الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم لا للمنقول

اعتقادات خاطئة حول سبل التنحيف

Like Tree56معجبون بهذا
ღღ حكايـة آحسآس ღღ
رحيق الوردات
قديم 04-12-2012, 12:49 PM
#7
معلومات جداً قيّمة ومهمة .. وبصراحـة صححتِ لي كثير من المعتقدات اللي انا كنت مقتنعة فيها أساساً ..

تسلم الأيادي يارب ..

كمان في اعتقاد شائع وهو الاقتصار على وجبة واحدة في اليوم يساعد على حرق أكبر .. بمعنى مثلاً الاقتصار على وجبة الغداء مثلاً .

وأيضاً اعتقاد شائع آخر هو ان كثرة النوم تزيد من الحرق .. فهل هذا صحيح غاليتي ؟


ولدي سؤال أرهقني كثيراً بحكم اني اعمل ريجيم هذه الفترة ..

البعض يقول أنه لابد أن يكون من بين الأكلات التي نأكلها أكلات تحتوي على الدهون . حتى لايتم تخزين الدهون التي تناولناها سابقاً .

والبعض يقول الابتعاد عن الدهون أفضل لكي يتم حرق الدهون السابقة ولايتم تعويضها بدهون اخرى ..

فأيهما الصحيح ..

هذا ولكم شكري وتقديري

ولي عودة ان شاء الله لـذكر بعض المعتقدات ..
الصورة الرمزية نيسو50
نيسو50
روح المنتدى
قديم 04-12-2012, 12:59 PM
#8


شكر ا لك على النصائح وهي تعليقي



تعالوا معنا نتعرف على بعض المعتقادات الخاطئة عن الريجيم و أرجو أن تشاركوني أفكاركم و معتقداتكم في النظام الغذائي لكي نتناقش و نفيد و نستفيد معا



امتناع عن النشويات:

و هو أكبر خطأ يقع فيه البعض اذ ان أجسادنا بحاجة من 50 الى 55% من النشويات يوميا و اذا اطلعنا على الهرم الغذائي لوجدنا ان النشويات هي في المرتبة الاولى.
و هذا النوع من الريجيم يساعد على هبوط سريع فى الوزن، الا أنه عند التوقف عنه، يرجع ممارسوه كما كانوا بالسابق ويمكن أن يزيد وزنهم، لذا يفضل الاعتدال فى تناول النشويات.

اكيد النشويات ضرورية .... بس احيانا احس اني لازم اتركها حتى وزني ينزل ..... على قد ما بنحب نستغني عنها ما بنقدر على طول الا نعاود وناكل!!!


حذف وجبة الافطار:

يوجد في جسم الانسان هرمون يدعىGhrelin و هو هورمون الجوع, فلدى استيقاظنا من النوم يبدأ هذا الهرمون بالصعود تدريجيا و عندما نتناول وجبة الافطار ينخفض الى مستواه الطبيعي.
و لكن عندما نحذف الوجبة الاساسية من نظامنا يستمر هذا الهرمون في التصاعد حتى يصل الى أعلى مستوى و لا تستطيعين اخماده الا عبر الوجبات الدسمة و الكميات الهائلة من الطعام.

100 %....لازم افطر يومي


استبدال الطعام بالفواكه أو الخضار أو ما شابه ذلك:

النظام الصحي هو نظام متوازن بجميع الاغذية الاساسية من البروتين, النشويات و الدهون و عند استبدالها بالفواكه و الخضار نكون قد حرمنا أجسادنا من المعادن و الفيتامينات و البروتينات الاساسية مما ينتج عنها فقر دم و غيرها من أمراض.

كما يجب معرفة ان كثرة الفواكه تؤدي الى ارتفاع الشحوم الثلاثية في الدم او ما يعرف بالTriglyceride .

احيانا بطبق هدا الحكي!!!!!!!!!!! للاسف.....

بس اول مرة اعرف هاي المعلومة عن الفواكه!!!!

انا بحب الحلو كتير .... لذلك بستبدله بالفاكهة وخصوصا التمر‍!!!!

دمرتني هاي المعلومة!!!!

أخذ أدوية تنحيف من دون استشارة طبية:

أظهرت الدراسات أن أخذ الدواء من غير اتباع نظام صحي متوازن و ممارسة الرياضة لا يكون له أي فعالية في انقاص الوزن,
و فور توقف عن أخذه يرجع الوزن كما كان و ناهيك عن أعراضه الجانبية.
و الجدير بالاهتمام أنه هنالك عدد من الادوية المعروضة في الاسواق غير مصرحة من قبل هيئة الاغذية و الدواء ( FDA ) فلذا اسألوا مختص قبل تناول أي دواء (إن شاء الله سيتم عرضها في موضوع مستقل)

انا ضد الادوية بكل اشكالها .... وما عمري جربتها ولا راح جربها!!!!!!



اعتقاد أن شرب بعض الاعشاب يساعد على التنحيف:


لا يوجد أي اثبات علمي أن بعض الاعشاب و الخلطات مثل الزنجبيل و الكمون و قشر القهوة و شرب بذر الكتان و ما شابه ذلك لها نتائج في انقاص الوزن

طول عمري مش مآمنة بهاي الوصفات ..... مرة وحدة جربت وصفة فيها زنجبيل وليمون ومدري شو.....مرضت.....معدتي موتتني هداك النهار


استخدام كريمات أو خلطات للجسم لتنحيف الارداف و المناطق الغير مرغوب فيها:

لا يوجد أي اثبات علمي أنها فعالة, و كما أنني أعرف نساء قد أنفقت أموالها على هذه المستحضرات و لم ترى النتيجة التي وعدوها بها.
و هذه ليست الا دعايات و تسويقات تجارية.

ما بآمن فيها ولا عمري جربتها!!!!



شرب خل التفاح قبل الوجبات:

أظهرت دراسة واحدة يابانية أن تناول خل التفاح في الطعام يمنع امتصاص الدهون الموجودة في الوجبة و لكن دراسة واحدة غير كافية لتعميمها على الناس.
أما بالنسبة لشرب كوب كامل من الخل فيسبب ألام و أمراض في المعدة لأنه أسيد و لو كان لديه فوائد "فكل شيء زاد عن حده انقلب ضده".


معلوماتي انه بنحف....بس صراحة ما جربته بخاف من معدتي!!!!

ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة أو بشكل متقطع:

ان أول نصف ساعة من الرياضة تحرق السكر الموجود في الدم فقط و لا يخسر الجسم الدهون و الوزن الا بعد مرور 45 دقيقة متواصلة على الاقل.

هاي تاني معلومة بتدمرني!!!!!!!!!!!!!!!

بتعرفي نظام curves....بعتمد على انك تتلعبي نصف ساعة باليوم بس...انا مشتركة فيه!!!!!! احبطيني

هذا حاليا ما تذكرته و أرجو من كل عضوة لديها رأي أو اعتقاد أو معلومة و ليست موجودة في الموضوع أن تذكرها لنشمل جميع النواحي.




و شكرا
الصورة الرمزية أم ديمة
أم ديمة
اخصائية تغذية
قديم 04-12-2012, 01:08 PM
#9
جزاك الله خيرا غاليتى لما قدمت من نصائح هامة و مفيدة..
و كثير من الاخطاء التى نقع فيها اثناء اتباع الحمية..
بارك الله فيك و اعانك علينا..
و اياك ان شاء الله


مامي نور

الماء الفاتر جيد شربه على الريق صباحا و ذلك لتنظيف الامعاء و لمعاجة الامساك و تنظيف الكلى و غيرها من فوائد و لكن ليس لها علاقة بالتنحيف
و بالنسبة لدهن الزيت و النايلون كمان هيدي معلومة خاطئة
كما أن البعض يلبس ثياب نايلون شتوية في الصيف و يمارس الرياضة ظنا منه أن العرق يذهب الدهون و هو بالحقيقة يذهب الماء فقط و هذه الطريقة غير سليمة فممكن أنه يقع أرضا بسبب فقده للماء اذا استمر لساعات
الصورة الرمزية أم ديمة
أم ديمة
اخصائية تغذية
قديم 04-12-2012, 01:09 PM
#10
نيسوو اهلا و سهلا فيك:)
الصورة الرمزية أم ديمة
أم ديمة
اخصائية تغذية
قديم 04-12-2012, 02:24 PM
#11
معلومات جداً قيّمة ومهمة .. وبصراحـة صححتِ لي كثير من المعتقدات اللي انا كنت مقتنعة فيها أساساً ..

تسلم الأيادي يارب ..

كمان في اعتقاد شائع وهو الاقتصار على وجبة واحدة في اليوم يساعد على حرق أكبر .. بمعنى مثلاً الاقتصار على وجبة الغداء مثلاً .

هذا ليس صحيح حبيبتي العكس الوجبة الوحدة بالنهار بتنصح و بتسبب ظهور كرش


وأيضاً اعتقاد شائع آخر هو ان كثرة النوم تزيد من الحرق .. فهل هذا صحيح غاليتي ؟


لاء يا أختي
نحنا و جالسين أو عم نكتب أو نايمين منحرق سعرات حرارية يلي بيستخدمها القلب و الحركة الدموية و ما الى هنالك و هذا شي طبيعي و لكن لا يحرق الدهون و لا بينحف


ولدي سؤال أرهقني كثيراً بحكم اني اعمل ريجيم هذه الفترة ..

البعض يقول أنه لابد أن يكون من بين الأكلات التي نأكلها أكلات تحتوي على الدهون . حتى لايتم تخزين الدهون التي تناولناها سابقاً .

والبعض يقول الابتعاد عن الدهون أفضل لكي يتم حرق الدهون السابقة ولايتم تعويضها بدهون اخرى ..

فأيهما الصحيح ..


هذا ولكم شكري وتقديري

ولي عودة ان شاء الله لـذكر بعض المعتقدات ..
بالنسبة لسؤالك الاخير صراحة الاثنين معا ما الهم علاقة
يعني انت اذا بدك تعملي ريجيم بمجرد تخفيف الاكل و تناول طعام صحي و لو كان يحتوي على القليل مت الدهون بحسب التقسيم الصحي فلا بأس سوف يتم حرق الدهون الموجودة

و ان شاء الله كون قدرت فسرت لك مظبوط و افتدك
الصورة الرمزية الأمل القادم .
الأمل القادم .
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 04-12-2012, 02:28 PM
#12
يعطيك العافية أم ديمة

أستفيد كثيراً من معلوماتك ونصائحك
والله يعينك علينا
أكيد لي عودة للموضوع
اضافة رد

العلامات المرجعية

اعتقادات خاطئة حول سبل التنحيف


« كل ما يجب ان نعرفه عن الدارسيل للتخسيس مذكرة سمينة »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الان حبوب التنحيف زوتريم بلاس الذهبية الجديدة قنبلة التنحيف بسعر 150 ريال فقط بيوتي ستايل منتدى التجارة و التسوق - المتاجر الإلكترونية 5 08-28-2014 03:41 PM
سلوكيات خاطئة تموت ضحك عيون المحبة ساحة مرح 18 06-04-2012 10:28 AM
عشريات زوجية خاطئة ؟! عبير ورد الحياة الأسرية 20 04-25-2010 07:40 PM
معلومات خاطئة تهمك‏ om oubai التنمية البشرية وتطوير الذات 4 05-09-2009 03:06 AM
مفاهيم خاطئة عن الريجيم oollaa الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 04-13-2009 07:52 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 04:21 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل