غذاءك يؤثر على حالتك النفسية

غذاءك يؤثر على حالتك النفسية

مجتمع رجيم / موسوعة رجيم النفسية
مايا حبيبتي
اخر تحديث
غذاءك يؤثر على حالتك النفسية

غذاءك يؤثر على حالتك النفسية



offey11gijpjwxyd45ml



أنواع الأغذية التي نتناولها تؤثر تأثيرا مباشرا على حالتنا النفسية بما تحتويه من مجموعة من الأحماض الأمينية والفيتامينات والعناصر المغذية ، وكثير منها يمكن أن تعمل على تصحيح بعض الإضطرابات مثل توتر الدورة الشهرية، نوبات الشهية، الإرهاق....

هرمون السعادة:

وهو حامض أميني(بروتين) يساعد الجسم على تصنيع السيروتونين في الدماغ، ويوجد هذا الحامض في اللوز، الخس، البيض، حبوب الصويا، بذور دوار الشمس، القرع.

الأكتئاب:

(دهون أوميغا-3) وهي عبارة عن أحماض دهنية توجد بشكل كبير في الاسماك الغنية بالزيت مثل الساردين والماكريل والسالمون، طبعا يعمل هذا الحامض على تخفيف الأكتئاب وأيضا يساعد على زيادة النشاط الذهني.

تحسين المزاج:

(دهون أوميغا-6) وهي تساعد على تحسين المزاج وتوجد في الفستق السوداني وبذور السمسم.

تحسين عملية الهضم:

(الألياف) وهي تتواجد في الخضار والفواكه والبقول والحبوب السمراء وهي تساعد على تحسين عملية الهضم.
كما تلعب الألياف دورا مهما في استقرار مستوى السكر في الدم لأنها بطيئة الاحتراق الأمر الذي يساعد على استقرار المزاج لأن تقلب مستوى السكر في الدم يسبب الأضطرابات المزاجية.


تخفيف توترات الدورة الشهرية:

(فيتامين b6) يفيد هذا الفيتامين بوجه خاص النساء اللواتي يعانين من توترات الدورة الشهرية، فهو يساعد على رفع مستوى الدوبامين في الدماغ مما يؤثر بدوره في الحالة النفسية بصورة إيجابية، ويوجد هذا الفيتامين في نبتة البقلة والقرنبيط والملفوف والبروكولي.

زيادة النشاط والتركيز:

(الكافيين) هو مادة منبهة توجد بكثرة في القهوة والشاي وحبوب الكاكاو، فالقليل منها يساعد على زيادة التركيز الذهني وأشاعة حالة من النشاط والتيقظ في الجسم والتخلص من هبوط المزاج, لكن يجب أن نحذر من الأكثار لأن لذلك جوانب إدمانية وكثرته تسبب التوتر والتهيج النفسي.



12300000.gif
كلمة صدق
شكرا لك غاليتي على هذا الطرح المفيد
في انتظار جديدك دائما

دمت بود
يالذيذ يا رايق
أم عمر و توتة
جزاك الله خيرا مايا حبيبتى لموضوعك المفيد..
اسمحى لى بهذه الاضافة..

اللبن (الزبادي) فهو غني بمادة التيروسين وهو الحمض الأميني الذي ينقل نبضات الأعصاب إلى الدماغ، ويساعد في تخطي الاكتئاب، ويقوي الذاكرة، ويزيد مستويات اليقظة الذهنية.


الشوكولا: من منا لم تلجأ في يوم من الأيام إلى الشوكولا لتخفيف أحزانها أو للتخلص من الملل و المزاج السيئ و تعتبر الشوكولا من الأطعمة المحسنة للمزاج بامتياز لأنها تعمل على إطلاق هرمونات الأندروفينز المعدلة للحالة النفسية. اختاري الشوكولا السوداء الخفيفة الدهون أو الشوكولا المصنوعة من الحليب خالي الدسم طبعا لا مجال للإفراط هنا يكفي استهلاك مربع صغير يوميا أو إضافة القليل من الشوكولا السائلة إلى الفاكهة المقطعة.

فى انتظار جديدك المميز حبيبتى..
*بنت الإسلام*
شكرا عالموضوع المميز
وشكرا لام عمر عالاضافة
O؛°‘¨ (سلمى حياتي) ¨‘°؛O
موضوع رائع فيه من المعلومات القيمه التي استفدنا منها

بارك الله فيك اختي الغاليه وننتظر المزيد من المعلومات
الصفحات 1 2 

التالي

دراسة نفسية حول التفكير اللارادي

السابق

اثر القران الكريم في الامان النفسي ..

كلمات ذات علاقة
النفسية , حالتك , يؤثر , على , غذاءك