10 نصايح من د عمرو خالد لأيام الاختبارات

1- نية كبيرة : فرق كبير بين أن تذاكر لمجرد النجاح والشهادة وبين أن تذاكر بنية فهم وتفوق لتنصر دينك وتنهض بأمتك، أن النوايا الكبيرة تدفع أصحابها لبذل...

مجتمع رجيم التربية و التعليم
بنت ابوها والكل يحبوها
اخر تحديث

10 نصايح من د عمرو خالد لأيام الاختبارات

10 نصايح من د عمرو خالد لأيام الاختبارات

1- نية كبيرة :

فرق كبير بين أن تذاكر لمجرد النجاح والشهادة وبين أن تذاكر بنية فهم وتفوق لتنصر دينك وتنهض بأمتك، أن النوايا الكبيرة تدفع أصحابها لبذل مجهود اكبر من قدراتهم الاصلية، فاذا اردت أن تفجر طاقتك الكامنة فاجعل لنفسك نية كبيرة في المذاكرة.

2-همة عالية :

وأقصد بها أن ترود نفسك وتصر عليها وتعزم عليها أن تجلس لساعات طويلة مع المكتب والكتاب دون سام أو ملل، فالهمة العالية قرار تتخذه وتصر عليه فتجد نفسك تدريجيا قادر على تنفيذه، وقد تتعجب من نفسك كيف استطعت أن تذاكر هذا الحجم الكبير من الساعات ... انها همة سبقتها نية.

3-ذاكر في جو هادئ :

ابتعد عن كل ما يحول دون التركيز واتفق مع اهلك على توفير هذا الجو الهادئ وإذا كنت تذاكر مع زميل او صديق فاشترط عليه الحرص على هذا الجو الهادئ.

4-نظم وقتك :

اجعل لنفسك جدول مذاكرة بالايام والساعات وحدد فيه ما الذي تريد أن تنجزه وأجعل هذا الجدول واقعياً ومتوزاناً ويشمل أوقات الراحة والترويح عن النفس وضع هذا الجدول في مكان واضح في حجرتك وتابعه يوماً بيوم ، ولا مانع من تعديله باستمرار دون يأس إذا أخفت في تنفيذه بدقة.

5-اجعل وقت للترفيه :

اجعل الترويح عن النفس له نصيب يوميي من وقتك ولكن بشكل مقنن ومحدد بحيث لا تفقد تركيزك ويضيع يومك أثناء الترويح عن النفس، بل تعتبر أن هذا الترويح هذا من برنامج المذاكرة فلا تفقد تركيزك.

6-أقرا قران يومياً :

ولو صفحات قليلة، فالقران طاقة نفسية هائلة يمدك بطاقة ربانية تعينك على التركيز وتدفع فيك الأمل.


فلن يفيدك التوتر، بل قد يفقدك القدرة على التركيز ولكن مادمت تذاكر فتعلم معنا التوكل على الله، فدع الأمر لله ولا تقلق فلا تذاكر بجدية.

8- مارس رياضة المشي :

لو نصف ساعة يومياً، فالمشي تنشيط للنفس ورياضة مفيدة للبدن، بالاضافة أنه ليس رياضة عنيفة تصيبك بالارهاق ، وأعتقد أن هذه الرياضة ستعينك بشدة طوال اليوم ، وستحافظ على وزنك خاصة أن بعض الشباب ياكل بشراهة أثناء فترة المذاكرة ، وسيحافظ عليك المشي.

9-أغلق موبيلك أثناء المذاكرة

الاختبارات zyxr_0358.gif
يجب أن توقن أن الله يستجيب الدعاء، كما أن الدعاء يعيطك الأمل ويحفزك لمزيد من بذل الجهد، كما أوصيك بشدة أن تطلب من والدتك ووالدك أن يدعو لك ، فدعاء أمك لك باب عظيم لاستجابة الله سبحانه وتعالي. هذه عشر نصائح للطلاب موجوة على منتدي عمرو خالد دوت نت وأرجو نشرها يا شباب في مختلف المواقع والمنتديات والفيس بوك لتعم الفائدة وسيعقبها باذن الله نصائح أخرى للامتحانات. ولا أدعي ان هذه النصائح هي الوحيدة الفاعلة لكنها من رصيد تجربتي وهذا جهدي وبلا شك أن لكل منكم تجاربه وخبراته فانتظر تعليقاتكم وآرائكم وتجاربكم حول هذه العشرة، ومن شاء ان يضيف إليها فليضيف لمزيد من الفائدة. ولانني حريص على التواصل معكم يا شباب سيبقى هذا الباب مستمر على ساحة عمرو خالد ضمن منتدي عمرو خالد دوت نت تحت عنوان "أنصحك كصديق"


منقول من مقال للاستاذ عمرو خالد

المصدر: مجتمع رجيم


10 kwhdp lk ] ulv, ohg] gHdhl hghojfhvhj gH]hx ohgd

سماء ميرال
اخر تحديث
بججد أنا محتاججة موضووع كذاا تسلم ايدك وربي يعطيك العافيية تحياتي لك
||إبتسامة خجل ♥||
اخر تحديث
مشكووره حبيبتي
أمواج رجيم
اخر تحديث
نصائح حلوة
اية رفعت
اخر تحديث
نيشان سبرينغ
اخر تحديث
موضوع مفيد وهادف
بارك َ الله بك ِ عزيزتي
الصفحات 1 2 

التالي

البوّابة الإلكترونيّة لمشروع تطوير الرّياضيّات و العلوم،

السابق

قواعد المذاكرة

كلمات ذات علاقة
10 , لأداء , من , الاختبارات , خالي , عمرو , نصايح