العنايه بالبشره بطريقه صحيحه وفعالة والتخلص من حب الشباب

مفاااااااااااااااااااااااااااااااااااجأة لكل البنات حافظى على بشرتك بافضل الطرق و من اهل الخبرة عندنا وبس ومش هتلاقيها فى اى حتة تانية أولاً: تنظيف...

مجتمع رجيم المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
النجمةالعالمية
اخر تحديث

العنايه بالبشره بطريقه صحيحه وفعالة والتخلص من حب الشباب

العنايه بالبشره بطريقه صحيحه وفعالة والتخلص من حب الشباب

مفاااااااااااااااااااااااااااااااااااجأة لكل البنات حافظى على بشرتك بافضل الطرق و من اهل الخبرة عندنا وبس ومش هتلاقيها فى اى حتة تانية


أولاً: تنظيف الوجه

لا تبالغي في العناية بجلدك ، ففي الحالات الطبيعية يشكل الجلد عضواً رائعاً يهتم بنفسه ، فيفرز الزيوت اللازمة لترطيب البشرة ، وينظف نفسه بنفسه . لذلك عندما تغسلين وجهك ، لا تفرطي بفركه ، فهدفك هو إزالة الوسخ الذي تراكم عليه في النهار .

اغسلي يديك دائما قبل أن تباشري بغسل وجهك ، واستعملي صابوناً لطيفاً غير معطر وامرغيه على وجهك ثم اشطفيه بالكثير من الماء . وبعد غسله بالماء ، استخدمي سائلا منعشا أو اغسليه بالماء بعد أن تضيفي إليه عصرة حامض . وإذا كانت بشرتك مائلة إلى الجفاف ، فاستعملي الصابون الدهني الذي يحتوي على اللانولين أو الغليسيرين .
لا تفرطي في غسل وجهك لأن الوجه يحتاج بعد غسله إلى نحو عشرين دقيقة إلى أربعين دقيقة ليستعيد توازنه من جديد . فلا تغسلي وجهك بإفراط . مرتان في اليوم كافيتان لتحافظي على وجه نظيف ومنتعش .
إذا بقيت بعض بقايا الماكياج ، فاستعملي مستحضرا منظفا .
ولا تكثري من فرك جلدك ، وليكن السائل خفيفا ذا أساس مائي ليناسب استعماله حول العينين . اتركي السائل لحظات على وجهك ثم أزيليه بقطنة رطبة
.




ثانياً، ترطيب البشرة

بعد تنظيف وجهك ، انتقلي إلى تغذية البشرة وترطيبها . تذكري أمراً واحداً في هذا المجال : إن الطريقة الوحيدة لتغذية بشرتك هي بالأكل . ومع أن لائحة البيض والعسل والفيتامينات والمعادن المكتوبة على علب مستحضرات التجميل قد تبدو مغرية ، غير أنه كي تستفيدي من هذه المواد المغذية ، عليك لا أن تدهنيها على وجهك بل أن تأكليها . لأن ما تدهنيه على بشرتك لا يعمل إلا على الطبقة الخارجية منها ، ولا يلج إلى داخلها .
اختاري مراهم النهار والليل التي تتناسب مع بشرتك ، فإذا كانت بشرتك جافة ، فلتكن المراهم ذات أساس زيتي ، وإن كانت بشرتك زيتية ، فاختاري المراهم ذات الأساس المائي .
يمكنك أن تزيدي من فعالية مرطبات الوجه عندما تبللين جلدك قبل وضعها . ولا تستعملي أبدا مرطبات الجسم على وجهك .


المصدر: مجتمع رجيم


hgukhdi fhgfavi f'vdri wpdpi ,tuhgm ,hgjogw lk pf hgafhf

عشتار العراق
اخر تحديث


التالي

اهم 13 عطر لهذا الموسـم في السوق

السابق

الحرقوس التونسي

كلمات ذات علاقة
من , الشباب , العنايه , بالبشره , بطريقه , حب , صحيحه , والتخلص , وفعالة