امي تكرهني

امي تكرهني امي تكرهني امي تكرهني

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى بنوتات
حنين للجنان
اخر تحديث
امي تكرهني

امي تكرهني
امي تكرهني
امي تكرهني

3welcomeij0.gif




b3a58465ab.gif




rdidvtobz4wt8wcuxa7.


07100000.gif

07100000.gif

07100000.gif

امي دائما تذكرني بانني سمينه ثم تتهمني بانني حساسه وعصبيه
مهما فعلت فان امي تجد عيبا فيما افعله
بعثت لها رساله حميمه وعاطفيه ابثها حبي واشواقي واذا بي
افاجأ بامي تقرأ الرساله وتصحح أخطائي اللغويه والاملائيه
انها دائما ما تلقبني بالغبيه
وتعاملني كاني مليكه خاصه لها انها لا تفهمني ولا تحترم خصوصياتي!


هذا الكلام يكاد ان يتحول الى ظاهره في مجتمعاتنا
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
اذكر نمادج
اميرة عمرها 18
تقول امي اخر انسان يمكن ان يكون صديقا لي
شدة حرصها علي حولها عدو
انها تفهمني خطأ وتقرر دائما انني لا افهم ما انفع وما يضر
ولا تعطيني فرصه لتبادل الود معها
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
لميس عمرها 20 سنه
تقول امي صيديقه جدا تسمع لي ولا تحاكمني بل تقدم لي النصيحه
وصبرها لا ينفذ
ولا تلقي الي باي كلمه جارحه
وقعت في حب فبحت به لأمي فكانت توجهني وتوعيني ولا تشعر باي شك نحوي حتى تجاوزت المحنه
بعافيه وسلام والحمدلله
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
قد نكون ما نسمعه من هذه النمادج صحيحا او يدخله شيء من العاطفه عاطفه المراهقه
فمع استيقاط احساس الانوثه عند البنت فانها تبدأ في مزاحمة الام لنزع الاعتراف بها وترسم حدودها الجديده
والى ان تعثر على الرعايه اللائقه من انسان تحبه فانها تدخل في اوهام كثيره وكانها تبحث عن الشعور بالرضا وان هناك من يتقبلها من الجنس الاخر
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
وافضل حل هنا هو بناء جسور الصداقه بينها وبين الام وترميم ما تاكل من هذه الجسور وهذا لا يمكن ان يتم الا بالهدوء والحكمه والسلاسه في معالجة الامر

هناك عدة توجيهات
الاول كلمات الحب والعاطفه من الام للبنت
ادا جاءت من المدرسه او من غيبة ما ان تقول لها : افتقدتك اليوم
وبطبيعة الحال فان الغالب ان البنت سوف ترد بالمثل
وسوف تقول حتى انا ولهت عليك
ينبغي ان يعرف لسان الام وقاموسها كلمة يا حبيبتي يا غاليتي
اشعري ابنتكِ ان تحبيها مثل ما هي ليس كمثل ما تريديها انتِ
وانك تحبيها دون شروط
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
ثانيا جلسات المكاشفه والمصارحة ولا اقول المصارخة بين البنت والام ابحثي عن بنتك
ولا تتركيها هي من تبحث عنكِ
عوديها ان تدخلي غرفتها وان تجلس معها دون ان يكون ذلك مثار شك او رغبه في التجسس عليها

07100000.gif07100000.gif07100000.gif
الثالثه : الانتباه الجيد من العوامل الطارئه في حياة البنت وسلوكها وبرامجها
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
الرابع المشاركه معها في الاستمتاع معها في خرجه محتشمة او اي نشاط اخر
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
الخامس افهمي البنت جيدا بمستواها وصفاتها ومراعاة ظروفها النفسيه والاجتماعيه
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
السادس تجنبي الشهور بالاستعلا ومخاطبة البنت من هذا المنطلق
انت مخطئه
انت صغيره
انا اكثر فهما منك
وهذا الشعور الوعيد والتخويف يحطم البنت اكثر مما يبنيها
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
السابع اغرسي فيها القيم الايمانيه والخوف من الله واغرسي فيها مكارم الاخلاق وكوني قدوة حسنه لها

07100000.gif07100000.gif07100000.gif
ابنتي العزيزة
تذكري ان الجنة قريبه منك
انها تحت قدم هذه المخلوقه الطيبه التي الى جوارك
لا تنسي انك كنت جنينا في احشائها يقتات من دمها
ويشاركها انفاسها على مدى مائتين وسبعين يوم
هو رقم ليس باليسير
وطيلة سنوات طفولتك كانت ترعاك بكل معني الرعايه فلان
وقد كبرت وتعلمت وارتبطت بالصديقات يجدر بك ان تذكريها
باجلال واكبار وتتغاضي عن بعض التصرفات التي قد لا يستوعبها عقلك
او لا يتقبلها مزاجكِ
((إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24) سورة الإسراء
07100000.gif07100000.gif07100000.gif
امي تكرهني من كتاب بناتي
لسلمان العودة
صفاء العمر


تسلم يديك حنين
وربي يحفظ لنا بناتنا وبنات المسلمين
وايضا على الام ان تتفهم بناتها وتاخيهم ويكون توجيهها لهم بالحب والنصح
ولا يهممها ان احبوها او لا لان لايمكن لاحد ان يكره امه
وسيأتي للبنت يوم ان شاء الله تجد نفسها تعمل مع ابنتها نفس ماكانت امها تعمل معها
اسعدني موضوعك عزيزتي
جزاك الله خير
أم عمر و توتة


جزاك الله خيرا غاليتى و بارك فيك..
طرح قيم جــــــــــدا..
فعلا ما احوج بناتنا الينا حتى لا يذهبن الى اخرين
لا ندرى مدى تأثيرهم عليهن..
الزمان غير الزمان و البنات الان غير قبل..
يجب المعاملة بطريقة لا تجعلهن بنفرن او يضيقن من الام..
الطريقة بسيطة يلزمها فقط التوكل على الله سبحانه و تعالى
و الاستعانة به..لن يضيعهن ابدا..
حبى و تقييمى حبيبتى....
سنبلة الخير .



موضوع رائع غاليتي
احسنت الاختيار
طرح مميز وهادف
لا يوجد ام تكره ابنتها لكن البنات يفهمون افعال امهاتهن بشكل غير صحيح او يكون اسلوب الام قاسي
او تصرفات البنت تكون غير مقبولة اطلاقا
سلمت اناملك على نقل هذه النصائح الرائعة
اعجبني ما قدمتِ باختياره
الله يجزيك عنا خير الجزاء
ودمتِ متألقة دوما في منتدانا الحبيب
تقبلي اعجابي وتقييمي
كلمة صدق



شكرا لك غاليتي على طرحك القيم
واسمحي لي بعرض تحربة

لا انكر ابدا ان امي تحبني ، ولكنها للاسف لم تكن تظهر لي هذه المشاعر الودودة ، فكبرت وانا بيني وبينها حاجز ..
كنت اشتاق منها الى كلمة حانية او حضن دافئ ..
لكنها لم تكن من هذا النوع الذي يرى ان التعبير عن مشاعر الامومة امر واجب..

عندما دخلت مرحلة المراهقة .. ارتفع الجدار ، ووسعت الفجوة بيننا ..
كانت لي حياتي الخاصة التي لا اسمح لاي كان ان يدخلها ..
لي اسراري التي ارفض ان يعرفها عني احد
وفي محاولات منها لكشف غموضي وعندما كنت ابوح لها باسراري ، بعد وعد منها انها ستكون صديقة لي ، اجد رد فعلها عنيف ولا يتناسب مع بساطة او عفوية تصرفاتي ،
نفرت من التعامل معها تجنبا لردود افعالها ..
واستمر الحال على هذا الوضع حتى تزوجت ..

اعرف ان امي لا تكرهني .. فلا يوجد ام تكره ابناءها ..
لكني اعرف ايضا ان اظهار مشاعر الام لابنائها مهم جدا في بناء الثقة

من تجربتي تعلمت ان الام هي المحرك الاساسي والوحيد والمسئول عن شكل العلاقة بينها وبين ابنتها
فان كانت الام حانية وعطوف ، زادت علاقتها بابنتها التحاما حتى ان الابنة تفضل امها كصديقة عن صويحباتها ..
ما اذا كانت الام قاسية وعنيفة فانها تمهد الطريق الى النفور

رسالتي لنفسي ولكل ام ..
كوني صديقة ابنتك .. ولا تجعليها تفلت من تحت جناحك ..

شكرا لك غاليتي مرة اخرى على طرحك المميز
في انتظار جديدك دائما

دمت بود


بنت الكروم


أعجبني ما قدمت لنا أختي الكريمة
وانا لا اظن ان الام تكره ابنتها
يقول المثل (ادعي على ولدي واكره الذي يقول آمين)
ليتها تكون موجودة وتضربني وتوبخني وتكرهني ولا اريد منها شيء
فقط انظر اليها , اشم ريحها , اشعر بوجودها رحمك الله يا امي
حفظك الله و رعاك اختي على ما قدمت لنا
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

خواطري

السابق

كلمات من اعماق قلبي

كلمات ذات علاقة
الخ , تكرهني