الزوااااج نعمه .............ادخلوا وشوفوا

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
كتبت : نوايا قلب
-
بسم الله الرحمن الرحيم
"رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً"


امتن الله سبحانه وتعالى علينا في كتابه أن خلقنا معشر الرجال والنساء من نفس واحدة. وهذه النفس الواحدة هي آدم. والمنة في هذا أن نوع الرجال ليسوا خلقاً مستقلاً وكذلك نوع النساء ليس أصل خلقهم مستقلاً فلو كان النساء خلقن في الأصل بمعزل عن الرجال كأن يكون الله قد خلقهم من عنصر آخر غير الطين مثلاً أو من الطين استقلالاً لكان هناك من التنافر والتباعد ما الله أعلم به ولكن كون حواء قد خلقت كما جاء في الحديث الصحيح من ضلع من أضلاع آدم عليه السلام كان هذا يعني أن المرأة في الأصل قطعة من الرجل، ولذلك حن الرجل إلى المرأة وحنت المرأة إلى الرجل وتجانسا: حنين الشيء إلى مادته وتجانس المادة بجنسها.
ثم كان من رحمة الله سبحانه وتعالى أن جعل التكاثر من التقاء الرجال والنساء لقاء يكون فيه الإفضاء الكامل، والالتصاق الكامل واللذة الكاملة وذلك ليحقق قول النبي صلى الله عليه وسلم: [النساء شقائق الرجال]، فالرجل والمرأة وجهان لعملة واحدة. أو شقان لشيء واحد.
وهذا الخلق على هذا النحو من أعظم آيات الله سبحانه وتعالى، كما قال جل وعلا: {وهو الذي خلقكم من نفس واحدة فمستقر ومستودع قد فصلنا الآيات لقوم يفقهون}.
ولذلك أمرنا الله سبحانه وتعالى بمراعاة هذه الوحدة في الأصل عند تعامل الرجال والنساء فقال: {يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة
__________________
كتبت : سحر هنو
-
( جزاك اللة خيرا )
كتبت : سكون
-
تسلمي قلبي
و يعطيكي ألف عافية
كتبت : خلود 26
-
مشكورة عالموضوع
كتبت : remmoo
-
جزاك الله خيراً
وبارك الله فيكى
كتبت : نوايا قلب
-
وبارك الله فيكم جميعا على المرور الذي انار صفحتي واسعد قلبي جزاكم الله خيرا
الصفحات 1 2 

التالي

التحرش الجنسى قضيه خطيره تحتاج لوقفه

السابق

دراسة ولا زواج ؟؟؟

كلمات ذات علاقة
الزوااااج , ادخلوا , وشوفوا , نعله