هل تكرهين الرياضةاليك نصائحآتدفعك لممارستها

مجتمع رجيم / تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
تفاحةالقلب
اخر تحديث

هل تكرهين الرياضةاليك نصائحآتدفعك لممارستها

هل تكرهين الرياضةاليك نصائحآتدفعك لممارستها


الرياضةاليك نصائحآتدفعك لممارستها 26xp3tdoplt6.gif




كثيرات لا يمارسن الرياضة، ولا يطقن التمارين. مجرّد التفكير في صالات النادي الرياضي، وآلاته، يصيبهنّ بالإحباط.


ورغم ارتفاع منسوب الوعي حول أهميّة الرياضة، ودورها الأساسي في الحفاظ على صحة المرأة النفسيّة والجسديّة على السواء،
تتغاضى الكثيرات عن الانضمام إلى أي برنامج رياضي. إن كنتِ من جماعة "أنا بكره الرياضة!"،
يجب أن تعرفي أنّ دراسات عديدة تشير إلى وجود متغيّرات نفسيّة وعضويّة عديدة، تساعد في تعزيز شعوركِ هذا.


ومن هذه العوامل:
افتقاركِ إلى الشعور بالمسؤولية اتجاه صحّتكِ، وغرقك في عاداتك اليومية من دون أي تفكير في العواقب.
لهذا، فإنّ التحفيز لممارسة الرياضة، ينبع من عوامل ذاتيّة بحتة، تقوم على قناعة عميقة بأنّ ممارسة الرياضة أمر ضروري،
تماماً كالأكل والشرب والنوم وتناول الدواء عند الألم. يجب أن تدركي أنّ الرياضة ليست من الكماليات.


اليكِ سيدتي هذه النصائح كي تثابري على ممارسة الرياضة، بالتدريج:

1. حددي أهدافاً صغيرة، نصف ساعة كلّ يوم، كخطوة أولى.
2. حاولي أن تغيّري روتينكِ اليومي، من خلال جعل موعد الرياضة موعداً ثابتاً، في الصباح مثلاً لمزيد من النشاط، أو في المساء لتفريغ ضغوط اليوم الطويل.
3. فكري أنّ الرياضة وقت للتسلية أيضاً، ومن المفيد أن تجعليها نشاطاً جماعياً. خذي معك ابنتكِ، أو أمّكِ، أو أختكِ، أو صديقتكِ المقربة.

4. إن كنتِ تجهلين أصول الرياضة الصحية، استعيني برأي خبير، يحدد لكِ مستوى لياقتكِ البدنيّة قبل الإنطلاق في برنامج محدّد.


وإن كنتِ تجهلين مضار البقاء جالسةً طوال الوقت على صحتكِ، اليكِ ما نقلته "منظمة القلب الأميركي" في دراسة حديثة، تؤكّد أنّ عدم ممارسة الرياضة يؤدي سنوياً إلى وفاة 250 ألف أميركي.

وتذكرّي أنّ ممارسة الرياضة بشكل منتظم، تساعد على تفادي الأزمات القلبيّة، وتقوّي الدورة الدمويّة، وتعطي مناعةً للشرايين.

كما أنّها تقوّي عضلة القلب، وتخفض ضغط الدم، وتقلل نسبة الدهون في الجسم. كما تمنع الرياضة الاصابة بالسمنة، لأنّها تسهم في بناء العضلات، وتحفيز حركة الأيض في الجسم بشكل يجعل الخلايا تحرق الطاقة بشكل سليم، ولا تكدّس الدهون بطريقة عشوائية.


كما أنّ الرياضة تساعد في زيادة مرونة العضلات، وفي تقوية العظام.

هل ما زلت تكرهين الرياضة؟ الرياضةاليك نصائحآتدفعك لممارستها get-2-2008-dbttwedi.الرياضةاليك نصائحآتدفعك لممارستها icon18.gif

منقول

المصدر: مجتمع رجيم


ig j;vidk hgvdhqmhgd; kwhzpNj]tu; gllhvsjih

ام روان ونوران
اخر تحديث
انا بكره الرياضة جدا
ربنا يستر
اه مازلت بكرها برده هههههههه
ممكن تقولى كسل ومحدش بيشجع انك تمارسى رياضة
مشكورة ياقمر على موضوعك المميز وربنا يعنا ونحاول نمارس رياضة
تفاحةالقلب
اخر تحديث
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ام روان ونوران:
انا بكره الرياضة جدا
ربنا يستر
اه مازلت بكرها برده هههههههه
ممكن تقولى كسل ومحدش بيشجع انك تمارسى رياضة
مشكورة ياقمر على موضوعك المميز وربنا يعنا ونحاول نمارس رياضة
العفوياحبيبتي
منايا1977
اخر تحديث
دنيا الغربة
اخر تحديث
شكرا الك وان شاء الله ببلش من اليوم بنص ساعة وبزيدها بالتدريج
أنا بنت ليست كباقي البنات
اخر تحديث
يسلمو اختي شجعتيني على ممارسة الرياضة
الصفحات 1 2 

التالي

الرشاقة والقفز على الحبل

السابق

الاوربت تراك + تخفيف الاكل= الرشاقة

كلمات ذات علاقة
لممارستها , الرياضةاليك , تكرهين , هل , نصائحآتدفعك