العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏

العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏ العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏ العمل ليلا يزيد الإصابة...

مجتمع رجيم / معاً ضد السرطان .. من أجل الوقاية والعلاج
روميساء22
اخر تحديث
العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏

العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏
العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏
العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏

الإصابة بالسرطان 30%‏ PIC-936-1346178235.g
العمل ليلا يزيد الإصابة بالسرطان بنسبة‏ 30%‏


النساء اللاتي يعملن أو عملن ليلا معرضات للإصابة بسرطان الثدي بنسبة‏30%,‏ وهو ما حذرت منه دراسة أجراها مركز الأبحاث في فرنسا‏,‏ نشرت نتائجها في جريدة السرطان الدولية. وقد شملت الدراسة3 آلاف امرأة
كان خطر الإصابة بسرطان الثدي يزداد عند اللاتي عملن ليلا مدة4 سنوات, أو اللاتي أخذن ورديات ليل3 أيام في الأسبوع, وكانت الإصابة أكبر عند من عملن ليلا قبل أول حمل.

والعمل ليلا يقع وفق القانون الفرنسي بين الساعة التاسعة إلي السادسة صباحا, وكانت الدراسة قد رصدت السلبيات الصحية لعدم النوم ليلا, ومنها قلة الحيوية وتكرار وقوع الحوادث, كما رصد حالات اضطراب في الهضم و اكتئاب ومشاكل في القلب والأوعية الدموية.

وكانت دراسات سابقة رصدت حالات إصابة بسرطان الثدي عند المضيفات الجويات والممرضات, وهو ما دعا المركز العالمي لأبحاث السرطان والتابع لمنظمة الصحة العالمية بوضع العمل الليلي ضمن مسببات السرطان في عام.2007

وقد فسر العلاقة بين العمل ليلا والإصابة بسرطان الثدي بعدة فرضيات كلها تدور حول اضطراب الساعة البيولوجية للجسم والتي تؤدي لاضطراب النوم الذي يسبب التحولات الشاذة في الخلايا, وحرمان الجسم من النوم في الظلام يمنع إفراز هرمون الميلاتونين بأثره المضاد للسرطان مما يضعف جهاز المناعة. وفي حالة السيدات اللاتي لم يرزقن بالأطفال, كان تفسير ارتفاع الإصابة عندهن في تحور الخلايا اللبنية التي لم تتمايز بعد حيث يحدث ذلك بالرضاعة.



وقد تابع فريق البحث1234 امرأة أصبن بالسرطان في الأعوام2005-2007, فتبين أن11% منهن عملن ليلا فترة من حياتهن. وفي1892 كان القانون الفرنسي يحظر عمل النساء ليلا, وقد رفع هذا الحظر عام1987, ولكن هذا التعديل لم يأخذ الصفة الرسمية إلا في2001 بسبب مطالبة النساء بالمساواة بالرجل, وقد صدر القانون امتثالا للقانون الأوروبي.
------------

نقلا عن جريدة الأهرام




~ عبير الزهور ~
نسأل الله العفو والعافية
والله يعافى الجميع
مشكورة عزيزتى على الافادة
وتقديرى لجهودك بالقسم
ولاحرمنا جديدك المميز
روميساء22
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

التالي

القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

السابق

علاج سرطان الرحم ، اعراض سرطان الرحم

كلمات ذات علاقة
30%‏ , ليلا , العلم , الإصابة , بالسرطان , بنسبة‏ , يزيد