مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > ازياء موضه جمال ديكور طبخ > الحياة الأسرية

الحياة الأسرية نقاش عام عن الحياة الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2012, 09:45 AM   #1
وردة ذهبية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 627
Mred تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير

تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير


بداخل كل رجل طفل صغير حتى وإن كان رجلاً عريض المنكبين أو مفتول العضلات ، لذا عزيزتي ينصحك الخبراء بأن تخاطبي طفولته قبل أن تخاطبيه كرجل .
ويذكر الخبراء أن التعامل مع الأطفال ليس بالأمر السهل، لكن هناك الكثير من الوسائل التي تستطيعين بها إقناعهم بما تريدين أنتِ ، وهذا بالتحديد ما يجب أن تفعليه مع زوجك العزيز خاصة إذا كان من الشخصيات التي تعشق الكآبة ولا تعرف طريقاً للابتسام .
فإذا كان زوجك يصر على التجهم والتكشيرة داخل البيت ليضفي جواً من الكآبة فإن علماء النفس يقدمون لكِ هذه النصائح التي تساعدك في التعامل معه :
عليكِ أن تتجاهلي ذلك وتردي عليه بطريقة تشعره بأنه يخسر من وراء هذا السلوك حتى تقطعي عليه خط الاستمرار في هذه السلوكيات.
أما الاستجابة للعنف والاستكانة والاستسلام فهذا معناه أنك تؤكدين له أن هذا السلوك سلاح قوي ضدك وبالتالي يشعر الزوج أن سلاح التكشيرة الذي يواجه به ضعفه أمام أولاده وزوجته سلاح فاسد لا يفيد وعليه التراجع عنه.
احرصي على أن يكون لكِ اهتمامات أخرى في الحياة كنوع من إيجاد البدائل في منهج حياة حتى لا تدخلي في مهاترات وسلوكيات عدوانية من زوج يصر على النكد والتجهم وتجاهلك في اتخاذ القرارات المصيرية.
ولا شك أن الاهتمام بالهوايات والأولاد والصداقات وتجاهل العدوان الآتي من الزوج غير الطبيعي يجعله يغير من سلوكه أو على الأقل يتوقف عن هذا السلوك العدواني، وتنجح الزوجة الذكية في الخروج من محاصرة إطار النكد الذي يحاول أن يفرضه عليها.
وعندما يشعر مثل هذا الزوج الذي يتعمد إهانة زوجته وتجاهلها أنها زوجة ذات شخصية قوية، وأنها تستطيع أن تعيش مع نفسها باهتماماتها فإنه يتراجع عن سلوكه العدواني.
ويري الخبراء أن الزوجة التي تواجه هذه الحالة ، في استطاعتها أن توضح للزوج عيوبه بطريقة مهذبة تشعره بأن مثل هذه السلوكيات المتعمدة لن تفيد في حياتهما الزوجية وأن أساس النجاح في الحياة هو أن يسود التفاهم والود بين الزوجين وليس التعنت والتعمد في إيذاء مشاعر الآخر.
زوجك العصبي
أما إذا كان زوجك عصبي أكثر من اللازم فإياكِ والمعاملة بالمثل معه ، لأن عصبيتك ستكون مدمرة لحياتكما معاً، واحذري أن تخاطبيه وهو في طوره العصبي.
فالعصبية طبع ليس من السهولة تغييره، ففكي قليلاً قليلاً شفرة الأمور التي تجعله يتخذ موقفاً عصبياً، حاولي تغييرها ما استطعتِ، وتأكدي أن الحل الأمثل لزوج عصبي هو تجنب إثارته.
لذلك استخدمي أسلوب المناورة كما تستخدمينه مع طفلك ، فكما أن الأطفال ينسون عصبيتهم بقطعة من الحلوى وبكلمة حلوة فالرجال كذلك!.
لا تنسي سلاحك الأنثوي
بالرغم من أن الأمر شديد الوضوح ، إلا أن كثير من النساء لا يقدرن قيمة وأهمية الدلال والتغنج في سحر الزوج والتأثير عليه ، مهما كان الزوج قوياً شديداً صارماً بين الناس ، إلا أنه بين يدي زوجته يصبح طفلاً يحتاج إلى الملاعبة والدلال، هذا ما يؤكده الكاتب الشاب كريم الشاذلي .
وأوضح كريم أنه من الضروري على كل امرأة أن تتعلم المهارات التي تسحر الزوج وتأسره ، وينوه إلى أن الزوجة التي تطلب من الزوج فعل / أو عدم فعل ، شيء ما وتخبره بشكل غير مباشر في أن فعل هذا الأمر يزيد من قوته ورجولته في نظرها ، ستكون قد قطعت شوطاً كبيراً في سبيل نيل مطلبها .
غيري زوجك بذكاء
وفي النهاية ، إذا أردتِ عزيزتي تغيير زوجك للأحسن ، عليكِ أن تتذكري أن التغيير أمر صعب بل ربما يكون مستحيلاً بل هو في نظر كل الخبراء وعلماء النفس يمثل نوعاً من السذاجة فلا أحد يغير أحد .
ويؤكد الدكتور صلاح الراشد أننا إذا أردنا أن نغير الآخرين فلا بد من أن نغير أنفسنا أولاً ، فالتغيير يبدأ بسيطاً في النفس ثم يبدأ بعده تغييرات كثيرة في حياة الآخرين ، ومع ذلك المرأة لا تمل ولا تيأس أبداً فهي دائماً تبحث عن أي طريق لكي تغير تفكير وأسلوب زوجها في الحياة .
وأخيراً يضع الدكتور جون جراي الطبيب النفسي الشهير بين يديكِ أفضل الأساليب لمساعدة الرجل لكي ينمو، بشرط أن تتذكر المرأة عدة نقاط :
لا تطرحي عليه أسئلة كثيرة عندما يكون متضايقاً، حتى لا يشعر بأنك تحاولين تغييره.
لا تحاولي تحسين الزوج بأي أسلوب، لأنه يحتاج ـ أولاً ـ إلى الحب والتدعيم، وليس الرفض لكي يتغير.
لا تقدمي النصح من دون طلب، خوفاً من أن يشعر بأنه غير موثوق به أو مرفوض.
إذا أصر الزوج على الرفض، وأصبح عنيداً، فهذا يعني أنه لا يشعر بأنه محبوب، بل إنه خائف من الاعتراف بأخطائه.
لا تنتظري تضحياته مقابل تضحياتك، فإنه سيشعر بأنه تحت ضغط التغيير.
تذكري أنه من الممكن أن تبوحي بمشاعر سلبية من دون أن تحاولي تغييره، فقط انطقي بها!
لا تتخذي عنه قراراته، حتي لا يشعر بأنك تنصحينه، وأنك غير راضية أو مسلمة بأسلوب تفكيره.
تجاهلي ضيقه، إلا إذا أراد أن يتحدث عن ذلك، هنا اظهري شيئاً من الاهتمام المبدئي، كدعوة للحديث والإدلاء برأيك.
شاركيه مشاعره بصدق، لكن من دون مطالبته بأن يتغير.
تمرني على الصبر، وثقي أنه سيعلم بنفسه ما يحتاج لأن يتعلمه، وانتظري حتى يطلب نصيحتك.
تمرني على أن تظهري له بأنه لا يلزم أن يكون كاملاً ليستحق حبك ، تمرني على الصفح.
قومي بأشياء من أجل نفسك، ولا تعتمدي عليه ليجعلك سعيدة.
أشركيه في مشاعر الفرح والحزن من دون أن تجبريه علي أن يفعل ما تطلبينه ، بل دعيه يأخذ مشاعرك بعين الاعتبار.
استرخي وتنازلي، وتمرني علي تقبل العيوب، واجعلي مشاعره أهم من الكمال، ولا توبخيه أو تصححيه.
__________________




التعديل الأخير تم بواسطة ✿هَـمَسْ الـمَـشَآاعٍرْ✿ ; 05-01-2012 الساعة 10:11 AM
✿هَـمَسْ الـمَـشَآاعٍرْ✿ غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2012, 01:50 PM   #2
رحيق الورد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: مصرية مقيمة بالخبر - السعودية
المشاركات: 8,975
افتراضي رد: تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير

لنا الله :((

شكرا حبيبتي على النصائح ..
وعلى رأي المثل المصري "ابنك على ما تربيه وجوزك على ما تعوديه " هههههه

في انتظار جديدك دائما يا همس ..
طرح مميز كما عهدنا منك
دمت بود
__________________
كلمة صدق غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2012, 07:05 PM   #3
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 3,140
افتراضي رد: تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير

امر صعب أن نغير إنسان
تعود على نوع من التعامل لسنين عديدة
وخاصة أن هناك من يدعم تصرفاتة من الآهل والآصحاب
لكن هذة الطرق طرق صحية للتغيير
لكنها تحتاج لذكاء المرأة
شكراً يا قمر أفكارك جميلة
الله يعين كل سيدة على زوجهاا
ويصلح حال أخواتنا ويهدى لهم أزواجهم
ويرزق كل فتاة الزواح الصالح الذى يقر عينهاا
__________________







راجيه عفو ربها غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2012, 08:39 PM   #4
رحيق الورد .. مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,694
افتراضي رد: تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير

عزيزتي الف شكر على النصائح القيمة والمفيدة والتي تعتبر اساساً لأي زواج ناجح وسليم
بارك َ الله بك ِ
__________________









[/FONT][/SIZE][/CENTER]
نيشان سبرينغ غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-28-2012, 10:41 AM   #5
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الســ ع ـــوديــة
المشاركات: 11,612
افتراضي رد: تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير

كلمات روعة ..~
وآحساس رآآقي ..~

ابدعت بطرحك الذووق ..~
يعطيك العافية ..~
ودي لك ..~
__________________
ღ♥ بسمة الحياة ღ♥ غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
تقبلى , صغير , زوجك , عيوب , وعامليه , كطفل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجك لا يصلي! زوجك يسمع الأغاني!زوجك عصبي! كيف تؤثرين على زوجك ليهديه الله تعالى الاماراتية الحياة الأسرية 51 10-17-2012 02:56 AM
تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير ✿هَـمَسْ الـمَـشَآاعٍرْ✿ أرشيف رجيم 2 10-16-2012 08:02 AM
بسكويت صغير 2013، احلى طريقة عمل بسكويت صغير 2013، خطوات تحضير بسكويت صغير 2014 آآهآآت بنوته قسم الموضوعات المنقولة 1 10-06-2012 09:25 PM
عيوب زوجك؟؟ حملة سما الابداع ام حنين 1981 الحياة الأسرية 16 11-19-2010 10:09 PM
تقبلي عيوب زوجك وعامليه كطفل صغير سعادتى فى رضا ربى الحياة الأسرية 5 02-23-2009 07:46 PM


الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0