مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الكافيين يحسن من أعراض الشلل الرعاش

سحر هنو 06:01 AM 08-04-2012
الكافيين يحسن من أعراض الشلل الرعاش
الكافيين يحسن من أعراض الشلل الرعاش
الكافيين يحسن من أعراض الشلل الرعاش






أظهر بعض مرضى الشلل الرعاش Parkinson’s disease تحسناً فى الحركة بعد تناولهم أقراص الكافيين ضمن دراسة كندية مصغرة.

ويؤكد الباحثون بجامعة McGill الكندية بمونتريال، الحاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد نتائج تلك الدراسة ومعرفة ما إذا كان المرضى سيصلون لمرحلة اعتياد الكافيين، وبالتالى يضعف تأثيره فى النهاية.

وصرح د. رونالد بوستوما من الجامعة: "أنه لمن المبكر أن ندعو الجميع لشرب القهوة"، متسائلاً "هل يمكن للكافيين أن يحدث تغييراً مع حالات الشلل الرعاش بمرور السنين؟ هذا هو ما لا نعرفه بعد".. إلا أنه عاد وأكد أن الكافيين مادة آمنة بشكل عام، لهذا فالأمر يستحق التجربة خاصة مرضى الشلل الرعاش الذين لا تتحسن حالتهم مع العلاجات التقليدية ويعانون من مشاكل النعاس.

وهناك ما يقرب من 50 ألفاً إلى 60 ألف حالة شلل رعاش يتم تشخيصها كل عام بالولايات المتحدة، وتتمثل أعراض المرض فى ارتعاش الجسم ومشاكل الحركة والتنسيق بين أطراف الجسم، وليس هناك علاج شاف من المرض، إلا أن بعض العقاقير قد تحسن من أعراض المرض قليلاً.

وفى هذه الدراسة قام الباحث باختيار 61 مريضاً بالشلل الرعاش فى منتصف الستينيات من العمر، وأخضع نصفهم تقريباً للعلاج بأقراص الكافيين لستة أسابيع والآخرون لأقراص وهمية غير علاجية.

وقد تم إعطاء المشاركين فى المجموعة التى تناولت الكافيين 100 مليجرام من العقار، عند استيقاظهم من النوم ثم جرعة أخرى، بعد تناول الغذاء فى الأسابيع الثلاثة الأولى، ثم تضاعفت الجرعة لـ200 مليجرام مرتين باليوم لبقية فترة الدراسة.

ويذكر أن كل قدح من القهوة يساوى 100 مليجرام من الكافيين، وبعد فترة الدراسة لم يسجل الأشخاص الذين تناولوا الكافيين تحسناً ملحوظاً فى مشكلة النعاس، ولكن حدث تحسن فى إجمالى أعراض المرض بما فى ذلك مقياس قوة العضلات ومشاكل الحركة الأخرى.

ويعترف الباحث وفق " العربية. نت" بأن عقار levodopa المعالج للمرض يحدث تأثيراً ثلاث إلى أربع مرات أفضل من الكافيين.

وعلق د. ميخائيل شوارزشيلد، طبيب الأعصاب بمستشفى ماسوشيسيت العام ببوسطن معلقاً على الدراسة: "هذا لا يعنى أن تحل أقراص أو مشروبات الكافيين محل عقار levodopa الذى يظهر تأثيراً كبيراً فى تخفيف أعراض المرض، إلا أن هذا لا يعنى أيضاً التقليل من أهمية الكافيين".

وقد سجل حوالى نصف المرضى فى كلتا المجموعتين بعض الأعراض الجانبية نتيجة لأقراص الكافيين والأقراص البديلة معظمها تمثلت فى آلام المعدة.

ومن المعروف أن الأشخاص الذين يشربون الكافيين طوال حياتهم يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض الشلل الرعاش فى المقام الأول ولكن هذا لا يعنى أن القهوة أو الشاى أو الصودا لها تأثير مباشر على المرض وأعراضه.
مما قرات

الكافيين يحسن من أعراض الشلل الرعاش
الكافيين يحسن من أعراض الشلل الرعاش
الكافيين يحسن من أعراض الشلل الرعاش
♥♥..fafy..♥♥ 09:50 PM 08-04-2012

http://up.rjeem.com/uploads/13434020155.gif
سحر هنو 10:12 PM 08-04-2012
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
شلال الود 09:40 PM 08-10-2012
سحر هنو 10:16 PM 08-10-2012
شكرا لمرورك على موضوعي
وهذا شرف لي ووسام على صدري
~ عبير الزهور ~ 03:26 PM 09-02-2012




1 2 
كلمات ذات علاقة
أغراض , الرعاش , السلم , الكافيين , يحسن