مجتمع رجيمتمارين رياضية للحمية و الرشاقة

الجري في المكان يخلصك من دهون الجسم

جداول الرجيم » الجري في المكان يخلصك من دهون الجسم



الركض البطيء بنفس المكان أمر بسيط وغير مكلف، وهي طريقة جيدة وفعالة لتمرين وتنشيط عضلة القلب حيث يمكنك القيام بذلك بكل أريحية بالمنزل، وبقدر ما يتم تحريك عضلات الجسم، يتم حرق المزيد من دهون المعدة، كما أن الركض بنفس المكان يمكنك وبكل سهولة من زيادة شدة التمرين تدريجاً وببطئ، وأيضاً تحريك عضلات الساعدين مما يؤدي لحرق المزيد من الدهون.





تنشيط عضلة القلب


إن التمارين المنشطة لعضلة القلب والمعروفة أيضاً بإسم تمارين الأيروبيك أوالكارديو (Cardio) تزيد من معدل ضربات القلب، مما يجعل الجسم يعمل بفعالية أكثر، وزيادة قدرة التحمّل، ومناعة العظام، ويسهم بإنقاص الوزن، بالإضافة لذلك، فإن هنالك العديد من التمارين كالرقص، وركوب الدراجة، والمشي السريع، إذ جميع هذه التمارين تسهم بزيادة معدل عملية الإستقلاب (Metabolism) مما يُمَكن الجسم من حرق السعرات الحرارية بشكل مستمر أثناء الراحة، مما يتم حرق المزيد من الدهون بينما تتمرن، وأيضاً عند التوقف عن ممارسة التمرين.





المدة


إن اخترت ممارسة الجري بنفس مكانك كتمرين روتيني لتنشيط عضلة القلب، فإن المدة قد تختلف، فإن ركضت بمكانك بعدة سرعات، قم بذلك لمدة 75 دقيقة أسبوعياً، أما إن كانت السرعة معتدلة يمكنك الركض ل150 دقيقة أسبوعياً، واستمع لما يمليه عليك جسدك حين يحدد لك مستوى الراحة عند الركض بنفس المكان، وابدأ بتقسيم وقت الجري إلى عدة جلسات من 10 إلى 15 دقيقة في الصباح والمساء، وما إن تعتاد وتشعر براحة أكثر، يمكنك أن تجعل الجلسة ل25 دقيقة، كما يمكنك أن تقوم بتمرين منشط للقلب لما لا يقل عن أربع مرات أسبوعياً.





حرق الدهون


لحرق الدهون لابد من حرق المزيد من السعرات الحرارية التي تستهلكها، فالجسم يستخدم السعرات الحرارية لتحويلها لطاقة، ولكن السعرات الحرارية التي لا يتم حرقها، تبقى مختزنة بالجسم وتسبب مشاكل في بعض المناطق، كتراكم الدهون حول المعدة، فإن كنت تنوي مقاطعة السعرات الحرارية خلال حميتك الغذائية، يجب العمل على التخلص من السعرات الحرارية المختزنة.


كي تحصل على أفضل النتائج، إغتنم ممارسة الجري بنفس المكان، بالإضافة لممارسة تمارين العزم، وبناء الجسم بإستخدام الأثقال الخفيفة، إذ أثبتت دراسة أن ممارسة التمارين الأساسية الروتينية للعزم تعمل على بناء العضلات بمعدل 1كغ مقابل خسارة كيلوغرام واحد ونصف كغ من الدهون، كما أنه بإمكانك أن تزيد من شدة تمرين الركض بتقريب الركبتين من الصدر. من ناحية أخرى، فإن ممارسة التمارين المنشطة للقلب، تزيد من إفراز الهرمون الذي يكبح الشهية مما يساعد بخسارة الدهون.





تحذيرات


لتجنّب أي إصابة أثناء ممارسة رياضة الجري بنفس المكان، إحرص على إرتداء خفّين رياضيين مناسبين لحماية الكاحلين، وتقليل الضغط الذي يحصل على الركبتين والفخذين والعمود الفقري عند ملامسة القدمين للأرض، كما أن التمدد قبل الجري يسمح للأوكسجين بالوصول للعضلات، مما يحسّن من فعالية التمرين، وأيضاً الوقاية من حدوث الإصابات، واحرص دائماً على استشارة طبيبك قبل ممارسة أي تمرين جديد.
موضوع جميل جدااا ومعلومات ممتازة
استفدت كثيرا عزيزتي زهرة
شكرا للمشاركة
كل التحايا والورود

يسلموحبيبتي
استفدت
شكراً زهرة معلومات قيمة

يسلموا مشكوووووووووووورة
[COLOR="DarkOrchid"]حبيبي تسلمين اكثير محتاجة نصايح عن الرياضة انا خسرت وزن جديد وكنت اريد اقرأ مواضيع عن الرياضة واعتقد هذي احسن وابسط رياضه
معاك مها من الموصل
بوسات وسلامي[/COLOR]
اهلين بنات نورتوالموضوع وانشالله استفاديتومنه وهذاالمطلوب
1 2  3