مجتمع رجيمالعناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة

اسباب تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر

08-28-2012, 11:03 AM
اسباب تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر وأسبابه
ما هي طبيعة نمو الشعر وتساقطه؟
الشعر الطبيعي يستمر بالنمو لمدة 23 سنوات. كل شعرة تنمو حوالي 1 سم في الشهر خلال هذه المرحلة. ينمو الشعر على فروة الرأس حوالي 90 في المئة في أي وقت واحد. بعد 3 الى 4 اشهر، الشعر المتبقي يقع ويبدأ الشعر الجديد ينمو في مكانه.


فمن الطبيعي أن يسقط بعض الشعر كل يوم كجزء من هذه الدورة. ومع ذلك، بعض الناس قد يواجهون إفراطا في تساقط الشعر. فقدان هذا النوع من الشعر يمكن أن يؤثر على الرجال والنساء والأطفال.

ما الذي يسبب الإفراط في تساقط الشعر؟
العديد من الأشياء يمكن أن تسبب إفراطا في تساقط الشعر. على سبيل المثال ، حوالي 3 أو 4 أشهر بعد مرض أو عملية جراحية كبرى، فقد تفقد فجأة كمية كبيرة من الشعر. ويرتبط فقدان الشعر بإجهاد المرض ويكون مؤقتا.

المشاكل الهرمونية قد تسبب فقدان الشعر. إذا كانت الغدة الدرقية شديدة النشاط أو قليلة النشاط قد تسبب بتساقط الشعر. تساقط الشعر هذا عادة يمكن أن تكون ساعدت علاج أمراض الغدة الدرقية. فقدان الشعر يحدث إذا كانت هرمونات الذكور أو الإناث، المعروفة باسم الاندروجين والاستروجين، قد خرجت من التوازن. تصحيح الخلل الهرموني قد يوقف فقدان الشعر.
العديد من النساء يلاحظن تساقط الشعر بعد حوالي 3 أشهر من ولادة الطفل. ويرتبط ذلك الفقدان أيضا بالهرمونات. أثناء الحمل، ارتفاع مستويات بعض الهرمونات تسبب بقاء الشعر في الجسم التي من شأنها أن تقع عادة. عندما تعود الهرمونات الى مستويات ما قبل الحمل، ذلك الشعر يسقط، ودورة النمو الطبيعية والتساقط يبدأ مرة أخرى.

ويمكن لبعض الأدوية أن تسبب تساقط الشعر. هذا النوع من تساقط الشعر يتحسن عند التوقف عن تناول الدواء. الأدوية التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر وتشمل سيولة الدم (وتسمى أيضا مضادات التخثر)، والأدوية المستخدمة لمرض النقرس وارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب، فيتامين (أ) (إذا اتخذ كثيرا)، حبوب منع الحمل ومضادات الاكتئاب.

بعض الأمراض المعدية يمكن أن تسبب فقدان الشعر. الالتهابات الفطرية لفروة الرأس يمكن أن تسبب تساقط الشعر عند الأطفال. العدوى يمكن أن تعالج بسهولة مع الأدوية المضادة للفطور.

وأخيرا، تساقط الشعر يمكن أن يحدث كجزء من الأمراض الكامنة، مثل الذئبة أو السكري. منذ سقوط الشعر قد يكون علامة مبكرة من المرض ، فمن المهم معرفة السبب بحيث يمكن علاجها

هل يمكن لتسريحات معينة أو العلاج أن يسبب تساقط الشعر ؟
نعم. إذا كنت ترتدي وصلات الشعر المصنعة أو تستخدم لفافات الشعر الضيقة، سحبها من شعرك يمكن أن تسبب نوعا من تساقط الشعر يسمى داء الثعلبة. إذا كان السحب قد توقف قبل تطور الندبات في فروة الرأس، شعرك سوف ينمو مرة أخرى بشكل طبيعي. ومع ذلك ، الندبات يمكن أن تسبب تساقط شعر دائم. علاجات زيت الشعر الحار أو المواد الكيميائية المستخدمة في دائمة العضوية (وتسمى أيضا "التجاعيد") قد يسبب التهاب (تورم) في بصيلات الشعر، والتي يمكن أن تؤدي إلى تندب وفقدان الشعر.


ما هو الصلع الشائع؟
"الصلع الشائع" تعني عادة الذكور، أو صلع من النوع الدائم. كما انه يدعى ثعلبة ذكرية. صلع الذكور هو الأكثر شيوعا يسبب فقدان الشعر عند الرجال. الرجال الذين لديهم هذا النوع من فقدان الشعر عادة تكون سمة موروثة. الرجال الذين بدأوا بفقدان شعرهم في سن مبكر يميلون إلى تطور الصلع. في الصلع الذكري، تساقط الشعر عادة ما ينتج عن ذلك انحسار خط الشعر والصلع في قمة الرأس.

ويمكن للمرأة أن يحدث لها صلع. في هذا الشكل من أشكال تساقط الشعر، يمكن أن يصبح الشعر رقيق على كامل فروة الرأس.

هل يمكن لطبيبي أن يفعل شيئا لوقف تساقط الشعر؟
ربما. طبيبك سوف يسألك بعض الأسئلة حول نظامك الغذائي، وعن الأدوية التي تتناولها، إذا كنت مريضا سابقا وكيف تعتني بشعرك. إذا كنت امرأة، طبيبك قد يطرح عليك أسئلة حول الحمل، الطمث، وانقطاع الطمث. طبيبك قد يرغب في القيام باختبار بدني للبحث عن الأسباب الأخرى لفقدان الشعر. وأخيرا، اختبارات الدم أو خزعة (أخذ عينة صغيرة من الخلايا للفحص تحت المجهر) قد تكون مطلوبة من فروة رأسك.

هل هناك أي علاج لتساقط الشعر؟
اعتمادا على نوع تساقط شعرك، فالعلاجات هي متوفرة. إذا كان الدواء سبب فقدان شعرك، طبيبك قد يصف لك دواء مختلف. إدراك وعلاج العدوى قد يساعد على وقف تساقط الشعر. تصحيح اختلال التوازن الهرموني قد يمنع المزيد من فقدان الشعر.


الأدوية قد تساعد أيضا ببطء أو تمنع تطور الصلع الشائع. دواء واحد ، مينوكسيديل (اسم العلامة التجارية : روغين)، هو متاح بدون وصفة طبية. ويطبق على فروة الرأس. ويمكن لكل من الرجال والنساء استخدامه. دواء آخر، فيناستريد، يتوفر مع وصفة طبية. ويأتي في حبوب وهي للرجال فقط. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 أشهر قبل أن تتمكن من معرفة ما إذا كان واحد من هذه الأدوية تعمل.

إذا كان العلاج المناسب غير متوفر لنوع تساقط شعرك، يجب أن تنظر في محاولة تسريحات الشعر المختلفة أو الشعر المستعار أو زراعة الشعر الاصطناعي.

10-22-2012, 12:18 PM

10-24-2012, 12:05 AM
http://up.rjeem.com/uploads/13510247514.gif
12-04-2012, 01:10 PM
كلمات ذات علاقة
الشعر , اسباب , تساقط , علاج