اعتقادات خاطئة حول سبل التنحيف

تعالوا معنا نتعرف على بعض المعتقادات الخاطئة عن الريجيم و أرجو أن تشاركوني أفكاركم و معتقداتكم في النظام الغذائي لكي نتناقش و نفيد و نستفيد معا...

مجتمع رجيم الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم
أم ديمة
اخر تحديث

اعتقادات خاطئة حول سبل التنحيف

اعتقادات خاطئة حول سبل التنحيف

align="right">تعالوا معنا نتعرف على بعض المعتقادات الخاطئة عن الريجيم و أرجو أن تشاركوني أفكاركم و معتقداتكم في النظام الغذائي لكي نتناقش و نفيد و نستفيد معا



align="right">امتناع عن النشويات:

align="right">و هو أكبر خطأ يقع فيه البعض اذ ان أجسادنا بحاجة من 50 الى 55% من النشويات يوميا و اذا اطلعنا على الهرم الغذائي لوجدنا ان النشويات هي في المرتبة الاولى.
و هذا النوع من الريجيم يساعد على هبوط سريع فى الوزن، الا أنه عند التوقف عنه، يرجع ممارسوه كما كانوا بالسابق ويمكن أن يزيد وزنهم، لذا يفضل الاعتدال فى تناول النشويات.


align="right">حذف وجبة الافطار:
align="right">يوجد في جسم الانسان هرمون يدعىGhrelin و هو هورمون الجوع, فلدى استيقاظنا من النوم يبدأ هذا الهرمون بالصعود تدريجيا و عندما نتناول وجبة الافطار ينخفض الى مستواه الطبيعي.
و لكن عندما نحذف الوجبة الاساسية من نظامنا يستمر هذا الهرمون في التصاعد حتى يصل الى أعلى مستوى و لا تستطيعين اخماده الا عبر الوجبات الدسمة و الكميات الهائلة من الطعام.


align="right">استبدال الطعام بالفواكه أو الخضار أو ما شابه ذلك:
align="right">النظام الصحي هو نظام متوازن بجميع الاغذية الاساسية من البروتين, النشويات و الدهون و عند استبدالها بالفواكه و الخضار نكون قد حرمنا أجسادنا من المعادن و الفيتامينات و البروتينات الاساسية مما ينتج عنها فقر دم و غيرها من أمراض.
align="right">كما يجب معرفة ان كثرة الفواكه تؤدي الى ارتفاع الشحوم الثلاثية في الدم او ما يعرف بالTriglyceride .

align="right">أخذ أدوية تنحيف من دون استشارة طبية:
align="right">أظهرت الدراسات أن أخذ الدواء من غير اتباع نظام صحي متوازن و ممارسة الرياضة لا يكون له أي فعالية في انقاص الوزن,
و فور توقف عن أخذه يرجع الوزن كما كان و ناهيك عن أعراضه الجانبية.
و الجدير بالاهتمام أنه هنالك عدد من الادوية المعروضة في الاسواق غير مصرحة من قبل هيئة الاغذية و الدواء ( FDA ) فلذا اسألوا مختص قبل تناول أي دواء (إن شاء الله سيتم عرضها في موضوع مستقل)


align="right">اعتقاد أن شرب بعض الاعشاب يساعد على التنحيف:

align="right">لا يوجد أي اثبات علمي أن بعض الاعشاب و الخلطات مثل الزنجبيل و الكمون و قشر القهوة و شرب بذر الكتان و ما شابه ذلك لها نتائج في انقاص الوزن

align="right">استخدام كريمات أو خلطات للجسم لتنحيف الارداف و المناطق الغير مرغوب فيها:
align="right">لا يوجد أي اثبات علمي أنها فعالة, و كما أنني أعرف نساء قد أنفقت أموالها على هذه المستحضرات و لم ترى النتيجة التي وعدوها بها.
و هذه ليست الا دعايات و تسويقات تجارية.

align="right">شرب خل التفاح قبل الوجبات:
align="right">أظهرت دراسة واحدة يابانية أن تناول خل التفاح في الطعام يمنع امتصاص الدهون الموجودة في الوجبة و لكن دراسة واحدة غير كافية لتعميمها على الناس.
أما بالنسبة لشرب كوب كامل من الخل فيسبب ألام و أمراض في المعدة لأنه أسيد و لو كان لديه فوائد "فكل شيء زاد عن حده انقلب ضده".
align="right">ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة أو بشكل متقطع:
align="right">ان أول نصف ساعة من الرياضة تحرق السكر الموجود في الدم فقط و لا يخسر الجسم الدهون و الوزن الا بعد مرور 45 دقيقة متواصلة على الاقل.




align="right">هذا حاليا ما تذكرته و أرجو من كل عضوة لديها رأي أو اعتقاد أو معلومة و ليست موجودة في الموضوع أن تذكرها لنشمل جميع النواحي.



align="right">و شكرا

المصدر: مجتمع رجيم


hujrh]hj oh'zm p,g sfg hgjkpdt d,l

دنيا الغربة
اخر تحديث
شكراالك ام ديمة ويسعدني اني كون اول وحدة تشارك في موضوعك بس انا لفت انتباهي هالجملة كتير لا يوجد أي اثبات علمي أن بعض الاعشاب و الخلطات مثل الزنجبيل و الكمون و قشر القهوة و شرب بذر الكتان و ما شابه ذلك لها نتائج في انقاص الوزن يعني انا مافي فائدة انك تشربي الزنجبيل لتنحيف انا راح طبق الريجيم واعمل تلات مرات بالسبوع الرياضة وراح خفف اكل بلا اعشاب وشوف النتائج شكرا الك
أم ديمة
اخر تحديث
الزنجبيل له فوائد عديدة للجسم و لكن ليس للتنحيف
أم عمر و توتة
اخر تحديث
جزاك الله خيرا غاليتى لما قدمت من نصائح هامة و مفيدة..
و كثير من الاخطاء التى نقع فيها اثناء اتباع الحمية..
بارك الله فيك و اعانك علينا..
مامي نور
اخر تحديث
حبيبتي أم ديمة



لا تتخيلي سعادتي بموضوعك هذا

أعجبني جدا جدا جدا

وطبعا استفدت منه كثيرا

وسؤالي : ماذا عن شرب الماء الدافئة على الريق صباحاً؟

هل تساعد في حرق الدهون أم أنها فقط مفيدة لغسل الكلى؟

وبالنسبة للف البطن بالنايلون ودهنه بالزيت قبل ممارسة الرياضة

ما رأيك به؟

وشكرا لك جزيلا حبيبتي

موضوع أكثر من رائع ولكِ تقييمي



•● JooRé Rjéèm ●•
اخر تحديث
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

مذكرة سمينة

السابق

كل ما يجب ان نعرفه عن الدارسيل للتخسيس

كلمات ذات علاقة
التنحيف , اعتقادات , خاطئة , يوم , سبل