مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الليمون و الثوم والقرفة تساعد في حرق الدهون

الليمون و الثوم والقرفة تساعد في حرق الدهون
الليمون و الثوم والقرفة تساعد في حرق الدهون
الليمون و الثوم والقرفة تساعد في حرق الدهون


الليمون و الثوم والقرفة تساعد في حرق الدهون

ليست الرياضة وحدها التي تحرق الدهون فهناك الوسائل الطبيعية لحرق الدهون من أغذية وأعشاب لها دور مساعد في حرق دهون الجسم‏,‏



وقد نشرت أبحاث علمية حديثة قائمة من20 صنفا من الطعام تساعد علي حرق الدهون في الجسم, كما أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد علي خرق الدهون وإنقاص الوزن بديلا عن أدوية التخسيس التي تساعد فقط علي الاحساس بالشبع.


ومن أهم الأغذية التي تحرق الدهون الباذنجان وذلك بسبب أليافه التي تحتوي علي مادة البكتين وتلعب دورا في حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي, ثم تأتي السبانخ التي تحتوي علي مركب يزيد من استهلاك السكر في الجسم, كما يخفض مخزون الفلفل الأصفر والأحمر والأخضر والجزر والتفاح, وكذلك الكرنب الغني بفيتامين سي وأنزيمات تساعد علي حرق السكر في الجسم والتونة والخل الأبيض والدجاج الأبيض والديك الرومي والتوت ونبات الكرفس الذي يحتوي علي فيتاميني سي وبي وأخيرا القرفة الليمون خاصة عصيره الذي يخفض بنسبة30% من السكر في الدم تناول ليمون بقشرة علي الريق أو إضافة الليمون والزعتر للوجبات, ورق الكرنب المغلي ويشرب2-3 مرات أو إضافة الكرنب للسلطة.


كما يعد الجريب فروت لإنقاص الوزن حيث يساعد الجسم علي التخلص من الدهون الزائدة وعلي زيادة حرق السكريات والنشويات والتخلص من الماء الزائد بالجسم ومدر للبول ويفضل تناول الجريب فروت كثمار حيث إن تناوله في صورة عصير يبطئ من سرعة مفعوله. ومن المشروبات المفيدة لحرق الدهون بالجسم البردقوش أوالنعناع أو الكراويه أو الينسون أوالشمر كما يمكن إضافة ملعقتين من الشعير الناعم المغلي إلي2 كوب ماء وتناول هذا المشروب مرة أو مرتين يوميا أو تناول خبز الشعير بدلا من خبز الدقيق والشاي الأخضر الذي يحد من امتصاص الدهون ويمنعها من الاستقرار في المعدة. وهناك أطعمة تساعدنا علي تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون, ومن أهمها التفاح حيث يحتوي علي نسبة مئوية أعلي من البكتين, وهو من الألياف قابل للذوبان. وكذلك الثوم وهو من الأطعمة الأكثر فاعلية في حرق الدهون لأنه يحتوي علي مركبallicin.

--------------------

نقلا عن جريدة الأهرام

موضوع قيم ومفيد
مشكورة حبيبتى وجزاك الله خير



شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
نقل رائع لموضوع مميز جزاك الله خيرا انت وصاحب الموضوع
كلمات ذات علاقة
الليمون , الثوم , الدهون , تساعد , حرق , والقرفة