن الاجابة واليك ما وجدت
- إليكِ أهم الأطعمة التي تشعرك بالإمتلاء:
الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات، يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.
الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.
المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.
• اللبن (الزبادي): يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات أي ما يوازي محتوى 4 شرحات من الحبش من البروتينات لذلك، ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.
الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله، كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم، كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.
البيض: في مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن. إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.
الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول، وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.
السلطة: تشعرك السلطة بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها، حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.
البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية، إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.
- أطعمة تشعرنا بالجوع:
هناك أطعمة لا تشعرنا بالاكتفاء، لا بل أكثر، تشعرنا بمزيد من الجوع بعد تناولها، فمن منا لا يشعر بالرغبة في الأكل بعد قطعة من الحلوى؟ أطعمة كثيرة تعطي هذا الشعور وتساهم في اكتسابنا المزيد من الوحدات الحرارية بسبب الإفراط في الأكل.

المعجنات: لا تحتوي المعجنات وغيرها من النشويات السهلة الهضم والغنية بالسكر على الألياف أو على أي مكونات غذائية، فبمجرد تناولها لا نشعر بالاكتفاء وأكثر، نشعر بجوع أكبر وبالرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسكر كونها ترفع مستوى الأنسولين في الجسم بسرعة كبرى.

المشروبات الغازية الخاصة بالحمية: كثر يتجهون إلى المشروبات الغازية الخالية من الوحدات الحرارية للتغلب على الإحساس بالجوع، في الواقع، أظهرت الدراسات أن المحليات الصناعية في هذه المشروبات تفتح الشهية وتزيد الرغبة بتناول السكريات.
البطاطا المقلية: بعكس البطاطا المشوية التي تعطي إحساساً بالشبع، تشعرنا البطاطا المقلية بالجوع بعد تناولها بسبب طريقة تحضيرها، خصوصاً أنها تقلى بالزيوت المهدرجة الغنية بالدهون المشبعة التي تشعرنا بالجوع بدلاً من أن نشعر بالشبع بعد تناولها.
البسكويت المحلّى والكرواسان: يسبب تناول الكرواسان والبسكويت المحلّى وغيرهما من النشويات المصنّعة الغنية بالسكر، شعوراً بالجوع، لذلك من الأفضل استبدالها بالوجبات الصغيرة الكاملة الغذاء.
ارجو ان اكون افدتك
الصورة الرمزية اية رفعت
اية رفعت
وردة مبدعة
قديم 02-19-2012, 10:56 PM
#3
انا متفقة مع مايا فىهذة المعلوما ت بالتوفيق حبيبتى

الصورة الرمزية ツ♥ليمونةالحلوة♥ツ
ツ♥ليمونةالحلوة♥ツ
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-19-2012, 11:04 PM
#4
موفقةحبيبتي
أم ماياماقصرت ماشاءالله
الصورة الرمزية تفاحةالقلب
تفاحةالقلب
روح المنتدى
قديم 02-20-2012, 03:38 AM
#5
يسلمووووووو
الصورة الرمزية جنا الليل
جنا الليل
:: وردة ماسية ::
قديم 02-20-2012, 11:31 AM
#6
ماشاء الله ماقصرت الاخت مايا الله يسلمها

دمتم بخير وبصحة وعافية

العلامات المرجعية

سؤال للفراشات


« حلم سيكون وينت ردي علي شاي وايت تشا »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور رائعة للفراشات - احلى الفراشات المتحركة جديدة على رجيم - ملف فراشات متحركة 2013 ~ عبير الزهور ~ البطاقات و التواقيع 18 06-23-2013 09:28 PM
نداء للفراشات فراشة1 أسئلة و استفسارات الرجيم 2 01-27-2012 03:50 AM
سؤال عن رجيم 12 في 12 و سؤال عن العسرات الحرارية R E C O B A الحمية و الرشاقة و الرجيم 1 12-01-2009 12:47 PM
سؤال sara as أرشيف رجيم 2 01-19-2009 03:25 AM
هل يجوز صيام الست من شوال بعد شوال؟؟ وهل يجوز صيام الست قبل القضاء؟ miss meem فتاوي وأحكام 3 11-07-2008 08:39 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 04:16 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل