تمارين رياضية للحمية و الرشاقة تمارين رياضية رشاقة حمية و تجنب السمنة و شد البطن و الصدر و الأرداف و لـ قوام مثالي تمارين رياضية لانقاص الوزن تمارين رياضية للرجال تمارين رياضية بالصور المتحركة تمارين رياضية للبطن تمارين رياضية فيديو تمارين رياضية لزيادة الوزن تمارين رياضية بالصور تمارين رياضية للتخسيس

نط الحبل أرخص وسيلة لحرق السعرات الحرارية

Like Tree14معجبون بهذا
الصورة الرمزية ✿هَـمَسْ الـمَـشَآاعٍرْ✿
قديم 06-06-2012, 07:25 AM
#1
نط الحبل أرخص وسيلة لحرق السعرات الحرارية

أكد الفرنسى ستيفان ديموى المتخصص فى التربية البدنية أن الرياضة المعروفة نط الحبل تعد أرخص وسيلة عملية لحرق السعرات الحرارية فى مدة تتراوح ما بين 15 و 20 دقيقة .


واضاف دوموى أن ممارسة نط الحبل يفيد فى تماسك الجسم ويقوى عضلات البطن والظهر وأن الانتظام فى مزاولة هذه الرياضة يساعد على زيادة الكتلة العضلية على حساب الكتلة الدهنية مما يؤدى شيئا فشيئا الى تماسك ونحافة الجسم .


واشار إلى ان فوائد هذه الرياضة لا تقتصر على الحفاظ على الرشاقة وأنما لها فوائد صحية أخرى عديدة أهمها تقوية القلب والشرايين .


وأوضح أن ممارسة نط الحبل لمدة 15 دقيقة تعادل 30 دقيقة من لعب كرة القدم أو الأسكواش و 45 دقيقة من التزحلق على الجليد أو ساعة من لعب الكرة الطائرة .



لكن ديموى حذر من المبالغة فى ممارسة هذه الرياضة والوصول الى مرحلة الانهاك لما لذلك من تأثير سلبى على القلب كما حذر الذين يعانون من البدانة من مزاولة هذه الرياضة


و كذلك أظهرت دراسة حديثة أنَّ ما يوقف تقدم هشاشة العظام هو التمرين الرياضي لمدة ساعة واحدة على أن يتمّ ثلاث مرات أسبوعياً, لكن مع تناول الكالسيوم وقد ضمَّت الدراسة 266 امرأة، متوسط أعمارهن 55 عاماً، ومتوسط الوزن لديهن 70 كجم
إذا لم يكن بقربك ناد للرياضة

وجدت الدراسة أنَّ كثافة عظام اللواتي قد تدربن مع تناول الكالسيوم أفضل من تناول الكالسيوم بدون تمرين. وإذا لم تكن كثرة في النوادي الرياضية التي تخصص الوقت للمرأة في الوسط العربي فيمكنك عمل ساعة من التمارين الرياضية في بيتك مع العلم أن ممارسة الرياضة تحت اشراف الاخصائيين أفضل منها بدونه ومن التمارين التي يمكن القيام بها الهرولة الموضعية، ولتكن أثناء انتظارك عمل القهوة أو الشاي أو الغسيل، كما يمكنك "نط الحبل" أو القفز.

ما الهدف من القفز؟

لأنَّ ذلك ينبه النمو في رأس عظمة الفخذ وعظام الحوض والساق عموما، فيقلل ذلك من ****ور الحوض وعظمة الفخذ مستقبلاً. وهذا يعني انه عندما يتعرَّض الجسم إلى القفز أو الهرولة أو نط الحبل، يدرك أنَّ عليه أن يقوي هذه العظام لزوم القيام بالمهمة، وبالتالي تبدأ عملية زيادة كثافة العظام بترسيب الكالسيوم.

المراقبة ضرورية

يؤخذ بعين الاعتبار وضع المفاصل الصحي وتحملها للتمرين، فقد يسبب ثقل وزن الجسم مشكلة للمفاصل، وفي هذه الحالة لا بأس بعرض الموضوع على اختصاصية في العلاج الطبيعي لتنظر أي التمارين أفضل. إذا أردت أن تقوي أي عظمة أو عضلة في جسمك فما عليك إلا أن تشغليها وتكرري ذلك، مع التغذية الجيدة وصحتك في الدنيا.

ملحوظه هامه

نط الحبل (70-80 مرة بالساعة) 700 سعرة
نط الحبل (125-145مرة بالساعة) 790 سعرة
الصورة الرمزية هنادي عليوات
هنادي عليوات
وردة محترفة
قديم 06-06-2012, 10:23 AM
#2
معلومات رائعه

شكرا لكي
الصورة الرمزية ميس محمد
ميس محمد
وردة جديدة
قديم 06-06-2012, 10:27 AM
#3
معلومات حلوة وجديدة بوركتي
رورو17
:: وردة ماسية ::
قديم 06-06-2012, 10:30 AM
#4


الصورة الرمزية امبراطورة زماني
امبراطورة زماني
وردة محترفة
قديم 06-06-2012, 10:38 AM
#5
رياضة بجد مفيدة \\ يسلمو
واصلي
الصورة الرمزية sloha
sloha
:: وردة ماسية ::
قديم 06-06-2012, 11:56 AM
#6
شكرا ليكى حبيبتى
معلومات رائعة
انا بعتمد نط الحبل اساسا كرياضة
اضافة رد

العلامات المرجعية

نط الحبل أرخص وسيلة لحرق السعرات الحرارية


« اليوجا تحسن التوازن الحركى للمريض عقب الإصابة بالسكتة الدماغية الخبيرات الحقوني ألعب رياضة ؟؟؟؟؟ »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق بسيطه لحرق السعرات الحرارية و شد الجسم Hayat Rjeem الموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم 5 05-08-2014 08:01 AM
أطعمة لحرق السعرات الحرارية التوبه الصادقه أطباق متنوعة للحمية 32 08-03-2012 07:04 AM
لحرق السعرات الحرارية omniah أرشيف رجيم 52 04-22-2012 06:16 PM
أرخص وسيلة عملية لحرق السعرات الحرارية قطقوطه الحمية و الرشاقة و الرجيم 74 08-17-2010 03:57 AM
أطعمة لحرق السعرات الحرارية oollaa وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة 15 01-01-2010 02:03 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 04:01 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل