الحليب القليل الدسم يسبب زياده الوزن

مجتمع رجيم / وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة
اموله.
اخر تحديث
الحليب القليل الدسم يسبب زياده الوزن

milk.jpg





الحليب القليل الدسم يسبب زياده الوزن
حبيباتي ..... يا من يستخدمن الحليب القليل و المنزوع الدسم إليكم هذا الخبر
بينما كنت أبحث في النت عن طريقة إزاله الدسم من الحليب عشان وحده من القروب طالبته وهو مو متوفر عندها في الإسواق ...........

خلال بحثي تفاجأة بهذا الموضوع .... وحبيت أحطه لكم عشان يفيدكم وبالخصوص اللي يستخدم الحليب القليل الدسم عشان يضعف <<<< مثل حالتي ^_^


الحليب الكامل غير المعالج يساعد الجسم على تكوين العضلات بدلاً من تكوين الشحوم!
الحليب قليل الدسم يسبب البدانة!





نشرت مجلة "أرشيف طب الأطفال والمراهقين Archives of Pediatrics and Adolescent Medicine دراسة مفادها أن الحليب قليل الدسم يسبب البدانة بينما الحليب كامل الدسم وغير المعالج لا يسبب البدانة! وقد أجريت الدراسة التي استغرقت ثلاث سنوات على 13ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 9إلى 14سنة ، ووجدت أن زيادة الوزن ارتبطت بتناول الحليب قليل الدسم والحليب منزوع الدسم.
ولكن الدراسة ذكرت أيضاً أن سبب زيادة الوزن ليس الدهون ذاتها ولكن السبب هو السعرات الحرارية التي في الحليب بشكل عام.

والسؤال هو ألا يسبب شرب الحليب الكامل الدسم نفس زيادة الوزن؟ وتقول الدراسة إن دسم الحليب الكامل غير المعالج من ابقار ترعى في مراعي خضراء مفتوحة يحتوي على عناصر غذائية فريدة تعزز أداء الغدّة الدرقيّة مما يساعد الجسم على تكوين العضلات بدلاً من تكوين الشحوم! فالحليب غير المعالج (لم يتم نزع الدهون منه) يحتوي على عناصر غذائية تجعل الجسم ينتعش مثل البكتريا النافعة والإنظيمات (الإنزيمات) والدهون الخام.

كما يحتوي بالإضافة إلى ذلك على حمض اللينولينيك المركّب conjugated linoleic acid الذي يحارب نشوء الخلايا السرطانيّة.

وتشير الدراسة ايضا إلى أن سبب زيادة وزن من يتناول المنتجات قليلة او منزوعة الدسم مقارنة بمن يتناول نفس الكميات من الحليب الكامل قد يعود إلى أن الشركات تضيف مصل البروتين إلى الحليب الذي يتم نزع دسمه. ومصل البروتين يحتوي على هرمون الإسترون estrone الذي قد يكون هو المسبب لزيادة الوزن. كما قد يكون المسبب هو مصل البروتين ذاته!

وتذكر الدراسة أنه على الرغم من أن منتجات الألبان غنيّة بالبروتينات وبفيتامينات أ وَ د وبمعادن الكالسيوم والفسفور، وأنها كذلك منخفضة المؤشر الجلايسيمي، وأن تناولها قد يحدّ من حدوث الكسور لدى الأطفال قبل سن البلوغ، إلا أن هناك جدلا كبيرا حول تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان.

والأسباب التي تقف ضد تناول كميات كبيرة من الألبان هي تزايد المشاكل التي ترتبط بتناول كميات كبيرة منها مثل تزايد حالات عدم تقبل اللاكتوز (سكر الحليب) وكمية السعرات الكبيرة والدهون المشبعة فيها وتزايد الدلائل على ارتباط حدوث سرطان المبيض والبروستاتا بتناول كميات كبيرة من منتجات الألبان خاصة أثناء فترات المراهقة!

كما تشير الدراسة إلى أن النتيجة التي توصلت إليها وهي ان استهلاك دهون منتجات الألبان لا يؤدي إلى زيادة الوزن تتوافق مع دراسات أخرى أجريت على البالغين ولم تتمكن من إثبات أن دهون منتجات الألبان تسبب زيادة الوزن.
سماء ميرال
يسلموو ع الموضوع بنااات اللي يسوي رجيم مثلي ماله الا ينتحر كل شئ يسبب زيادة الجسم بنات روحوا موتوا هههههههههههه يعطيش العافية اتمنى تكوني بخير تحياتي لش
سعا د غراب
معلومات قيمة جدا ومهمة
ام_مريم
انا عندى فكرة حلوة و الحقيقة انا قررت استخدمها بدل ما اشترى اللبن الخالى الدسم الجاهز

و الحل انى نشترى اللبن الطازة الكامل الدسم و نغليه و نبيته فى التلاجة و تانى يوم الصبح نقشط القشطة من على وشها و بكدة يبقى عندنا لبن طبيعىى بدون اضافات لا مصل بروتينن و لا اى حاجة صناعية و كمان عندنا لبن طبيعى منزوع الدسم ممكن تكون سعراته اعلى شوية من اللبن الخالى الدسم الجاهز و لكن بامان
د
شلال الود
ساره الـ سكر
المعلومه اظنها غلط

لأني اشششرب شرب فضيع من الحليب القليل او الخالي الدسسم

وما سمنت ولا ربع غرام لا وكمان انحف !!

ع كل حال

مشكوره ع الافاده يا عسوله
الصفحات 1 2  3 

التالي

االارز بالبيض دايت على طريئتي واقل من 700 سعرة

السابق

أفضل مشروب يمكنك تناوله بعد ممارسة الرياض

كلمات ذات علاقة
الحمية , الجزء , الوزن , القليل , يسبب , سجاده