مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

نصائح الحميةالغذائيةمن اليابان

..السلام عليكم..


من بين الأبحاث التي تنظر في السبب حول أن بعض الناس يعيشون حياة أطول و أكثر صحة، ركزت الدراسات على الشعب الياباني ، وبخاصة أولئك الذين يعيشون في أوكيناوا ، وهي جزيرة في المنطقة الواقعة في أقصى جنوب اليابان ، و تزعم النظرية التي تم طرحها حول سبب طول أعمار سكانها أن نظامهم الغذائي وعقليتهم هي السبب وراء ذلك.


نصائح يابانية للأكل الصحي:

هناك مقولة مشهورة لدى اليابانيين " تناول الطعام إلى أن تملئ معدتك بنسبة 80%". و لكن في الغرب (وكذلك في الدول العربية) اعتاد الناس على تناول الطعام حتى الشعور بالشبع أو ترك مساحة صغيرة للحلوى.

أشبع عقلك أولاً:

يبدأ الأكل في العقل. حتى لو كنت تطبخ لشخص أو شخصين ، هذا لا يعني أنه ينبغي عليك تناوله كله في وجبة واحدة. هذا هو السبب في أن الأكل من القدر أو الأكل واقفا في المطبخ أمر سيء.
عندما تبدأ في تناول الطعام، اعزل كمية من الطعام في صحنك و بعد الأكل انتظر و فكر : إذا كنت معتاداً على الهجوم على الطعام كما لو أنها آخر وجبة تتناولها ستحتاج إلى الانتظار للسماح لوصول الرسائل بين المعدة والدماغ .
إذا اعتدت على ممارسة هذا الأمر، ستجد أنك تبدأ في الاستيعاب بأنك شبعت قبل أن تصبح ممتلئا حقا و يمكنك أن تقرر بعد ذلك إذا ما أردت التوقف فعلا.

هل شاهدت يابانية بدينة؟
في الأسواق الأمريكية هناك كتاب لنعومي نورياما اسمه "لماذا لا تصبح المرأة اليابانية عجوزاً أو سمينة" وهو كتاب رائع تتعمق فيه الكاتبة في ثقافة وتاريخ الشعب الياباني و تعطي أدلة على بطئ عملية الشيخوخة و قلة البدانة لديهم.
كما أنها تفتح الأبواب حول المطبخ الياباني وعادات تناول الطعام. نعم هم يأكلون الأرز والقمح ولكن أيضا مع مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات والمواد الغذائية غير المصنعة.

الغذاء وليس الجينات:
كان يعتقد في الماضي أن الجينات هي السبب في قلة البدانة لدى الشعوب الآسيوية و عندما أصبحت حمية أتكينز مشهورة أصبح ينظر إلى الأرز على أنه غذاء يسبب ارتفاع الكولسترول في الدم لذا ينبغي تجنبه. تساءلت كيف أن الأرز هو المحصول لعدة قرون لملايين الناس في آسيا والآن ينظر إليه على أنه غذاء غير مرغوب فيه ! ومع ذلك ، تذكر نعومي فوائد الأرز البني. و تشرح القوة الغذائية للخضراوات المسلوقة وحساء الأعشاب البحرية والبيض المتواضع.
إذن ، عليك تغيير نظامك الغذائي فوراً، واللجوء إلى الأغذية المفيدة، خاصة الفواكه والخضروات ومنتجات القمح الكاملة.

الله ينحفني وياكم على خير ياااااارب.
يعطيك العاافيه

موضوع راائع
يسلموووووو قلبي على هالمعلومات المفيدة
حلوووووووو
يسلموووووو قلبي على هالمعلومات المفيدة