الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

نصائح تساعدك على حرق الدهون

الصورة الرمزية نيسو50
نيسو50
روح المنتدى
قديم 04-30-2012, 10:27 AM
#1
نصائح تساعدك على حرق الدهون


تعاني نسبة ليست قليلة من النساء من تراكم الدهون الزائدة في مناطق متعددة من الجسم. وللمساعدة في حرق تلك الدهون إليك مجموعة النصائح التالية:

زيت الكافور للتدليك: انتشرت في الآونة الأخيرة مراكز التدليك للحصول علي قوام ممشوق، حيث إن له تأثيرا جيداً لعملية حرق الدهون، وخصوصاً إذا تم التدليك بنوع جيد من الزيوت التي تساهم في رفع درجة حرارة المنطقة الدهنية وخصوصاً زيت الكافور وزيت النعناع وبعض الزيوت المناسبة، حيث ينصح بتدليك المنطقة التي يرغب إذابة الدهون فيها عن طريق مساج قوي قبل أداء التمارين الرياضية. يرفع التدليك درجات حرارة الجسم ثم بعد ذلك تساهم الرياضة في حرق الدهون بشكل صحي جيد، ويجب أن يلاحظ أن عملية التدليك تتم في عكس جريان الدم من القلب إلى الأعضاء فاتجاه التدليك وطريقته أمر مطلوب ويساهم في حرق الدهون دون أي مشاكل.

يجب توقيت الوجبات الخفيفة: إن تناول االطعام قبل القيام بالتمارين الرياضية بفترة تسعين دقيقة يجعلك تستمر بالتمرين لفترة أطول، فتحرق عددا من السعرات أكثر مما تحرقه عادة. فترة التسعين دقيقة هذه مهمة للغاية، فإذا أكلت قبل التمرين بفترة أقل من ذلك، تدفق الدم إلى المعدة ومن ثم تضعف قدرتك على القيام بالتمرين.


جهد تمرين القلب: قم بتمارين القوى قبل قيامك بتمارين تقوية القلب والأوعية الدموية. يستغرق الجسم حوالي 15 دقيقة " للتسخين" قبل أن يبدأ بحرق السعرات. لذلك فإن ركوب الدراجة مدة نصف ساعة للتمرين لا يحرق السعرات فعلا إلا في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من التمرين. ولكن إذا رفعت الأثقال أولا فما أن تركب الدراجة حتى يكون جسمك قد "سخن" فتحرق السعرات طيلة فترة تمرين ركوب الدراجة.

يجب إدراك أهمية تنويع التمارين التي تمارسها: إذا قمت بنفس التمرين تماما كل مرة تذهب إلى الجمنازيوم ، وجدت أن جسمك بدأ يتعود ذلك التمرين ويتكيّف معه، ومع الوقت لا يعود في نهاية المطاف يحرق نفس العدد من السعرات. لذلك إذا عدوت اليوم، جرب الدراجة أو السباحة غدا. أو إذا كنت تمرّن جسمك بواسطة رفع الأثقال، أبدأ اليوم بأكتافك واتجه إلى أسفل وغدا أبدأ برجليك واتجه إلى أعلى. إن الشيء المهم هو أن يظل جسمك يتوقع شيئا جديدا كل مرة.

لا ترخي جسمك أثناء التمرين: إرخاء جسمك فوق يديّ الدراجة الثابتة يحدّ من كمية الأكسـجين الذي يستطيع جسمك استيعابه ويبطئ عملية إحراق السعرات. الغرض من وجود أيدي الدراجة وقضبانها هو أن تستعين بها على الاحتفاظ بالتوازن، وليس لتستند عليها. إذا لم تستطع الحركة دون الإمساك بيديّ الدراجة، خفض سرعتك.

تنفس من أنفك: التنفس، الشهيق والزفير، عن طريق الأنف ( بدلا من الفم ) يساعد على انتظام واستقرار دقات قلبك ويزيد قوة احتمالك، فتكون النتيجة أنك تستمر في التمرين لفترة أطول وتحرق عددا أكبر من السعرات. لا تدع عزيمتك تثبط إذا شعرت في البداية بشيء غير طبيعي، إذ يستلزم منك الأمر القيام بالتمرين حوالي ست إلى ثمان مرات ليصبح كل شيء كما يجب.


منقول
الصورة الرمزية ام_مريم
ام_مريم
وردة ذهبية
قديم 04-30-2012, 11:12 AM
#2
سباقة و الله بمواضيعك
الصورة الرمزية صفاء العمر
صفاء العمر
مشرفة رئيسية لها رحيق الورد
قديم 04-30-2012, 11:30 AM
#3
تسلم يديك
موضوع مفيد ونقل هادف
بارك الله فيك
الصورة الرمزية نيسو50
نيسو50
روح المنتدى
قديم 05-01-2012, 06:42 AM
#4
الصورة الرمزية نيسو50
نيسو50
روح المنتدى
قديم 05-01-2012, 06:48 AM
#5
تسلم يديك
موضوع مفيد ونقل هادف
بارك الله فيك
اضافة رد

العلامات المرجعية

نصائح تساعدك على حرق الدهون


« الأخطاء الشائعة عند تخفيف الوزن جسمي تعود على الرجيمات ابغى لحل »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
7 نصائح تساعدك في تربية طفلك! طالبة الفردوس الأمومة و الطفولة 3 09-23-2012 08:05 PM
9 خطوات بسيطه وسهله تساعدك على حرق الدهون أم سلسبيل تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 9 02-26-2011 04:07 PM
نصائح تساعدك بتجديد منزلك بنتـ ابوها الديكور و تأثيث المنزل 9 08-04-2009 05:53 PM
التمرينات الرياضية القاسية لا تساعدك على حرق الدهون nanos الحمية و الرشاقة و الرجيم 2 07-03-2009 04:51 AM
التمرينات الرياضية القاسية لا تساعدك على حرق الدهون نود تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 16 04-12-2009 08:25 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 09:03 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل