مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

تخلّصي من زيادة الإفرازات الدهنيّة هذا الصيف!

تخلّصي من زيادة الإفرازات الدهنيّة هذا الصيف!



تخلّصي من زيادة الإفرازات الدهنيّة هذا الصيف!

هل تعلمين أن الإفرازات الدهنيّة تزداد مع الفصل الحار، وأنها من أكثر العوامل إزعاجاً لك خصوصاً إذا كنت تضعين المكياج، إذ تصبح بشرتك لامعة بشكل فاضح ما يفرض عليك تجديد مكياجك كل 10 دقائق وأنت بغنى عن هذا الموضوع، فتابعي لتتخلّصي من هذه المشكلة.

العناية اليوميّة
بداية يجب أن تحافظي على نظافة مسام بشرتك، ففي الصباح نظفي وجهك باستخدام منظف من نوع جيّد وحاولي أن يحتوي على مركبات تساعد في إبقاء الجلد بارداً مثل المنظفات المحتوية على المنثول أو الأكاليبتوس أو الصبّار. أما بالنسبة للنساء في العشرينيات من العمر فهن بحاجة لمستحضرات تحتوي على خلاصة الكلوروفيل الذي يعمل كمطهر للبشرة بالإضافة إلى كونه مرطباً ومانعاً لتكوّن البثور. يجب أن تتبع عملية التنظيف إضافة مرطب خفيف للجلد يحتوي على واقٍ للشمس ذي درجة متوسطةSPF 30 . في الليل أضيفي المغذيات إلى بشرة الوجه، في البداية قومي بتقشير البشرة باستخدام منظف عميق للبشرة للتخلص من الجلد الميت وللمساعدة في فتح المسام المغلقة ثم قومي باستخدام مرطب خفيف وكريم للعيون.





العناية الأسبوعية
يجب أن تشمل قناعاً للوجه يحتوي على عنصر Ph لمعادلة المفقود من بشرتك. كذلك أبقي في حقيبتك على الدوام عبوه من السائل المرطب للبشرة ذي الأصل النباتي بحيث لا تصاب البشرة بالجفاف خلال النهار. ومن جانب آخر، وبعد انتهاء فصل الشتاء تبدو آثار البشرة، وتحديداً مناطق اليدين والوجه، بسبب انخفاض درجات الحرارة والتلوّث وتدني مستوى رطوبة الجو، إلى جانب عدم اتباع وسائل ناجعة للعناية السليمة بهذه المناطق الحساسة. وعندما تهمل البشرة لفترة طويلة، تتراكم الخلايا الميتة التي تحتوي على صبغة الميلانين الداكنة فوق الجلد، فيكتسب لوناً بنياً باهتاً، ولهذا السبب يبدو الوجه جافاً ومتعباً وخاملاً، ما يفرض على المرأة الاستعانة بطرق العناية الصحية التي يمكن الحصول عليها من المتخصصين في هذا المجال.

تقشير البشرة
هناك العديد من طرق تقشير البشرة، مثل استخدام فوطة ليفة مع الصابون الطبي والماء الفاتر، وبما أنه يمكن القيام بهذه العملية في المنزل، ننصح المرأة بالضغط بلطف على الأماكن المستهدفة بعد ترطيبها بالصابون. وتجنباً لإثارة الجلد، يمكن تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع، مع الحرص الشديد على عدم تعريض البشرة لأشعة الشمس المباشرة، لذا فإن الوقت المفضل لإجرائها يكون في الليل وقبل الذهاب للنوم، وحين الانتهاء منها يفضل استخدام كريم مرطب. وتتوافر في الأسواق الآن مستحضرات تجميل ومحاليل لغسل البشرة وتعمل على تقشير الخلايا الميتة، لاحتوائها على مادة حمضية تعمل على إظهار طبقة حية ونقية من البشرة.


معلومات رائعة جدا

ياقمر

استفدت منها كتير

الله يسعدك يارب

ياحلوة

تقبلي مروري ياعسل

ما شاء الله

اختيارات مميزة حبيبتي

سلمت الأيادي لا عدمناك
ماشاءالله اختيارات حلوووووووة
يعطيك الف عافغية معلومة مفيدة جدا