ازالة الشعر باستعمال الواكس او الشمع

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
طالبة الفردوس
اخر تحديث

ازالة الشعر باستعمال الواكس او الشمع
تفضل الكثير من النساء ازالة الشعر بالشمع او الواكس (waxing) بدل الحلاقة لان الشعر يختفي لفترة اطول , كما ان الواكس يمنع الشعرة من النمو تحت الجلد , اضافة الى ذلك فان استعمال الواكس مرة تلو الاخرى يخفف من نمو الشعر لانه يضعف البصيلات وذلك يجعل الشعرة تنمو بشكل ارفع واضعف مع مرور الوقت وليس من المرة الاولى او الثانية .

باستعمال get-6-2012-almlf_net

طريقة إزالة الشعر بالشمع او الواكس waxing :


هناك نوعان من الواكس متوفران في الاسواق الاول يسمى الواكس الساخن وهو يأتي بعلبة يتم تسخينها في حمام مائي اي توضع العلبة في وعاء يحتوي على ماء ساخن والنوع الثاني هو الواكس البارد الذي يأتي على شكل شرائح جاهزة مثل شرائح الحلاوة


اذا كنت تستعملين الواكس الساخن وهو الافضل برايي لانه يساعد في إزالة الشعر بشكل أسرع كما انه فعال مع الشعر الصغير جدا الذي يصعب إزالته بالطرق الأخرى .


قومي بوضع القليل من النشا على قطنة صغيرة ثم استخدميها لمسح المنطقة التي تريدين نزع الشعر منها , النشا سيساعد على عدم التصاق الشمع/ الواكس بجسمك .

الان باستعمال اي اداة ترينها مناسبة قومي بمد طبقة سميكة من الواكس/ الشمع على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها بنفس اتجاه نمو الشعر وهذا مهم لازالة الشعرة من جذورها والحصول على نتيجة تدوم فترة اطول .
الان ضعي الشريحة فوق الواكس , انتظري لثوان قليلة ثم قومي بشد المنطقة المحيطة بالشريحة باستعمال احدى يديك وبالاخرى قومي بنزع الشريحة بعكس اتجاه نمو الشعر بسرعة حتى لا تشعري بكثير من الألم .

اعيدي العملية لنفس المنطقة حتى يختفي الشعر بشكل نهائي , اذا لاحظت وجود عدد قليل من الشعيرات المتبقية قومي باستعمال الملقط لازالتها ولا تجهدي نفسك بإعادة الواكس مرات كثيرة فهذا قد يؤدي الى تورم المنطقة لفترة طويلة .
الان ضعي لوشن او اي كريم مرطب او حتى يمكنك استعمال بودرة الأطفال لتلطيف الاحمرار ,ولا تقلقي من ظهور الحبوب الحمراء فبعد مرور ساعات قليلة ستختفي من تلقاء نفسها .


باستعمال get-6-2012-almlf_net

نصائح اضافية :


قومي باختبار حرارة الواكس / الشمع على معصمك قبل استعماله على المنطقة التي تريدين ازالة الشعر منها حتى تتجنبي حرق الجلد وخاصة المناطق الأكثر حساسية مثل منطقة البكيني والوجه .
يفضل عمل تقشير للمنطقة التي سيتم ازالة الشعر منها قبل الواكس لان هذا سيساعد على ازالة الشعر الميت وبالتالي يسهل من عملية ازالة الشعر كما انه سيعطي الجلد لمعان ونعومة اضافية بعد الانتهاء من الواكس.
يفضل القيام بنزع الشعر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية , لان نمو الشعر يزداد في تلك الفترة .
اذا كان شعرك طويل في بعض الاماكن مثل الابطين او المناطق الحساسة فقومي بقصه لعدة سنتيمترات حتى تصبح العملية اسهل .
اذا اردت ازالة الشعر من منطقة البكيني باستعمال الواكس فضعي امامك مراة صغيرة لتساعدك على الرؤية .
للحصول على نتائج مثالية استعملي كريم مرطب يحتوي على فيتامين E , فمن المعروف ان هذا الفيتامين يساعد على حماية الجلد من اشعة الشمس وعوامل التلوث.

باستعمال get-6-2012-almlf_net
يالذيذ يا رايق
معلومات مفيده ياقمر

بارك الله فيكى
واهلا بعودتك ياجميل

احلى تقييم لعيونك
خلوني على صبري
مشكوره حبيبتي على المعلومات الرائعه
وانا معك ميه بالميه ان الشمع افضل بكثير لازاله الشعر
وانا استخدم الشمع الساخن مره ممتاز ومرتاحه عليه ولاياخذ مني وقت والجهاز الي استعمله هذي صورته


تقيه
موضوع هايل تسلم الايادى
منايا1977
معلومات مفيدة حبيبتي
بارك الله فيك
ايمان العنزي
يسلمو
الله يعطيك الف عافيه
لا هنتي
الصفحات 1 2 

التالي

طرق بسيطة لاستعادة لون بشرتك

السابق

فهرس قسم المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

كلمات ذات علاقة
الشمع , الشعر , الواكس , ازالة , باستعمال