اصلاح القلب قبل اصلاح الأفعال السيئة

السلام عليكم بداية حبيباتي اتمنى انكم تابعتم تكملة موضوع رأي حول عمل المرأة ، فقد نشرت ثلاثة أجزاء أضافيه له ، يمنكم الوصول الى الموضوع عن طريق البحث...

مجتمع رجيم / النقاش العام
حلم وواقع
اخر تحديث
اصلاح القلب قبل اصلاح الأفعال السيئة

السلام عليكم

بداية حبيباتي اتمنى انكم تابعتم تكملة موضوع رأي حول عمل المرأة ، فقد نشرت ثلاثة أجزاء أضافيه له ، يمنكم الوصول الى الموضوع عن طريق البحث في المواضيع


تغيير الإنسان وإصلاحه لا يأتي بملاحقة أخطائه وذنوبه ومطالبته بأن يغيرها , فهذا التغيير صعب و لا يأتي بنتيجة ، بل يأتي بنتائج عكسية , فيجعل الإنسان ينفر من أشياء لأن لها رصيد عنده في قلبه , فتطالبه بأن يكف عنها ، فيشعر بتعب وصعوبة ، ثم تقدم له قائمة أخرى بعيوبه وأخطائه ، فتسبب له الضجر والانتكاس ، و ربما اضطر للنفاق .


لكن الإصلاح الحقيقي هو إصلاح القلب , فما الفائدة لو أن أحدهم ترك عيبا أو التزم بسنة و لكنه لا يزال طماعا و لم يترك الحقد والحسد و لم يرتبط بالله ؟ هذا سوف يؤدي للتناقض, و دائما الشعور هو الأقوى وهو المنتصر.

وكما قال الرسول عليه الصلاة و السلام : ( إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ) . لا بأس من وجود الأخطاء والذنوب , لكن المهم إصلاح القلب ، و أن يكون القلب سليما طاهرا نقيا خالصا من حب التسلط و من الطمع و من أن تسيطر عليه العقد وأن يبحث عن الخير . فإذا اطمئن القلب بهذا ، يبدأ التغير تلقائيا من ذاته ، و يبدأ الإنسان ينفر من أشياء خاطئة هو يمارسها و يحس بأنها نشاز في حياته.
في داخلي طفلة تعشق الضحك
حبيبتي كلامك متل العسل

فعلا القلب هو أساااس الحياة ان شاء الله يصلح أحوالنا جميعا ويهدي الباال :)))

تقلبي مروري وتقييمي وحبي :*
دنيا الغربة
معلومات قيمة جدا ومهمة
سنبلة الخير .
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
احسنت الاختيار
سلمت يداك
القلب هو الاساس في هذه الحياة
يقول رسولنا صلى الله عليه و سلم :
" إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله ، و إذا فسدت فسد الجسد كله ألا و هي القلب " ( متفق عليه)
يقول الشيخ ابن عثيمين حول هذا الحديث
يريد بذلك صلى الله عليه وسلم أن القلب عليه مدار الصلاح والفساد وهو مضغة يعني قطعة لحم بقدر ما يمضغه الإنسان صغيرة لكن تدبر الجسد كله إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله وهذا يوجب لنا أن نحرص على طهارة قلوبنا وعلى إزالة الشك والشبهات منها وأن نتفقدها أكثر مما نتفقد جوارحنا كثير من الناس تجده حريصاً على إتقان العمل الظاهر ولكنه ينسى قلبه وهذا غلط أهم شيء أن تكون دائماً مفتشاً عن القلب ما إخلاصه ما اتجاهه ما توكله ما استعانته وهكذا فإذا صلح القلب صلح الجسد كله وإذا فسد فسد الجسد كله.

لاحرمنا جديدك
حلم وواقع
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة في داخلي طفلة تعشق الضحك:
حبيبتي كلامك متل العسل

فعلا القلب هو أساااس الحياة ان شاء الله يصلح أحوالنا جميعا ويهدي الباال :)))

تقلبي مروري وتقييمي وحبي :*

حبيبتي ، هذه الدرر الجميله تجدينها في وهي مانقلت منها ، أنصحك تروحين هناك وتقرأين في الموضعات الجميلة اللي فيه

التالي

حفل تكريم وردات سماء الإبداع 2

السابق

عبارات وكلمات من دهب

كلمات ذات علاقة
الأفعال , الزيوت , القلب , اصلاح , قبل