الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

10نصائح للتغلب على الجوع المزمن

Like Tree6معجبون بهذا
الصورة الرمزية تفاحةالقلب
تفاحةالقلب
روح المنتدى
قديم 03-09-2012, 05:37 AM
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الغالبية العظمى قد تنحرف عن حمية غذائية برمجتها على آجندتها ووعدت النفس بالآلتزام بها، اذ سرعان ما ينتابها الآحباط وتشتد......


الغالبية العظمى قد تنحرف عن حمية غذائية برمجتها على آجندتها ووعدت النفس بالآلتزام بها، اذ سرعان ما ينتابها الآحباط وتشتد عليها الرغبة في الأكل تحت ضغوطات الحياة اليومية والعملية، وهنا حاولت "سيدتي نت" أن تجمع معلومات كافية، لتطرحها كأفكار تساعد عند آتباع تفاصيلها على الحد من النهم الشديد والميل للآكل دون توقف أولآتمام أي برنامج لحمية عاهدت نفسك على آنجاحه، وهي عشرة وصايا صحية مساعدة على آطفاء ثورات الجوع والشهية، والتي يؤكد خبراء الصحة أن الآعتماد عليها دون آتباع حمية قاسية كافي لوحده بأن يهب للشخص جسما رشيقا طالما حلم به.

ولا ينحصر سد الجوع على هذه الوصايا التي تم آدراجها في هذا المقال، فهي تتنوع بتنوع تجارب وعقليات الخبراء رغم أن جلهم يرى أن الوصايا الكلاسيكية المتعارف عليها كممارسة الرياضة بآستمرار وأخذ القسط الكافي من النوم هي الاسباب الحقيقة وراء الرشاقة، وهنا يؤكد البروفيسور فولكر بودل الألماني قائلا: "سرعة البديهة مطلوبة للحفاظ على الرشاقة، فلا يمكن لأي شخص أن يستغني ولزمن طويل عن تناول الحلويات دون تأنيب الضمير، وعليه بالآقدام على تناولها، لكن كل ما عليه هو آختيار حلويات خالية من الدهون أو اللجوء لتناول قطعة من الموز، أما الشوكولاته فعليه أن يغلفها بورق أحمر ويكتب عليها "صالحة في حالة الطوارئ" ويتركها بعيدا".


1. الآكل بتمهل وروية

المبدأ الرئيسي والذي لم يغفل عنه الدين الآسلامي عن ذكره، وهو مبدأ الأكل بتمهل وآخذ الوقت الكافي لتناول أي وجبة غذائية. حاول مضغ الأكل المستقر في فمك لـ 20 مرة تقريبا، لأن الدماغ لا تصله آشارات الشبع الا بعد 15 إلى 20 دقيقة مع بداية كل وجبة، فلو آسرعت في الأكل فتأكد أنك تحشو جسمك أكثر مما يحتاج إليه لبطء ردة فعل الدماغ.

2. الآعتماد على الوجبات الرئيسية

آعتمد على ثلاث وجبات رئيسية في اليوم وحاول قدر الآمكان الآبتعاد عن الوجبات الخفيفة بين وقت وأخر، وذلك لتحافظ على مستوى السكر في الدم وتمنحه قدرة على الآستقرار ليحقق لك الراحة.

3. شرب كأس شاي قبل كل وجبة

عليك بشرب كوب من الشاي الدافئ قبل كل وجبة، لأنه يمنحك شعورا بالشبع بسبب مكوناته ويقلل من شهيتك بعدها للأكل.

4. أكل الأطعمة النشوية

ينصح بتوظيف أطباق الأرز والبطاطا أو المعكرونة على مائدة الوجبات، لخلوها من الدهون ولقدرتها على الحفاظ على مستويات السكر في الدم وآستقرار هرمون الآنسولين وتوازنه، فاذا كان الآنسولين بنسبة معتدلة فانه يحقق المعادلة الصعبة التوازن في الدهون وآيقاف الرغبة المستمرة للأكل.

5. عدم الآستغناء عن التوابل

ينصح بطبخ الوجبات دون الآستغناء عن آضافة التوابل مثل آستعمال الفلفل الحار، لأنها لا تعطي مذاقا للآكل فقط، بل تساعد على تحريك الدورة الدموية وتنشيطها الى جانب منحها آحساسا بالشبع.

6. مذاق الحامض يشبع

الحوامض كالليمون من المواد المشبعة، خصوصا اذ دخلت في آعداد أطباق السلطة بكل أنواعها، لذلك ينصح بمصاحبة وجباتنا في كثير من الأحيان مساءا مثلا بالمخللات كالخيار المخلل، فالأطعمة الحامضة ترسل آشارات بالشبع.

7. الآهتمام بالمواد الغنية بالألياف

الحرص على الأطعمة الغنية بالألياف مثل خبز القمح والبقول والخضروات، لأنها مصادر طبيعية تجعل المعدة في حالة شبع دائم.

8. الحساء والشوربة بين الفينة والأخرى

الشوربة مثل حساء الخضر وجبة تفتقر الى السعرات الحرارية العالية، حيث تعمل على توسيع جدار المعدة وتحرك بعض الهرمونات التي تعطي آشارات بالشبع الى الدماغ، فآحرص بين الفينة والأخرى على آعدادها خاصة مساءا.

9. البروتين يطرد الجوع

ينصح بتناول الأطباق التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماء والدواجن إلى جانب منتجات الالبان المنخفضة الدهون، اذ يعمل البروتين على آبقاء الإنسان في حالة شبع ولمدة ساعات.

10. الآستعانة بالفواكه المجففة

الفواكه المجففة مثل المشمش والتمر والخوخ ليست فقط لذيذة المذاق، بل هي لا تحتوي على آية دهون، آضافة الى ذلك كافية بضع حبات منها على طرد شبح الجوع وبطريقة صحية، فآستعن بها بين الفينة والأخرى.


دمتم في حفظ الرحمن
منقول
الصورة الرمزية الأمل القادم .
الأمل القادم .
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-09-2012, 09:37 AM
#2
نقل هادف
بارك الله فيك
الصورة الرمزية طيبة ودلال
طيبة ودلال
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-09-2012, 01:05 PM
#3
جهد جميل.
جزاكي الله خيرا".
الصورة الرمزية ||إبتسامة خجل ♥||
||إبتسامة خجل ♥||
وردة بيضاء
قديم 03-09-2012, 02:57 PM
#4
يعطيكــــــــــــــــ العافيهــــــــــ حبيبتي
الصورة الرمزية في داخلي طفلة تعشق الضحك
في داخلي طفلة تعشق الضحك
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 03-09-2012, 04:01 PM
#5
شكرا ع المعلوووومات الحلوة
الصورة الرمزية دنيا الغربة
دنيا الغربة
رحيق الوردات
قديم 04-04-2012, 04:32 PM
#6
يعطيك العافية
اضافة رد

العلامات المرجعية

10نصائح للتغلب على الجوع المزمن


« بنااات لحقوا اضرار خل التفاح الشاي الابيض .. »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10نصائح لإزالة الضغوط النفسية عن التلاميذ ❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤ التربية و التعليم 6 12-24-2014 07:22 PM
الجوع النفسى,كيف تفرقين بين الجوع النفسى والفعلى ,نصائح للتخلص من الجوع النفسى Hayat Rjeem الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم 9 03-18-2014 03:35 PM
10نصائح لتشجيع الطفل على التعليم والدراسة ツ♥ليمونةالحلوة♥ツ الأمومة و الطفولة 17 02-02-2012 01:00 AM
بعد الأربعين... 10نصائح لبشرة شابّة dodobaby المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 2 06-03-2009 07:31 PM
10نصائح لتجعلى مكياجك احلى غرام عادل المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 7 03-09-2009 09:33 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:45 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل