حافظي على رشاقتكِِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية

حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار...

مجتمع رجيم / رجيم رمضان لتخلص من الوزن الزائد
|| (أفنان) l|
اخر تحديث





حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية
حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية
حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية




رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية pp7xyxfh52wp91yg859.


رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 2385831phuv3vc9ma.gi


رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00000544.gif
ذكرت صحيفة “الشرق الاوسط”
أن د. منى تنصح كل صائم بأن يستعد للصوم قبل بدايته بأسبوع على الأقل،
بأن يبدأ الاستعداد بخفض معدلات شرب المنبهات لخفض معدل الكافيين الموجود في الدم،
حتى إذا حان وقت الصيام لا يشعر الصائم بالصداع، وكذلك الحال بالنسبة للتدخين.

مع بداية رمضان يجب الحرص على المشي قبل الإفطار أوبعده لتنشيط أجهزة الجسم المختلفة،
علماً بأن المشي يسهل عملية الهضم بعد الإفطار، كما أن الرياضة عموماً قبل الإفطار تكبح جماح الشهية،
فضلاً عن أنها تعالج مشكلات الهضم وتحسن الدورة الدموية وتمنح الرشاقة بمنع زيادة الوزن.

رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 2385831phuv3vc9ma.gi
رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00003251.gif
وعن كيفية تنظيم مائدة الإفطار تقول د. منى أن على الصائم تناول وجبتين أساسيتين خلال شهر رمضان،
هما وجبتا الإفطار والسحور

رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 000021541.gif
لكنى أنصح بأن نحول ذلك النظام إلى نظام آخر هو الإفطار والعشاء والسحور (الوجبة الثلاثية).

رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 000021541.gif
وجبة الإفطار:
عبارة عن وجبة خفيفة من حبات تمر مع كوب عصير طازج، ويصحب ذلك طبق من الشوربة بالخضار والشعرية،
ويجب الحذر من تناول الشوربة المجففة فهي تحتوي على نسبة عالية من الملح والمواد الحافظة.
وحكمة هذه الوجبة أنه بعد أكثر من ثماني ساعات من الصوم يكون الجسم بحاجة إلى مصدر سريع للطاقة على شكل سكر
يؤمن إعادة مستوى السكر في الجسم إلى النسبة الطبيعية، والبلح والعصير هما الأقدر على تأدية هذا الدور بتوازن.
أما العصائر مع الشوربة فتناولها يؤمن إعادة مستوى الماء والأملاح المعدنية الضرورية في الجسم إلى النسبة الطبيعية

بعد الصوم ويجب الابتعاد عن العصائر المعلبة والمياه الغازية.

رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00004154.gif
وجبة العشاء:

بعد ساعة أو ساعتين من بدء عمل المعدة وأداء صلاتي المغرب والعشاء يمكن للصائم أن يتناول الوجبة الأساسية (العشاء).
وتتكون من طبق سلطة خضراء، ويفضل أيضا تجنب أطباق المخللات لما تتضمنه من كميات كبيرة من الملح، ستشعر الصائم بالعطش.

فمثلاً طبق من الخيار والخس والطماطم والبصل والبقدونس والبروكلي مع الخل والليمون هو الصحة كلها.
ولا مانع لزيادة الفائدة من وجود صنف خضار مطبوخ مثل الملوخية أو البامية أوالفاصوليا أو الكوسة. بعد ساعتين من العشاء يمكن أخذ قطعة صغيرة من الكنافة أوالقطايف أوأي نوع من الحلويات
مثل طبق خشاف أوطبق أرز باللبن،
ويفضل الحلويات التي نصنعها في المنزل.
المهم أن تحتوي وجبة الإفطار “الثلاثية” على التنوع، وأن تشمل جميع العناصر الغذائية بكميات متوازنة.

رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 2385831phuv3vc9ma.gi
رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00003251.gif
وتقدم راداميس نظاماً غذائياً لمدة أسبوع خلال شهر رمضان لإنقاص الوزن من 4 إلى 5 كيلوجرامات:

رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00004154.gif
* الإفطار * اليوم الأول: كوب عصير برتقال + شريحة لحم مشوي أحمر + فاصوليا خضراء مسلوقة + سلطة خضراء
+ شريحة خبز بلدي
أو فنجان أرز على البخار أو 6 ملاعق معكرونة.

* اليوم الثاني: كوسة مطبوخة مع الطماطم أو الصلصة + ربع دجاجة مشوي منزوع الجلد + سلطة خضراء
+ شريحة خبز بلدي
+ ثمرتا فاكهة

* اليوم الثالث: قطعتا كفتة مشوية + سلطة خضراء + خضار مسلوق (خرشوف + كوسة)
+ شريحة خبز بلدي أو فنجان أرزعلى البخار
أو 6 ملاعق معكرونة + ثمرتا فاكهة.

* اليوم الرابع: كوب عصير برتقال + طبق من البازلاء والجزر والطماطم باللحم المفروم من دون دهون
+ شريحة خبز بلدي
+ سلطة خضراء.

* اليوم الخامس: ربع دجاجة مشوي منزوع الجلد + طاجن صغير خضار + طبق سلطة خضراء + ثمرتان من الفاكهة.

* اليوم السادس: شريحة فيليه مشوية + خضار «سوتيه» (خرشوف – كوسة – فاصوليا) + سلطة خضراء
+ شريحة خبز بلدي
+ ثمرتا فاكهة.

* اليوم السابع: شريحة لحم مشوية + خضار مشكل سوتيه + سلطة خضراء + شريحة خبز بلدي أو فنجان أرز على البخار
أو 6 ملاعق معكرونة + ثمرتا فاكهة.

رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 2385831phuv3vc9ma.gi
رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00004154.gif
* السحور اليومي * طبق فول مدمس بمعلقة زيت صغيرة،مع الليمون + كوب زبادي خالي الدسم + سلطة خضراء + شريحة خبز بلدي أوسن. (يمكن أن نستبدل بالفول بيضتين مسلوقتين أو 3 ملاعق جبن قريش أو علبتي زبادي خالي الدسم).


رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 2385831phuv3vc9ma.gi
رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00004154.gif
* بين الإفطار والسحور * يمكن تناول قطعة صغيرة من الحلوى (بسبوسة أو كنافة أو قطعتي قطايف) بالتبادل مع الفاكهة يوما بعد يوم.



رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 2385831phuv3vc9ma.gi
رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية 00003251.gif
حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية
حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية
حافظي على رشاقتكِ في رمضان بوجبات الإفطار الثلاثية


رشاقتكِِ الإفطار الثلاثية exhz7kdjha9lah80pum3
سحر هنو
اسعدنى ان اكون اول من يرد على موضوعك الرائع
فدائما وابدا متميزة
وناشرة لكل مفيد ونافع
اثابك الله خير الجزاء فى الدارين ياحبيبتى
سماء ميرال
تسلم ايدك ويعطيك العافية اتمنى تكوني بخير تحياتي لك
Sãmð
تسلم ايدك افنان
طالبة الفردوس
تسلمي حبيبتي علي الموضوع جدااااااااا مميز
تستاهلي التقييم

متقية ربها
الصفحات 1 2 

التالي

ريجيم الماء مجرب بالتفصيل - رجيم الماء سهل

السابق

-

كلمات ذات علاقة
الثلاثية , الإفطار , بوجبات , حافظي , رمضان , رشاقتكِ , على