الحقوني زوجي اتزوج علي

مجتمع رجيم / الموضوعات الاسرية اللامنقولة
الحب الاول والاخير

هذا عنوان موضوعي هذه الصرخه التي تصرخها الزوجه عندما يتزوج عليها زوجها امرأه اخرى " الحقوني زوجي ازوج علي "

وهو موضوع منتشر كثيرا في واقعنا وعالمنا العربي على وجه العموم ، فلا يوجد اختلاف في التفاصيل او التصرفات عند سماع النساء بهذا

الخبر ، او مجرد سماعها لزوجها يقول لها اريد ان اتزوج عليكي . فبالبدايه اريد ان انصح نفسي قبل نصحكن لكي لا نصل الى هذا الوضع

المرير الذي لا يطاق ، واخذ جميع الحيطه والحذر لكي لا نقع بهذا المطب الذي سيقلب حياتنا رأسا على عقب .

لماذا يا اختي الكريمه وانا اخاطب نفسي قبل مخاطبتك ، لماذا يفكر ازواجنا بالزواج علينا ؟ لماذا ينظرون الى غيرنا ونحن برفقتهم ؟ لماذا

يتزوجون علينا ؟ ولماذا ؟ ولماذا ؟ ولماذا ؟ اسئله كثيره . ولكن من سيجيب عليها ؟ هل سيجيب الزوج لماذا سيتزوج ؟ ام ستجيبي انتي لماذا

يريد زوجكي الزواج عليكي ؟ او لماذا تزوج عليكي ؟ من المذنب الاول هنا انت ام هو ، نحن ام هم ؟ هذه الاسئله الكثيره لا تخطر ببالنا الا

عندما يقع الفأس بالرأس ولا نستطيع عمل شيء . وهناك مثل كويتي شهير اذا فات الفوت لم ينفع الصوت . ماذا ستستفيدين من صراخك في تلك

اللحظات ، وماذا سينفع الندم بعد كل هذه الاهات ، كل شيء انتهى لا نستطيع عمل شيء ، ستقولين لي اطلب الطلاق ، ماذا ان كان عندكي اطفال

، ستقولين لي سأذهب عند بيت اهلي ، ماذا لو كانا والديكي ميتين ولكي زوجة اخ لا تطاق ، وماذا بعد . كفى توقفي عن الحلول التي لا جدوى

منها فلن يطلقها اذا تزوج . فما العمل اذا ؟ لا عمل بعد ان يتزوج فقد توقف الوقت بكي للحظه واعدتي شريط حياتك كيف كانت وكيف ستكون ؟

انتباه ! هذا حلم لم يتزوج بعد ! لا نريد ان نصل الى هنا ، ولن نستطيع تحمل هذه اللحظه ، ماذا استطيع ان افعل اذا لكي لا يفكر زوجي بالزواج

من امرأه اخرى . هذا هو مربط الفرس . نريد التعرف على الاسباب التي تدفع الزوج للزواج من امرأه اخرى او النظر الى اخرى لكي نحفظ

ازواجنا . سترد علي اخرى محايدة الرأي وتقول لي الاسلام شرع للرجل ان يتزوج اربعه . فأنا لا اعارضها ولا اعتراض على شرع الله . ولكن

في زمننا هذا الرجل لا يتزوج تطبيقا لشرع الله تعالى بل باحثا عن السعاده او ما يسمى عنا بلهجتنا الفلسطينيه " بدو يشوف حالو " التي لم يجدها

مع زوجته الاولى ،عذرا زوجي فهذه اهانه لي يعني انت ما بتشوف حالك في لكن هذا ذنبي وليس ذنبه وسنكشف لماذا هو ذنبي وليس ذنبه .

طبعا هناك حالات شاذه كالزواج بسبب الانجاب ولكنها ضئيله جدا في مجتمعنا العربي والهدف الاساسي من الزواج الثاني هو البحث عن السعاده

اعذروني ولكني سأوجه كلاما قاسيا بعض الشيء لعله يصيب بعض النساء وتكون محطه انتباه ورؤية ما خفي من امر ربما اشغلتها الحياه عنه

واترككم الان مع بعض الصور لمناقشة هذه القضيه الحرجه جدا في حياتنا اليوميه طبعا استعنت بالصور الكاركتيريه

1%7E7.gif

13358920951.jpg

كم واحده منا لديها قدرات خلاقه سبحان الله في عملية الطبخ وتستطيع ان تطبخ لبلد بأكملها ما لذ وطاب ، وتطبخ لزوجها كل يوم الذ الطعام واشهاه ولكنها تقضي يومها بالمطبخ وتنسى شيء مهم هو ترتيب نفسها من اجل استقبال هذا الزوج الذي يقضي يومه في العمل من اجل حياه افضل لها وله وتأمين مستقبل زاهر ، اختاه كل هذا الوقت في المطبخ ولم تجدي نصف ساعه لنفسكي لتتزيني فيها لزوجك لكي يراكي باحسن صوره .انتبهي هذه احدى الاسباب !

1%7E7.gif


13358933941.bmp

وهذا سبب اخر عدم الشعور به والنظر فقط الى ما يلزمنا كأن هذا البيت لا يعنينا بشيء وليس لنا اهم ما في الموضوع هو طلباتنا الشخصيه

واحتياجاتنا من مكياجات وعطور وملاحقة الموضه ودور الازياء التي تفتح كل يوم وكأن هذا الشخص او الزوج ليس له الحق بهذا المال الذي

يجنيه وانه هو الوحيد المطلوب منه تأمين كل شيء حتى وان كان فوق استطاعته .

1%7E7.gif


وهناك من الاسباب الكثيره ::

1%7E7.gif

فالمرأه قبل الانجاب يكون هدفها الوحيد زوجها وحب حياتها ولكن بعد انجاب الاطفال تهمل زوجها وتكرس كل وقتها لطفلها وعندم تسأل عن

شيء تقول المثل الشهير " بدك تاخد وقتك وقت غيرك " يعني انت خلص وقتك هلا بس الوقت لولادي ، والله اني اقول هذا الكلام ليس من

الخيال انما هو من واقع الحياه وتجاربها ولما اراه على الناس والاسباب التي تؤدي بالزوج الى الزواج من اخرى .

1%7E7.gif
اختى الكريمه الاسباب كثيره جدا ولكن اما ان لكي ان تنتبهي قليلا لهذا الشخص وان تعطيه القليل من وقتكي فهذا لا يتطلب الجهد الكبير ولا

المال الكثير " الحجه التي تتبعها النساء ما عندي شي البسو " فالزوج لا يبحث عن اغلى اللباس انما يبحث عن الحب والاحترام والتقدير

والاستقبال الحار بكلمات طيبه من ثمكي الجميل .

1%7E7.gif
اختاه اني انصحكي وانصح نفسي قبلكي .

* ساعه واحده او اقل قبل وصول زوجكي الى البيت وفريها من مجالس النساء التي تدوم عشرات الساعات في الاحاديث القال والقيل وكسب

الاثام .

*حمام جميل تزيلين به رائحة العرض والبصل والثوم التي تراكمت عليكي طوال النهار من جلوسكي في المطبخ .

*سرحي شعركي حتى لو لم تذهبي الى صالون التجميل حبيبتي سرحيه تسريحه عاديه جدا وضعي به بوكله او بروش كتغير .

* القليل من احمر الشفاه لا اكثر لا نريد مكياج كامل .

* تعطري بعطرك الجميل فهو احق ان يشتم تلك الرائحه ، اذا نجد اغلب النساء لا يعرفن العطور الا عندما يخرجن من بيوتهن .

* حبيبتي البسي ثوبا نظيفا مما هو متوفر لديكي فأنت ليس بحاجه الى اللبس الكثير ولبسه لكل يوم والتحجج بعدم وجود المال .

* اطعمي اطفالك قبل وصول زوجكي الى البيت واهتمي بهم ايضا واتركي وقتكي كله له عند وصوله ومجالسته بالحديث الحسن والعذب .

1%7E7.gif
اختاه ايتها الحبيبه اتمنا ان لا نصل الى هذه المرحله التي نصرخ فيها بأن ازواجنا تزوجوا علينا

ارجوا ان اكون قد وفقت في عرض هذا الموضوع الذي اعتبره مهما جدا ويجب مناقشته

1%7E7.gif
كما واترك لكم مجال النقاش وعرض اسباب اخرى قد لا نعلمها تبعث بالزوج الى الزواج من اخرى

ودمتم في حفظ الله ورعايته

1%7E7.gif
O؛°‘¨ (سلمى حياتي) ¨‘°؛O


ماشاء الله تبارك الله موضوع في غاية الاهميه والروعه حبيبتي

سلمت يداك وبما ابدعته لنا اناملك فكثر من المشاكل التي تحدث

بين الزوجين قد تكون سببا في تفكير الزوج الى اختيار زوجه اخرى وبنظري احدى هذه الاسباب

هو انشغال الزوجه خارج البيت قد تكون موظفه العمل ماخذ كل وقتها ليس لديها وقت

للجلو س في بيتها وتراعي طلبات زوجها واولادها هذامن جنب

وقد تكون المشكله ايضا متعلقه في الزوج نفسه فسبحان الله بعض الازواج تكون زوجته معاه في

كل صغيره وكبيره تقف الى جانبه وتسانده حتى صعد الى الاعلى وياتي لمكافأتها

بان يتزوج عليها بحجة انه يريد ان يعيش حياته و على قولتك( بدو يشوف حالو )

هناك اسباب عديده وكثيره ولا تقتصر على اهمال المرأه فقط فهي لاتعيش لوحدها

فربما تكون هناك فجوه عميقه داخل حياة الاسره لاتستطيعين الحكم عليها من جانب واحد

بارك الله فيك حبيبتي على هالموضوع الحلو وتقبلي

مروري

وتقييمي

واعجابي

ومبروك الوسام ياعسل

طيبة ودلال
إسلوبك حلو جدا" وراقي.
فعلا" موضوع مهم ويضرب على وتر حساس.
جزاكي الله خيرا".
الحب الاول والاخير
سلمى حياتي شكرا حبيبتي على مرورك وتققيمك لموضوعي
وشكرا كثيرا على الاقتراحات
دمتي لنا
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
الحب الاول والاخير
طيبه ودلال شكرا لكي حبيبتي اسعدني مرورك
أنثى أبكت القمر
موضوع رائع ياقمر
ويناقش أمر منتشر كثيرا في مجتمعاتنا العربيه
وان شاء الله لي عودة للتعليق باذن الله
تقبلي مروري وتقييمي

الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

مشاركتي في مسابقة ملكة الرومانسية من تصميمي

السابق

؛؛ ياللي أجوزتي قبلي تعالي انصحيني

كلمات ذات علاقة
الحقوني , اتزوج , زوجى , على