اضرار شرب الماء وانت واقف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : رنيوتا
-
أضرار شرب الماء وانت واقف.....................

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



أضرارشربالماءوأنتواقف..!!



عن أبي سعيد الخدريرضي الله عنه أن النبيصلى الله عليه و سلم زجرعن الشربقائماً رواه مسلم.



و عن أنسوقتادة رضيالله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم " أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً " ،قالقتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث "رواه مسلم و الترمذي عنأبيهريرةرضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :



لا يشربن أحدكم قائماًفمن نسيفليستقي " رواه مسلم.




و عن أنس بن مالكرضي الله عنه قال:"



نهى رسول الله صلىالله عليه و سلم عن الشرب قائماً و عن الأكل قائماً و عنالمجثمةو الجلالة و الشرب من فيّ السقاء ".




الإعجازالطبي



الدكتور عبد الرزاقالكيلاني * أن الشرب و تناولالطعام جالساً أصح و أسلم و أهنأ و أمرأ حيث يجري ما يتناول الآكل والشاربعلىجدرانالمعدة بتؤدة و لطف . أما الشرب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعرالمعدة ويصدمها صدماً ،و إن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاءالمعدة و هبوطها و ما يلي ذلك من عسر هضم . و إنماشربالنبيواقفاًلسبب اضطراري منعه من الجلوس مثل الزحام المعهود في المشاعر المقدسة ، و ليسعلىسبيلالعادة و الدوام . كما أن الأكل ماشياً ليس من الصحة في شيء و ما عرف عندالعرب والمسلمين.

و يرى الدكتورإبراهيم الراويأن الإنسان فيحالةالوقوف يكون متوتراً و يكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالةشديدةحتىيتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصباً.

و هي عملية دقيقةيشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسانغير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودةعند الطعام و الشراب ، هذه الطمأنينة يحصل عليها الإنسان في حالة الجلوس حيثتكونالجملةالعصبية و العضلية في حالة من الهدوء و الاسترخاء و حيث تنشط الأحاسيس وتزدادقابلية الجهاز الهضمي لتقبل الطعام و الشراب و تمثله بشكل صحيح .

ويؤكد د . الراويأن الطعام و الشرابقد يؤدي تناوله في حالة الوقوف( القيام) إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة فيبطانةالمعدة ، و إن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلىانطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة Vagal Inhibation لتوجيه ضربتهاالقاضية للقلب ،فيتوقفمحدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء .

كما أن الإستمرارعلى عادة الأكلو الشربواقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة و إمكانية حدوث تقرحات فيها حيثيلاحظ الأطباء الشعاعيون أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضةلصدماتاللقمالطعامية و جرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابةبالقرحة.

كما أن حالة عمليةالتوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريءتعيقمرور الطعام بسهولة إلى المعدة و محدثة في بعض الأحيان آلاماً شديدة تضطربمعهاوظيفة الجهاز الهضمي و تفقد صاحبها البهجة عند تناوله الطعام و شرابه.


أن شاء الله تستفده من المعلومات الموجوده
لا تنسي من صالح الدعاء في ظهر الغيب
كتبت : سمرا مصر
-
شكرا لك على الموضوع
كتبت : remmoo
-
جزاك الله خيرا
كتبت : سحر هنو
-

التالي
السابق