سؤال محرج

مجتمع رجيم / منتدى بنوتات
كتبت : نسوري
-
[CENTER] السلام علكيم

انا عندي سؤال محرج شوي

وهو عن الدوره الشهريه

والله اني مستحيه بس لازم أعرف

متى أصلي

يعني تجيني الدوره 5 ايام وأطهر بعدها بـ10 أيام

متى أصلي إذا تطهرت ولا إذا وقف الدم

ونفس الشيء الصوم
كتبت : ام البنات المؤدبات
-
السلام عليكم
ليس هناك من احراج حبيبتي فيلزمك ان تتفقهي في دينك
حبيبتي لم افهم كيف تأتيك الدورة 5ايام وتطهري في10ايام
المهم ساوضح لك
اذا اتتك الدورة بعلاماتها التى تكون كدرة اي لون بني او اي لون احمر فانت تعدين حائض وتتركين الصلاة والصيام بذلك
تقضين الصيام ولا تقضين الصلاة
ومادام الدم باقي عندك فانت لازلت حائض الى ان يختفي وترين البياض
القصة البيضاء
فعن عائشة رضي الله عنها قالت ((لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء)
وهذااما يكون بنزول سائل ابيض
او بنشاف الدم تماما لمن ليس لديها قصة
بعدها تغتسلي وتبدئي الصلاة والصيام
وهنا قول العلماء
قالت عائشة : لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء .

قال أحمد : القصة شيء يتبع الحيضة أبيض لا يكون فيه صفرة ولا كدرة ، وقال الأزهري : القصة بضم القاف : القطنة التي تحشوها المرأة فإذا خرحت بيضاء لا تغير عليها فهي القصة البيضاء .
وروي عن أحمد أن النفساء إذا رأت النقاء دون يوم لا يثبت لها أحكام الطهارة ، قال شيخنا : وهو الصحيح إن شاء الله لأن في إيجاب الغسل على من تطهر ساعة بعد ساعة حرج . وقال أبو حنيفة : ليس النقاء بين الدمين طهراً ولا يجب عليها فيه صلاة ولا يأتيها زوجها وهو أحد قولي الشافعي ، ولنا قوله تعالى (قل هو أذى) وقال ابن عباس : إذا رأت الطهر ساعة فلتغتسل ، وقالت عائشة : لا تعجلن حتى ترين القصة البيضاء ، ولأنها صامت وهي طاهرة فلم يلزمها القضاء ، وقولهم : إن الدم يجري تارة وينقطع أخرى قلنا : لا عبرة بالانقطاع اليسير وإنما إذا وجد انقطاع كثير يمكن فيه الصلاة والصيام ، وإن عاودها الدم في العادة ولم يتجاوزها ففيه روايتان : إحداهما : أنه من حيضها وهو مذهب الثوري وأصحاب الرأي ، والثانية : ليس بحيض فإن تجاوز العادة وعبر أكثر الحيض فليس بحيض ، والصفرة والكدرة في أيام الحيض حيض وبعده لا تعتد به نص عليه وهو مذهب مالك والشافعي ، وقال أبو يوسف وأبو ثور : لا يكون حيض إلا أن يتقدمه دم أسود لقول أم عطية كنا لا نعد الصفرة بعد الغسل شيئاً رواه أبو داود ، ولنا قوله : (قل هو أذى) وهذا يتناول الصفرة والكدرة ولقول عائشة : لا تعجلن الخ وقول أم عطية إنما يتناول ما بعد الطهر والاغتسال ونحن نقول به ويدل عليه قول عائشة ما كنا نعد الصفرة والكدرة حيضاً مع قولها المتقدم ، وروى البخاري باسناده عن فاطمة عن أسماء قال : كنا في حجرها مع بنات بنتها فكانت إحدانا تطهر ثم تكسر بصفرة يسيرة فنسألها فتقول : اعتزلن الصلاة حتى لا ترين إلا البياض ، قال القاضي : معناه لا تلتفت إليه قبل التكرار وقول أسماء فيما إذا تكرر جمع بين الأخبار .
كتبت : ام البنات المؤدبات
-
وللاستفادة اكثر اليك هذا الرابط
http://geoan99.tripod.com/M11.htm
واي استفسار انا تحت امرك صغيرتي
كتبت : ام البنات المؤدبات
-
حبيبتي نسوري المقولة التى تكتبينها في توقيعك لا صحة لها وهي ضعيفة وباطلة
الشخص الذي يسمع الأغاني أثناء الأذان لا يستطيع نطق الشهاده أثناء موته إذا لم تنشرها فأعلم أن ذنوبك هي التي منعتك ارسلها وخلي غيرك يتوب نصيحة لوجه إلله يا ​ٱلــ̷̷لـَّۂ ياربي إلي ينشره جعله يدخله الجنـــــــــــه
اليك الفتوى حبيبتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انشر بين العوام وعبر رسائل الجول ..ان من تحدث أثناء الآذان لاينطق بالشهادة ..
فأثارني الفضول للبحث عن صحة هذا الكلام لكوني أول مرة أسمع به لكي اتأكد من
صحة هذا الكلام مع أني كنت متأكدة بأنه غير صحيح
فوجت هذة الفتوى .. وحبيت انقلها لكم حتى تعم الفائدة ..
اليكم الفتوى..


بارك الله فيكم أريد أن اسأل عن صحة هذا الموضوع

هل تعلم ان الشخص الذي يتحدث.....اثناء الأذان لن يستطيع نطق

الشهادة أثناء موته فما بالكـ بالذي يسمع اغاني وقت الأذان

بارك الله فيكم


الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .


ليس صحيحا أن الذي يتحدث أثناء الأذان لن يستطيع نطق الشهادة عند موته .
وأما الذي يسمع الأغاني عند الأذان فهذا إثمه أعظم ؛ ويُخشى عليه أن يكون ممن اتّخذ آيات الله هزوا .
ويُخشَى أن يُصيبه قول الله تعالى :

(وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آَيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8) وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آَيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (9) مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ) .


المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد



حكم الاستماع الى الموسيقى
أما حكم سماع الاغاني

لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فسماع الأغاني الماجنة أوالمصحوبة بآلات العزف محرم، وكذلك إذا كانت
المغنية امرأة أجنبية والسامع رجل أجنبي عنها أو العكس، كما سبق في الفتوى
رقم:
987.
ومن فعل ذلك فقد عرض نفسه في الدنيا للخسف والمسخ إلى قرد أو خنزير، كما سبق في الفتوى رقم:
17104.
وعرض نفسه في الآخرة إلى عذاب مهين كما قال تعالى:وَمِنَ النَّاسِ مَنْ
يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ
عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ
[لقمان:6].
وأما صلاته فمقبولة إن أداها كما فرضت عليه، ولمزيد الفائدة تراجع الفتوى رقم:
9968 ، وعليك أن تعلم أن الصلاة الكاملة تنهى صاحبها عن مثل ما ذكرت، وراجع الفتوى رقم:
5871.
والله أعلم.



كتبت : صفاء العمر
-
تسلم يديكي ام البنات
ربي يجعلها بميزان حسناتك
كتبت : صباا
-
ام البنات المؤدبات الله يهديك غلطي ههه

تقضين الصيام وماتقضين الصلاة

الله يوفقك
الصفحات 1 2 

التالي
السابق